"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
" عاصفة الحزم تنتصر" ...المخلوع والحوثيون يتعهدون كتابيًّا بالخضوع للشرعية


24-12-1436 12:25 PM

سبق حائل ــ متابعة :

فيما يُعد بمثابة إعلان استسلام، قالت مصادر مطلعة إن الانقلابيين الحوثيين قدموا التزامًا كتابيًّا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون باتخاذ خطوات لإنهاء الصراع في اليمن، فيما ذكرت مصادر أخرى أن حزب المؤتمر الشعبي برئاسة المخلوع علي صالح أقدم على الأمر ذاته.

وأشارت المصادر إلى أن الخطاب الذي أرسله الحوثيون إلى "بان كي مون" تضمن الحديث عن عملية من عدة مراحل تؤدي في نهاية المطاف إلى وقف إطلاق النار، وانسحاب المسلحين من المدن، وعودة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًّا إلى العاصمة صنعاء. وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، الثلاثاء (6 أكتوبر 2015).

من جهة ثانية، أكدت مصادر مقربة أن حزب المخلوع صالح قرر الخضوع للقرارات الدولية، وذلك من خلال إبلاغ الأمم المتحدة استعداده لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216، وفق آلية يتم الاتفاق عليها.

وأوضح مصدر مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام، أن الأمين العام للحزب أبلغ بان كي مون، موافقته على الالتزام، بتنفيذ النقاط السبع التي أعدت مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، وفي مقدمتها الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما فيها القرار 2216، وفق آلية تنفيذية يتم التوافق عليها، ويتم تنفيذها من جميع الأطراف. بحسب ما ذكره موقع "يمن برس" الإخباري.

في المقابل؛ صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري بأن العمليات العسكرية في اليمن تسير حسب ما هو مخطط لها، مشيرًا إلى أن 75% من الأراضي اليمنية تحررت من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح.

وأكد عسيري أنه لا يوجد أي تباطؤ في سير العمليات العسكرية، ولكن طبوغرافية الأرض لها دور مؤثر، مؤكدًا أن الهجوم الذي حدث أمس، الثلاثاء، على مقر الحكومة اليمنية في عدن هو حادث عرضي، وتجري التحقيقات لكشف ملابساته، وفقًا لصحيفة "الرياض".

وردًّا على سؤال عن وجود سوء تقدير في إعلان تحرير عدن بالكامل كما حدث في شبوة، قال: "نتكلم عن ثلاثة أرباع اليمن تحت سيطرة الحكومة الشرعية، ولكن ذلك لا يعني بشكل من الأشكال أن العملية آمنة 100% فلا تزال هناك جيوب مقاومة من ميليشيات الحوثي وصالح".

يأتي هذا في الوقت الذي دشن فيه عشرات النشطاء هاشتاقا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تحت اسم "#عاصفة_الحزم_تنتصر"؛ حيث اعتبروا أن هذه التطورات ما هي إلا مؤشر على اقتراب عودة الشرعية الكاملة التي تحكم اليمن.عاجل .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1363

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#112298 Saudi Arabia [تركي البكر]
1.00/5 (1 صوت)

25-12-1436 10:50 AM
ان شاء الله مايكون هذا الاستسلام خدعة حرب
لابد اعتقالرأسين الفتنة
الحوثي والخائن (صالح)


#112301 Romania [فهد الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

27-12-1436 04:27 AM
الله يعز دولتناء الكريمه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار