"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
<font color=darkred size=2>وصف الشعراء الشعبيين بأنهم ضد الطبيعة وأصحاب مفاهيم مملة</font><br>كاتب سعودي : الفراعنة " شارع " شعبي


<font color=darkred size=2>وصف الشعراء الشعبيين بأنهم ضد الطبيعة وأصحاب مفاهيم مملة</font><br>كاتب سعودي : الفراعنة \" شارع \" شعبي
29-07-1430 05:34 PM

سبق حائل ـ السحيمي :

شن الكاتب بجريدة شمس السعودية فيصل العامر عبر عموده الإسبوعي هجوماً لاذعاً على الشاعر ناصر الفراعنة بعد قصيدة الأخير التي وُصفت ب&quot; الغير مهذبة &quot; ضمن مهرجان حائل السياحي لهذا العام والتي ضمنّها ألفاظاً قاسية لعضو لجنة التحكيم حمد السعيد وتناقلتها الآلاف عبراليوتيوب ومنتديات الشبكة العنكبوتية ،
العامر وصف الشعراء الشعبيين بـ &quot; المرض المتفشي &quot; والذي أصبح مؤشراً على خيبة الحراك الثقافي على حد تعبيره وبأن الفراعنة لم يستلهم من ناقته التي تغنى بها صبرها فطاش بكلماته النابية ، داعياً الفرد المثقف لهجر صوالين الثقافة والإتجاة لمجالس&quot; ياراكب اللي &quot; .
المقال جاء ضمن استياءٍ بدى واضحاً بين أوساط المثقفين بالسعودية والذين يعانون &quot; مضايقات &quot; تحول دون تواجدهم المفترض كما يرى بعضهم.
وعلى صعيدِ آخر رفض الشاعر الفراعنة التعليق على ردود الأفعال المتباينة حول ماجاء في قصيدته مكتفياً بـ : قلت ماعندي بالأمسية .



&quot; شارع &quot; شعبي ..!
فيصل العامر - شمس

يوم الخميس الماضي وبإحدى أمسيات مهرجان حائل السياحي انفجرت فقاعة ذلك الشاعر الشعبي والذي لم يأخذ من ناقته التي تغنى بها صبرها على الأقل فطاش بكلماته النابية على مرأى ومسمع المئات ممن حضر/شاهد الأمسية ؛
حالة بعض شعراءنا الشعبيين لدينا ضد الطبيعة وذات مفاهيم مملّة فرغم امتطاءهم لمنابر التعبير لسنوات إلا أن محصلة كانت :
ولا &quot; كسرة &quot; تغيير ..!
مؤخراً أصبح تفشي الشعراء الشعبيين بجسد ثقافتنا مؤشراً على خيبة الحراك .. الحراك نحو الوعي .. نحو المهم من قضايانا والأولوي من همومنا .. وليس النكوص لخزعبلات القرون المظلمة وإشعال فتائل التعصب.
صديقي المثقف العاطل &quot; سامي &quot; لم يترك ملفاً أخضراً إلا وتأبطه ولا واسطة إلا تعلق بها تعلق الغريق بالقشة ؛ أخبرته أن الأمر سهل لكنه يحتاج كمية من &quot;الصراخ &quot; وقليل من الشعر لم يستوعب الأمر فأردفت :
جرب ياسامي ياحبيبي أن تمدح &quot; الشيوخ &quot; وكل بيت بألف ريال والحسابة بتحسب ؛ شارك بشاعر المليون ؛ استفزع جيوب قبيلتك بحدوتة &quot; التصويت &quot; ثم بعد أن تشتهر اشتم البرنامج وألطم على صفحات مجلات أبو ريالين الشعبية وكيف أنك يا&quot; حبة عيني &quot; ضحية مؤامرة نتنة .. تغزل بعيني حبيبتك &quot; المفبركة &quot;وشعرها المنثور كـ ليلك الطويل الذي لم ينجلي ..
خذ لك صورةً جماعية مع مجموعة جميلة من &quot; النياق &quot; وعلق تحتها : الشاعر سامي الفاضي مع ذوده بالصمّان أو اهرع لسوق الصقور بالديرة واحتضن أي صقر واكتب : وهنا مع صقره الجميل &quot; تيتو &quot;..!
دع عنك صوالين الثقافة ومجالس الفكر النير فأربابها لن يجدوا سريراً لهم حين يغشاهم المرض .. ولامكاناً لائقاً إلا بعد موتهم ..!
اهجر قراءاتك للكتب التي تحفز عقلك وتخلق منك فرداً ناهضاً ويمم وجهك شطر القصائد المنتكسة وأبيات &quot; ياراكب اللي &quot; و &quot; قبيلتي قوية جداً &quot; .
اقتحم عالم الردح الشعبي فلن تخسر شيئاً أكثر من ريالاتك التي بعثرتها على تصوير شهاداتك وشراء ملفاتك الخضراء ..!

أطلق رفيقي المثقف ساقية للريح وهو يصرخ : صح لسانك .. صح لسانك ..!


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1011

Y
W
تقييم
1.96/10 (269 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#6611 Saudi Arabia [دوخي التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 05:54 PM
كثرت سكاكينك يالفراعنة وانت من ضيقت على نفسك
الله يعينك


#6613 European Union [ابوفيصل]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 05:57 PM
والله حرام يسمى شاعر


#6621 Saudi Arabia [صح لسانك ياابو عامر]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 07:48 PM


مقال جميل شكراً



#6627 Saudi Arabia [عبدالله الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

29-07-1430 11:07 PM

صدز الناس منافقين

قبل مدة مشاء الله أنواع المديح وأنواع التأييد للفراعنه

وعلشان قصيدة قلبتوا 180 درجة

ياناس الرجال في غيره على وطنه ويجب علينا تأييده على ذلك

ووضح الفراعنه سبب هجائه لحمد السعيد


وأنشهد أن الفراعنه شاعر جزل رغم أنف الحاقدين

وكل أنسان ناجح لابد من وجود الحساد والحاقدين

والكاتب يحاول لفت أنتباه الجماهير الكبيرة للشاعر ناصر الفراعنه له


عيب عليكم هذا ضيف على حايل طايحن سب وشتام بالضيف



خلاص فكونا من السالفه





#6721 Saudi Arabia [شمري]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 01:44 PM


حماقات الفراعنه هي من ضيعته

أختفى بعد شاعر المليون ثم ظهر

بحايل لينفث سمومه

لقد سموه أهل حايل

الكراعنه.


#6722 Saudi Arabia [ابو خالد]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 01:46 PM


الفراعنه متهور وقليل أدب لم يحترم أهل

حايل وخاف في الامارات من الرد

طمعاُ بفليسات شاعر المليون

الاكيد يبي له تربية من اول وجديد


#6723 Saudi Arabia [حااايلي]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 01:49 PM


هذه نهاية المخدرات . من خسارة الكراعنه في شاعر المليون

وهو في حالة يرثى لها.


نهاية المخدرات يالكراعنه.


#6724 Saudi Arabia [شمااالي]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 01:53 PM
هذا المهرج الذي يعتبره محبيه شاعر وهو مصدق والدليل ماقاله عنه وعن أمثاله ملك الشعر الحقيقي (( ابن فطيس )) والمنتصر للشعر الحقيقي في اوساط الشباب من مشوهيه والمتسلطين عليه عندما قال في عرض قصيدته عندما كان ضيفآ في الدورة الثانية ان هناك من يغطي على رداءة شعره بالزعيق والنهيق والمقصود هنا ناصر الفراعنه بالمقام الأول ومن هم على شاكلته أمثال ابن الذيب ولايهون راع الغنم والذيب ومن اليوم ورايح تستطيعون ان تطلقوا عليهم لقب شعراء (( الزعيق والنهيق )) 0

ـــ عجبي عجبي من هؤلاء المدعين انهم شعراء وهم ضائعون بين الشعر الحقيقي والاغاني فلا أهل الشعر الحقيقي يستسيغون شعرهم ولا أهل الفن يقبلون أصواتهم النشاز وأقرب وصف لهم أنهم (( شعراء الأطفال )) لأنهم فعلآ يشبعون ذائقتهم وقد يحفظون لهم بعض التمتمات الغير مفهومة طبعآ 0

ـــ وعجبي الآخر من هؤلاء الأمراء والشيوخ اللذين أعطوا هؤلاء أكثر مما يستحقون مما جعلهم يعيشون في أبراج مزيفه وبالتالي أصبحوا لايميزون بين مايقال ومالايقال وما اكثر السقطات والاسفاف والمهاترات يقولونها حتى في أوقر الأماكن التي يكرم فيها الرجال وأحيانآ بحضور الرجال الأفاضل ومن الأمثلة للضرورة فقط قول أحدهم : (( انا مطقع الشعار )) أكرمكم الله 0 وقول أحدهم : (( يابليس انا و ياك ربع ورفاقه )) أجلكم الله 0 وقول أحدهم في قصيدة غزليه (هزلية) : (( لمست بيدي جرابيعه )) وغيرها وغيرها من السميريات والشلحاطيات !!!! ومع ذلك يحظون بما يحظون به مما ساهم في اسقاط الشعر الحقيقي وفي نفس الوقت ذائقة المتلقي 0

ـــ بعيدآ عن هراء ناصر الفراعنه الحقيقة البرنامج ناجح لأنه نافذة ضوء للشعر والشعراء الحقيقين بعيدآ عن تسلط المتسلطين على الساحة (( سابقآ )) عبر المجلات وذائقتهم وأهوائهم قبل القنوات والمسابقات وبغض النظر عن الفوز من عدمه لأن الشعر والشاعر الحقيقي فرض نفسه ولو من قصيدة واحده فقط 0 وأما اللجنة وللأمانة أقل من مستوى الشعر الشعبي والشعراء وإن كنت أرى أن المهمة صعبه وصعبة جدآ وخاصة في الشعر الشعبي لأن الشعر ذائقة بالمقام الأول فالجزل له متذوقيه والهزل له متذوقيه وعلى قول المثل لكل ساقط لاقط 0

ـــ البرنامج للأمانة أبرز شعراء مميزين جدآ بشعرهم وأذكر منهم :
1ـــ محمد بن فطيس 2ــ يوسف العصيمي 3ـــ هلال المطيري
4ـــ إلهاب الوسيدي 5ــ خليل الشبرمي 6ـــ بدر السبيعي
7ـــ عبالكريم الجباري 8ــ محمد مريبد العازمي 9ـــ فهد القثامي
10ــ عبدالله عبيان اليامي 11 ــــ بدر الصبيحي الخالدي

ـــ التصويت مهما كان وفي أي مسابقة لن يكون مقنعآ لأحد ولن يكون مرضيآ إلا للفائز الأول فقط لأنه لا يحمل من المصداقية مثقال ذرة ولأنه قد يوصل من يستحق للقمه وقد لايوصله واللبيب بالاشارة يفهم 0


ــ هذه وجهة نظر متابع للشعر والشعراء بدقة وعناية وغيور على الشعر الحقيقي امثال أشعار عبدالله بن عون , وغازي بن عون , وسعد بن جدلان , ولافي الغيداني , وبن زويبن الحربي , ورشيد الزلامي , وخلف بن هذال , وسلطان الهاجري , وبن بديع وغيرهم من الشعراء الحقيقين 0


ــ ملاحظة / الأسماء التي أوردتها للاستشهاد والاستدلال والأمثلة ليست على سبيل الحصر وانما قد يكون هناك اسماء لاتحضرني لحظة كتابة هذا الرد واعتذر من الجميع وبالله التوفيق
[إنجاز] [ 19/07/2009 الساعة 4:35 مساءً]
الأخوة الذين أستشهدوا بالآية الكريمة ( والشعراء يتبعهم الغاوون )


هذه الآية هي خاصة بشعراء كفار قريش ولو كملت الآيه أخي الكريم ستجد استثناء لشعراء المسلمين ومنهم حسان بن ثابت عندما قال له صلى الله عليه وسلم _ أهجهم وروح القدس معك


أما بالنسبة ماذكره ناصر الفراعنه في هذه القصيدة فهو سقوط له كشاعر كسب أحترام الناس وأعتقد بعد هذه القصيده سيخسر معظمهم .

كان من المفترض الابتعاد عن اصل الشاعر وأنه لا ينتمي إلى قبيلة . والله سبحانه وتعالى يقول ( أن أكرمكم عند الله أتقاكم ) وقال صلى الله عليه وسلم : _ لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى _

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك الله وأتوب إليك .


#6725 Saudi Arabia [ابو خالد]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 02:20 PM
تبي تعرف فرق الاخلاق والتربية ؟

شوف رد الشيخ طلال الرشيد على خصمه في قصيدة ياصغير مايكبرني لقب

وشوف رد الاخ ناصر الفراعنه في هذه القصيده


عندها تعرف من الشاعر وماهو الشعر

الاخ ناصر الفراعنه الله يشفيه من كلام مقربين منه مصاب بداء الوسواس يعتقد انه هناك من يحاربه لعل قصائد الجن احتل مكان في مخيلته


#6726 Saudi Arabia [ابو خالد]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 02:24 PM
قصيده مثل صاحبها الكراعنه

ألفاظ سوقيه ( بصق - حمار -خمام - لعن ....)

تحريض تعريض نقل المسائل الشخصية إلى الدولة عامه ؟؟؟

صحيح كنت الأفضل والأروع والأجدر ولكن:

غريبه هذه من ناصر الفراعنه الشاعر الكبير !!!!!!!!!!!

تلاعب بالوطنية من الكراعنه


#6734 Saudi Arabia [تميمي]
1.00/5 (1 صوت)

02-08-1430 03:58 PM
انا ماكنت بحائل وقت الامسيه
لكن قال في قصيدته انه احترام لعيال زايد طيب اهل حائل مالهم احترام

وقال بعد القصيده حطه في ذنبك يعني مايستحي قسم ان ناصر اعطي اكبر من حجمه


المشكله الجمهور الي حاضر يصفق وش يصفق عليه على كلام منحط وهذا الكلام يدل على اخلاق وتربيه الشاعر طبعا


#6855 Saudi Arabia [فهد]
1.00/5 (1 صوت)

05-08-1430 03:56 AM

الفراعنه لم يتأدب

عبدالله القحطاني

رد عليه قبل كم سنة

بعدها صك افمه الفراعنه

رابط قصيدة القحطاني


http://www.youtube.com/watch?v=M1wwR0vd3a0&amp;eurl=http://al-hora.net/showthread.php?t=139053&amp;feature=player_embedded


#10613 Saudi Arabia [سعد]
1.00/5 (1 صوت)

23-10-1430 11:14 PM
انا لدي الموهبه الشعريهواتمنى اجد شاعر اعرض عليه



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار