"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
تعبيرا عن إستنكارهم للإعتداء على طوارئ عسير ... " البقعاوي " يدشن وسم "سفراء التربية " بـ تويتر


تعبيرا عن إستنكارهم للإعتداء على طوارئ عسير ...
04-11-1436 12:41 AM

سبق حائل ــ فهد العتيبي :

شهد يوم الأحد الأول من ذي القعدة المدارس التابعة لإدارات ومكاتب التعليم بجميع مناطق المملكة عودة الهيئة الادارية والتعليمية لمباشرة أعمالهم ومهامهم.

مجموعة كبيرة من التربويين والتربويات بمختلف مناطق المملكة غردوا عبر "وسم " موقع التواصل الاجتماعي تويتر "# سفراء _ التربية" معبرين عن فضاعة ما يقوم به بعض أبناء مملكتنا الغالية ممن غُيبة عقولهم وخُدرت مشاعرهم من انسلاخ عن جسد هذا الوطن المعطاء وسفك دماء الآمنين الأبرياء، داعين لتوحيد جهود التربويين بالميدان لإحتواء الشباب وفهم احتياجاتهم ومحاورتهم لاستعادتهم من بين فكي العدو، وانقاذهم، وعدم السماح لأصحاب الفكر الضال بسرقة عقولهم وجعلهم اداة لتحقيق مآربه القذرة وجرائمه النكراء.

وقال عقل البقعاوي، مشرف تربوي وناشط في الإرشاد الطلابي لقد دشنت "وسم" "سفراء التربية" تعبيرا عن استنكارنا للاعتداء الغاشم على مجموعة من أبناء هذا الوطن من أفراد قوة الطوارئ بمنطقة عسير مضيفا أن الهدف توحيد الجهود التربوية وتكثيف التوعية الأسرية في أساليب تربية الأبناء وتبصيرهم بالخطر المحدق بهم من أصحاب الفكر الضال ممن يتربصوا بهم وبعقيدتهم ويوجهونهم لتدمير وطنهم والخروج على ولاة أمرهم مؤكدين من خلال الوسم على الدور الكبير لبيتهم الثاني المدرسة في متابعة وتوجيه الطلاب والطالبات التوجيه الصحيح.

وأكد "البقعاوي" أن الوسم لقي تفاعلاً كبيراً في أوساط التربويين من خلال تغريداتهم التي تنم عن حسهم الوطني الكبير تجاه هذا الوطن واهتمامهم البالغ بالدور التربوي الذي يجب على الجميع أن يتعاونوا ويتكاتفوا من أجل القيام به والذي من خلال توحيد صف ومجهودات منسوبي التعليم لحماية ابناءنا وتحصينهم وغرس الصفات الحسنة في نفوسهم.

الاحتواء للحماية من الفكر الضال

وغردت عبادة الزبيدي رئيسة قسم التوجيه والارشاد بتعليم القنفذة لن تؤثر في قلوب الآخرين إلا إذا كنت تتحدث من القلب، فأبنائنا بحاجة إلى حديث القلب والاحتواء لحمايتهم من الفكر الضال

وأضافت "حورية اللحياني " مشرفة تربوية دورنا كبير جداً لتصحيح فكر الناشئة ولذلك نحن بحاجة لخطة استراتيجية شاملة وعاجلة.

وقال المستشار التعليمي خالد الطريقي كل من يحمل هم أمن وطنه وبناء الجيل المسلم القادر على إعمار الأرض وغرس القيم والفضائل هو من # سفراء_التربية

وغردت نادية الغامدي مشرفة توجيه وإرشاد بتعليم الشرقية بقولها أن تكون أباً ناجحاً يعني أن هناك محاولات متعددة لإصلاح أبنائك ولا يعني فشلك مرة أن تكون غير قادرٍ على الاصلاح.

وتحدث نايف الدرباس مشرف تربوي من خلال تغريداته عن دور الأسرة والمدرسة والمجتمع بأكمله في الحفاظ على الابناء و محاربة الإرهاب.

وقال "خالد الحقيل" مستشار تربوي لابد من تجسيد حب الدين والوطن وولاة الأمر ورجال الأمن وردع كل من تسول له نفسه الإساءة لوطنه وتخريب ممتلكاته.

ودعت سعاد سيف مشرفة تربوية بتعليم منطقة عسير "الى ضرورة تنمية الوعي الكامل لدى الأب والأم بخصائص ومتطلبات النمو السليم لحماية ابنائهم.

أما خالد العبيد تربوي فقال لابد من تربية النشئ على جمال الدين وسماحته وغرس قيم الوطنية داخل نفوسهم.

وقالت فاطمة القرني معلمة انشغالنا عن ابنائنا والتساهل في كثير من أفعالهم بمبرر جيلهم يختلف عن جيلنا أنتج لنا فجوة ضاع في خضمها الأبناء.

وذكر سعد فليان المدعث متخصص في الإرشاد الطلابي أن تصحيح أفكار من غُرر بهم وتحصينهم ووقايتهم يكون بالتوجيه والارشاد من قبل المختصين في مجال الإرشاد وعليه يجب المبادرة من قبلهم عاجلاً وبدون تأخير.

وأكدت مها السليم مشرفة تربوية بتعليم الدوادمي أن أبناءنا أمانة في أعناقنا وتوجيه الفكر بالحوار المقنع مقدم على توجيه السلوك لأن الفكر هو المحرك وتنبنى عليه العواطف والسلوك.

بدوره قال سعود الجميل مشرف وحدة الإرشاد النفسي ينبغي ألا نغفل عن دور المدرسة في كشف المظاهر ذات المؤشر الانحرافي الفكري أو الأخلاقي ومعالجتها عبر الإرشاد الطلابي بالمدرسة

وغرد عبدالرحمن المهوس مرشد طلابي أبنائنا بحاجة للجاذبية والتأثير الإيجابي مؤكدا على أن التأثير فن وعلم وسفراء التربية يفقهون هذا العلم ويتقنون مهاراته ويبدعون في فنونه.

وقالت هيفاء الأمير مشرفة توجيه وإرشاد بالرياض أن أساليب تعديل السلوك طريقنا نحن التربويون للوقائية والحماية وكشف اﻷقنعة.

وختاما تمنى البقعاوي مؤسس وسم سفراء التربية من خلال أحدى تغريداته في الوسم من وزير التعليم الألتفات وفتح التعيين للمتخصصين في التوجيه والإرشاد وقال بأن الحاجة لهم ملحة لحماية أبنائنا الطلاب والطالبات في ظل الأوضاع الراهنة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 341

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار