{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}وسط منافسة (700) متسابق من (30) دولة ... مبتكرون سعوديون يحققون سبع ميداليات في معرض " آينا " الدولي للابتكارات‎ .. اٍلأسماء بالداخل - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وسط منافسة (700) متسابق من (30) دولة ... مبتكرون سعوديون يحققون سبع ميداليات في معرض " آينا " الدولي للابتكارات‎ .. اٍلأسماء بالداخل


وسط منافسة (700) متسابق من (30) دولة  ... مبتكرون سعوديون يحققون سبع ميداليات في معرض
20-01-1437 11:05 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

حقق ثمانية متدربين من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سبع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في معرض " آينا" الدولي للابتكارات 2015م، والذي أقيم في ألمانيا الاتحادية خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر 2015م.
وشارك في تنظيمه بالإضافة إلى منظمة «آينا» كلا من المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني، منظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل، الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا، اتحاد المخترعين التايوانيين، الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين، المنظمة النمساوية للابتكار والاختراع، وممثلي مكتب براءة الاختراع لمجلس التعاون الخليجي.
بدوره، هنأ الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المتدربين الفائزين، مشيراً إلى أن ما قدموه يُعد انعكاساً للدعم الذي تجده المؤسسة وأبناؤها من اهتمام في مجال الابتكار والاختراعات من القيادة الحكيمة، مؤكداً أن هذه المشاركة تأتي ضمن جهود المؤسسة في دعم الموهبة والابتكار لدى متدربيها في الكليات والمعاهد التابعة لها.
من جهته، ثمّن نائب محافظ المؤسسة للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني العمل الذي بذله المتدربون في سبيل تمثيل المملكة في المحفل العالمي الذي يتجاوز عمره ستة وستون عاما، وتتم إقامته بمشاركة أقوى مشاريع الاختراعات حول العالم خلال العام.

وفي هذه المسابقة، حصد المتدرب ريان مبارك الدوسري من الكلية التقنية بالخرج ميدالية ذهبية عن ابتكاره الدريل الذكي ، وحقق المتدرب ابراهيم هذلول العنزي من المعهد الثانوي الصناعي ببريدة ميدالية ذهبية عن ابتكاره المغسلة الذاتية، كما نال المتدرب حماد ذياب العنزي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية على ابتكاره جهاز تنظيف الفلاتر، وحقق المتدرب سعد أحمد الغامدي من الكلية التقنية بالرياض ميدالية فضية عن ابتكاره خرطوم الأمان لمحطات البنزين، وفاز المتدرب محمد حسين الحيدان من الكلية التقنية بالأحساء ميدالية فضية عن ابتكاره كرسي ذوي الاحتياجات الخاصة ، كما حصد الميدالية البرونزية المتدربان أحمد علي المنسف و حسن محمد الحماد من المعهد الثانوي الصناعي بالأحساء عن ابتكارهما حساس الأمان ، وأخيرا حقق المتدرب خالد عبدالعزيز الخشيبان من الكلية التقنية بعنيزة الميدالية البرونزية على ابتكاره سخان المياه.

يُذكر أن معرض "إينا" الدولي للابتكارات شهد مشاركة أكثر من( 700( متسابق، من ( 30 (دولة ووصل عدد روّاده إلى أكثر من( 15 (ألف زائر، ويستهدف المعرض ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنعين المستثمرين للاختراعات.

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 393

Y
W
تقييم
1.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار