"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مدير صحة حائل المكلف يفتتح برناج قياس الجودة وأدواتها .. صحة حائل تطلق اللقاءات التحضيرية للاستعداد لحملة تطعيم الطلاب والطالبات


 مدير صحة حائل المكلف يفتتح برناج قياس الجودة وأدواتها ..  	 صحة حائل تطلق اللقاءات التحضيرية للاستعداد لحملة تطعيم الطلاب والطالبات
11-11-1436 10:37 AM

سبق حائل – فاضل الغيثي :

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بالنيابة الدكتور ضاحي بن خلف السكيبي فعاليات البرنامج التدريبي "قياس الجودة وأدوات الجودة" والذي يستهدف جميع العاملين بالمجال الصحي وذلك تنفيذا لتوجيهات مدير عام الشؤون الصحية بتبني برامج تقييم أداء النظم الصحية في كافة مستويات الخدمات الصحية من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات تحقيقا لإعلان الرياض في المؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون (قياس أداء النظم الصحية ... طريق الامتياز) وفي إطار خطة إدارة الجودة وسلامة المرضى لنشر ثقافة الجودة بين العاملين في المجال الصحي، وضمن خطتها للتدريب والتعليم المستمر .
من جهته أوضح مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى صيدلي علي بن عبدالله الغميز أن الاهتمام بجودة الخدمات ليس موضوعا جديدا، لكن الجديد في هذا الموضوع يكمن في عملية استخدام الطرق العلمية والأساليب الإحصائية الحديثة لتطبيق برامج إدارة الجودة، وكذلك في وضع المعايير الملائمة وتقويم مستويات الأداء والمحافظة على مستويات عالية من الأداء الإداري والفني من خلال تطبيق تلك البرامج .
وأضاف "الغميز" أن الدورة تهدف إلى تزويد المتدربين بأهم الشروط الواجب توفرها في الخدمات الصحية لضمان جودة خدمات عالية تحقق أعلى درجات رضا المستفيد وإكسابهم الأساليب الملائمة لقياس مستوى جودة الخدمات الصحية من خلال استخدام أدوات الجودة .



كما أطلقت إدارة الصحة العامة بصحة حائل , ومع بداية العام الدراسي الجديد سلسلة اللقاءات التحضيرية للحملة الوطنية الشاملة لتطعيم الطلاب والطالبات بلقاح الثلاثي الفيروسي بجميع المراحل المدرسية بالإضافة للقاح الثلاثي البكتيري وشلل الأطفال والجديري المائي لطلاب وطالبات الأول ابتدائي بجميع المدارس الحكومية والخاصة ومدارس السفارات والجاليات للعام الدراسي 1436/1437هـ.
من جهته أكد مدير إدارة مكافحة الأمراض المعدية ونواقل المرض الأستاذ فهد بن محمد الصميخي أهمية إقامة هذه اللقاءات التدريبية للفرق الصحية والوقوف على الاستعدادات والجاهزية مبيناً ان اللقاء الأول بقطاع صحي بقعاء يأتي امتداد للقاءات قادمة مع جميع القطاعات الصحية بالمنطقة والقائمين بتنفيذ حملة التطعيم الشاملة، مشيراً أن من أهداف اللقاءات التحضيرية الاستعداد الجيد وتدريب الفرق الصحية والمسئولين القائمين بتنفيذ الحملة بالقطاعات الصحية والتأكيد على الإجراءات الفنية للقاحات المستخدمة وسلسلة التبريد وآلية تنفيذ الحملة .



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 695

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار