{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}في ثانوية النيصيّة ... مدير مكتب التعليم شمال حائل " الخوير " يفتتح الفصل النموذجي للمعلم ماجد الخمشي .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في ثانوية النيصيّة ... مدير مكتب التعليم شمال حائل " الخوير " يفتتح الفصل النموذجي للمعلم ماجد الخمشي .. صور


في ثانوية النيصيّة ...  مدير مكتب التعليم شمال حائل
04-02-1437 10:32 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

افتتح مدير مكتب التعليم شمال حائل ( بنين) تركي بن عبدالعزيز الخوير,الفصل النموذجي للمعلم ماجد مجلي الخمشي في ثانوية النيصية شمال حائل. وذلك بحضور شكر رئيس قسم الرياضيات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل سالم الموكاء والمدرب فهد عبدالعزيز العديلي وعيادة صالح مشرف الرياضيات بمكتب التعليم شمال حائل و مدير ثانوية النيصية ناصر بن ضاري القفيعي.
واطلع “الخوير” على تجهيزالفصل واستمع من معلم الفصل الى شرح تفصيلي عن محتوى الفصل,وفكرة انشائه ,كما استمع الى مشاركات طلاب الفصل ,واستمع الى كلمات اعجابهم بالفصل ,وشوقهم لدروس الرياضيات في الفصل النموذجي ,الذي اعتبروه نقطة تحويل كبيرة بين استيعابهم للدروس في الفصول التقليدية وبينها في الفصل الذكي.
من جهته,شكر رئيس قسم الرياضيات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ,معلم الرياضيات في الثانوية ,على فكرة انشاء الفصل,معتبرا ذلك ليس غريب على معلم يتمتع بنشاط وحيوية في تخصصه,وفي التفنن في حبه للعمل التربوي الذي يعكس على الطالب اثر الدرس للاستفادة منه,مضيفا “الموكاء” اهمية نظام المقررات للثانوية العامة,والذي يستطيع من خلاله الطالب تنمية قدرته على اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبله،وكذلك زيادة نسبة ثقته بنفسه , وذلك من خلال تدربه على استخدام استراتيجيات التعليم التي يتيحها له المعلم,كما ان الفصل الذكي سيساعد الطالب على تطوير مهاراته في التعامل مع التقنية والبحث عن مصادر المعلومات والاستفادة منها في دراسته . فيما اشار “الموكاء” الى ان مادة الرياضيات تفتقر للمعامل الخاصة بها في الوقت الذي يعد وجود معمل للرياضيات في كل مدرسة من الضروريات الملحة ليتمكن معلم الرياضيات من تطبيق استراتيجيات التعليم بشكل جيد ,مؤكدا “الموكاء” ايضا على اهمية الانشطة المعملية للرياضيات.
من جهته , اكد المدرب فهد عبدالعزيز العديلي,انه يجب على الطلاب العمل على تحقيق الهدف والرؤيا من الفصل النموذجي,وتقدير جهد استاذ المادة ,في حرصه على ايصال المعلومة للطالب وفق احدث الطرق الحديثة,فيما طالب “العديلي” الطلاب بتخصيص ثلاث ساعات يوميا لمراجعة الدروس اليومية,فيما طالبهم ايضا,بتخصيص مراجعة اسبوعية لما مضى,مؤكدا ان ذلك سيساعدهم في الاختبار النهائي دون عناء المراجعة المضنية ليلة الاختبار او قبله بيومين,فيما اشار “العديلي ” ايضا الى ان الدراسة اليومية للطالب هي على موضوع الدرس ,وليس فقط حل الواجب الذي كُلف به الطالب في ذلك الدرس,وفي نهاية حديثه،شدّد “العديلي” على اعطاء الطالب نفسه قيمتها التي خلقه الله عليها,وهي القدرة على الفهم ,وحذر الطلاب من الاستهانة او التقليل من انفسهم في اي عمل في حياتهم سواء تربوي او غيره.
وعلى هامش ,افتتاح الفصل النموذجي للمعلم ماجد مجلي الخمشي ,اكد المدرب فهد عبدالعزيز العديلي,ان الطالب يكتسب القيم من الممارسة التي يستقيها من المدرسة ,فيما ينقلها ايضا الى المنزل,الذي يعتبر هو الاخر شريكا مجتمعيا مهما للمدرسة,وتصليح سلوك الطالب,فيما اعتبر”العديلي” ان المبادرة المدرسية لتغذية الطالب بالسلوك الحسن,تسد الفجوة بين المنزل والمدرسة.
واكد رئيس قسم الرياضيات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل سالم الموكاء,ان عددا كبيرا من الطلاب نقلوا الثقافة التي تعلموها داخل اسوار المدرسة الى المنزل والشارع ,مؤكدا اهمية حرص المعلمين على تغذية الطالب سلوكيا بالاضافة الى فكريا سواء من خلال التدريس او التوجيه ,فيما اكد ايضا مدير مكتب التعليم شمال حائل ( بنين) تركي بن عبدالعزيز الخوير,ان الاسرة لها دور كبير ايضا في سلوك الطالب من خلال مواضبته على دراسته,وتميزه,مستشهدا بتميز أُسر انعكس ايجابا على سلوك ابنائهم في المدرسة,مؤكدا ان الادوار متبادلة بين المدرسة والمنزل.
وفي نهاية حفل الافتتاح قدّم المعلم ماجد مجلي الخمشي شكره وتقديره لمدير مكتب التعليم شمال حائل ( بنين) ولرئيس قسم الرياضيات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ولجميع الحضور على تشريفهم حفل افتتاح الفصل النموذجي له.


image


image

image
image

image


image


image


image




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1389

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار