"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار جامعة حائل
في إحتفال جامعة حائل باليوم الوطني ... طلاب جامعة حائل يتغنون " يا وطنا منزلك فوق السحاب " .. الدكتور البراهيم "الشباب عماد البلاد وأساس جبهتها الداخلية المتينة "


في إحتفال جامعة حائل باليوم الوطني ... طلاب جامعة حائل يتغنون
28-12-1436 04:53 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

رعى معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، صباح اليوم الأحد 28 ذو الحجة 1436هـ، احتفال الجامعة بذكرى اليوم الوطني الـ85 للمملكة؛ على مسرح كلية المجتمع المدينة الجامعية، حضره وكلاء الجامعة وعمداء الكليات، وعدد من مديري الإدارات والطلاب.

وعُزف السلام الملكي خلال وصول معالي مدير الجامعة, ثم تلى القارئ الطالب عبدالله أحمد الخلف آيات من القرآن الكريم, ثم ألقى كلمة الطلبة الطالب عبدالرحمن المسعود متحدثًا عن المراحل التطويرية التي شهدتها المملكة من فترة التأسيس حتى وقتنا الحاضر، وما تعيشه المملكة من نهضة حضارية وتنموية وما حققته الجامعة من انجازات كجزء من التطور الذي يعيشه المواطن السعودي بدعمٍ من القيادة الحكيمة، وأكد المسعود إن حب الوطن يسري في عروق أبناءه, وهو هويتهم ومصدر اعتزازهم وفخرهم، ومضيفًا أن هوية المواطن السعودي لن يتهاون بها إلا من يحمل الحقد عل هذه البلاد.

وقال الطالب المسعود إن أبناء الوطن اثبتوا وقوفهم ضد من يسعى إلى تعكير أمنه واستقراره, ويحمل الشعارات المناهضة التي تعمل لصالح الأعداء, وأن أبناء الوطن, ملتفين حول قيادتهم, وهو ما تعلموه من آبائهم، ثم ألقى الشاعر مرزوق حمود الشمري قصيدة وطنية باللغة العربية الفصحى.

وأكد عميد شؤون الطلاب بجامعة حائل الدكتور سعود النايف في كلمته التي ألقاها بأن تاريخ المملكة العربية السعودية منذ المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- وحتى اليوم وثقه المؤخرون الذين وثقوا الخطط والأسس العظيمة التي وضعها -رحمه الله- وسار عليها أبناؤه الملوك من بعده محافظين عليها, ومطورين لها حسب الأزمان, وأشار النايف أن أمن هذا الوطن جاء بفضل الله أولًا ثم بناؤها على الإيمان الراسخ والقيم, وحرص مؤسسه وأبناؤه الملوك من بعده على بناء المستقبل واعد لأبناء هذا الوطن. ثم ألقى الشاعر نواف عبدالرحمن البكري قصيدة نبطية, ثم فقرة إنشادية مع الطالب عيد حبيب الشمري بعنوان "فرحة وطن".

وشارك الطالب مناف محمد أحد الطلبة اليمنيين المبتعثين للدراسة في الجامعة, الذي أكد متانة العلاقة بين الشعب اليمني والشعب السعودي, مشيدًا بدور المملكة في إطلاق "عاصفة الحزم" التي اعتبرها اليمنيون وقفة عظيمة من المملكة مع شعب اليمن، ضد من أراد خراب اليمن, فيما ختم مناف محمد كلمته بالشكر لمعالي مدير الجامعة على جهوده الكبيرة التي يحظى بها المبتعثين اليمنيين داخل الجامعة, وتذليل الصعاب التي تواجههم, مؤكدًا بأن شعورهم أنهم بين إخوانهم وأسرهم في منطقة حائل.

وقال الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع، أن الأمن والأمان الذي تعيشه المملكة يستعيد بنا قصة كفاح وجِد أسسها الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه- ثم واصل من بعده أبناؤه الملوك ليخلدوا ذكرى التطور بتحويل صحراء قاحلة إلى وطن يُنافس الدول العظمى في كافة المجالات.

وألقى مجموعة من طلاب الجامعة، أوبريت "أنا سعودي" الذي نال استحسان الحضور.

من جهة أخرى، رفع مدير الجامعة خالص التهاني والتبريكات للقيادة الكريمة والشعب السعودي النبيل بحلول عيد الأضحى المبارك، ودعا الله العلي القدير أن يعيده على حكومتنا الرشيدة والشعب السعودي كافة والأمة الإسلامية أعوامًا عديدة وهي تنعم بنعمة الأمن والأمان، وفي كلمة لمعالي مدير الجامعة, هنأ معاليه القيادة الرشيدة في هذه الذكرى, التي تعتبر عزيزة على جميع أبناء الوطن, وأكد معاليه إن السعودي يعيش في وطن غير الأوطان, على أرض الرسالة والحرمين الشريفين.

ووجه معالي مدير الجامعة، كلمة توجيهية لأبنائه طلاب الجامعة، مؤكدًا أن الشباب هم عماد هذه البلاد التي يجب عليهم حمايتها بعد الله في ظل الأمن الذين يعيشونه في هذه الأحداث التي تمر بالمنطقة وتحيط بنا من كل صوب، وشدد معالي مدير الجامعة على أهمية محافظة شباب هذا الوطن على الوسطية التي انتهجها قادة هذه البلاد من مؤسسها الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه - مبينًا معاليه على أهمية الوعي بين أبناء الوطن قائلا: إن المملكة العربية السعودية مستهدفة، وباستهدافها يستهدف الدين الإسلامي بلا شك.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2084

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار