"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا

الإجتياز




الأخبار
الأخبار العامة
الحسم يوم الثلاثاء القادم ... الاتحاد الإماراتي يرد بـ 5 أدلة تؤكد صحة مشاركة السعيدي


الحسم يوم الثلاثاء القادم ... الاتحاد الإماراتي يرد بـ 5 أدلة تؤكد صحة مشاركة السعيدي
12-01-1437 04:42 PM

سبق حائل ــ متابعة :

أرسل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم اليوم رده الرسمي على لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي، حول قضية مشاركة اللاعب أسامة السعيدي مع الأهلي الإماراتي في مباراته أمام الهلال السعودي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان نادي الهلال تقدّم رسمياً باحتجاج إلى الاتحاد الآسيوي على مشاركة أسامة السعيدي في المباراة التي حسمها الفريق الإماراتي لمصلحته بنتيجة 3 -2 وتأهل إلى المباراة النهائية، إذ يحتج الهلال على عدم صحة مشاركة اللاعب المغربي في المباراة، مستنداً على مواد أهلية اللاعبين في الاتحاد الآسيوي.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن الاتحاد الإماراتي يرتكز في رده على 5 أدلة دامغة، تحسم الملف بالكامل لمصلحة الأهلي، وتغلق الجدل الدائر حول القضية، وتؤيد مشاركة اللاعب مع الفريق قارياً.

وتتلخص الأدلة الخمسة في التالي:

أولاً: استمارة قيد اللاعب في البطولة الآسيوية، والتي توثق وتعتمد من اتحاد الكرة، بعد مراجعة قيد وتسجيل وبطاقة كل لاعب ينضم للقائمة التي تعتمد مباشرة من الاتحاد الآسيوي، بناء على الاعتماد المحلي لكل اتحاد وطني.

ثانياً: بطاقة اللاعب المحلية والدولية، والتي تعتبر سارية حتى العام القادم.

ثالثاً: نص المادة 36 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين الفقرة "ب" التي تتيح لكل نادٍ محلي قيد لاعبين اثنين أجنبيين في القوائم بخلاف الأجانب الأربعة الأساسيين، لكن دون مشاركتهما محلياً، وهي أقوى دليل براءة يقنع لجنة الانضباط بصحة وسلامة موقف الأهلي.

رابعاً: الدليل الرابع يكمن في القائمة الكاملة للنادي الأهلي، والتي تتضمن قيد السعيدي لاعباً خامساً وفق اللائحة المحلية.

خامساً: أما الدليل الخامس فسيكون ببعض اللوائح الدولية والقارية، التي تؤيد قيد ومشاركة السعيدي، ويضاف إلى كل ما سبق مستند آخر، يعد مفاجأة لنادي الهلال، ولكن لن يتم الإفصاح عنه الآن، وسيغلق القضية تماماً لمصلحة الأهلي، بحسب الصحيفة.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الآسيوي اجتماعاً للجانه القضائية يوم الثلاثاء المقبل لحسم الموضوع، واستبعد قبل ذلك كل أعضائه العرب من الاجتماع تحقيقاً لعدالة المواقف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 732

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار