"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
من ضمنها فرع محافظة الشنان بمنطقة حائل ... تشغيل (20) فرعاً جديداً للكليات التقنية هذا العام‎ بمناطق المملكة


24-10-1436 01:35 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تشغيلها (20) فرعاً جديداً للكليات التقنية خلال العام التدريبي الجديد 1436/1437 هـ، وذلك بهدف استيعاب الإقبال المتزايد سنوياً من خريجي المرحلة الثانوية على الكليات .

وأوضح نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن المؤسسة تسعى لتوفير التدريب التقني لأبناء وبنات الوطن حسب احتياج سوق العمل السعودي. وفي إطار خطتها هذا العام سيتم تشغيل (20) فرعاً للكليات التقنية في كل من ثادق والدائر والعيص وخيبر وأضم والنعيرية والحريق وحقل ويدمه والأرطاوية والشنان ورجال المع واحد رفيدة والسليل ودومة الجندل ورماح والعارضة والمندق وفرسان) ليصل بذلك عدد فروع الكليات (44) فرعاً ,وعدد الكليات التقنية (36) كلية للبنين، منتشرة في مختلف مدن ومحافظات المملكة. وقد تم الانتهاء من كافة الاستعدادات فيها لاستقبال المتدربين الجدد، بعد تعيين الكادر البشريين مدربين وإداريين، واستكمال متطلبات التشغيل من التجهيزات والمستلزمات التدريبية.

وأضاف الزهراني أنه في إطار الاستعدادات للعام التدريبي الجديد قامت المؤسسة خلال الفترة الماضية باستقطاب (221) مدرباً من خريجي كلية المدربين التقنيين وذلك لسد الاحتياج في عدد من الوحدات التدريبية.

وأشار نائب المحافظ إلى أنه بلغ عدد المتقدمين على البوابة الالكترونية العام الماضي على الكليات التقنية للبنين (97666) وتم قبول (38736) فقط بسبب محدودية الطاقة الاستيعابية مما يؤكد على أهمية التوسع في برامج التدريب التقني لاستيعاب الإقبال المتزايد على الكليات التقنية .

يذكر أن المؤسسة تسعى للاستمرار في التوسع في إنشاء وتشغيل مشاريعها التدريبية لاستيعاب المتقدمين على البرامج التدريبية التي تنفذها والتي يتم تصميمها وفق احتياجات سوق العمل السعودي , حيث تقوم المؤسسة حالياً على استكمال تنفيذ مشاريعها الإنشائية المتوقع أن يبلغ عددها خلال الأعوام الأربعة المقبلة (67) كليّة ، منها حوالي (38) للبنين، و(29) للبنات بهدف رفع الطاقة الاستيعابيّة إلى (150) ألف متدرب ومتدربة من خريجي وخريجات الثانويّة العامة لزيادة فاعلية التدريب التقني وتوفير البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي يتطلبها سوق العمل بالمملكة .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 642

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار