{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}قررت إثبات الذات بفكرة « الطبخ المنزلي » ... " ام خالد " فتاة جامعية تكافح البطالة وتفتتح مطعم " بيتي " بمدينة الخطة شمال منطقة حائل .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
قررت إثبات الذات بفكرة « الطبخ المنزلي » ... " ام خالد " فتاة جامعية تكافح البطالة وتفتتح مطعم " بيتي " بمدينة الخطة شمال منطقة حائل .. صور


قررت إثبات الذات بفكرة « الطبخ المنزلي »  ...
05-02-1437 10:05 PM

سبق حائل ــ فايز الطرقي :

لم تستنكف " أم خالد " الحاصلة على شهادتها الجامعية ، عن اقتحام عالم الطبخ واختيار العمل الحر، واستغلت موهبتها ولم تنتظر الوظيفة او تنظر إلى مؤهلها الدراسي كعائق ، ولم تلبث طويلا حتى أصبحت طباخة «شيف» ماهرة يشار إليها بالبنان ويتسابق الزبائن على الوجبات التي تعدها في منزلها حيث أنها تجيد فن الطهي بشكل متقن , " أم خالد " مالكة مطعم بيتي في مدينة الخطة 60 كيلومتر شمال منطقة حائل الشارع العام الشمالي بجوار مطعم الشام شامك مقابل مكتب الزياد العقاري , والذي يقدم جميع الأكلات الشعبية السعودية والحلويات التي تعدها في المنزل ويتم نقلها بطريقة صحية ثم يتم تقديمها للزبائن في المطعم عن طريق العمالة .
و في التفاصيل التي روتها " أم خالد " لـ« سبق حائل » عن تجربتها قائلة ... بعد إنهاء دراستي وحصولي على الشهادة الجامعية كنت أحلم بوظيفة بعد تخرجي كأي فتاة جامعية وسلكت جميع السبل ولكن دون فائدة ولم أجد الوظيفة التي أحلم بها كوني جامعية , فقررت مكافحة البطالة وإثبات الذات بفكرة « الطبخ المنزلي » وتسويقه ،فجاءت هذه الفكرة بعد تشجيع الأهل والأقارب ، ومن الثناء الذي أسمعه دائماً على طبخي , حيث أني كنت حريصة على مساعدة من حولي بمناسباتهم بالطبخ وأعداد الولائم فكنت ولله الحمد أسمع عبارات الثناء والرضا على ما أعد لهم وأطبخه , ومن ثم قررت بدء مشروعي من المنزل بدعم من أهلي الذين لا يرون غضاضة في أن أعمل في مهنة طباخة ، ولا فرق عندهم بينها وبين أي مهنة أخرى طالما كانت باباً لرزق حلال , فكانت بدايتي في طبخ الذبائح و الولائم والأكلات الشعبية والحلويات عن طريق الاتصال والحجز والحمد لله كان إقبال الزبائن يتزايد , ثم تطورت الفكرة عندي ان أفتتح مطعم خاص بي أقدم من خلاله طبخاتي وأكلاتي للجميع دون الحاجة الى الحجز وبأسعار منافسة , وأضافت : اني قدمت بطلب حصول دعم مادي و تمويل من بنك التسليف ومن باب رزق ومن الضمان الاجتماعي ، إلا أنه تم رفض طلبي بسبب الشروط و الطلبات المعقدة التي حرمت الكثير من الشباب و الفتيات من فتح مشاريعهم ، واعتبرت أن فشلي في عدم حصولي على التمويل هو الخطوة الأولى التي تسبق النجاح ،فذهبت الى مكاتب التقسيط وأخذت " صابون " بمبلغ 30 الف بفوائد 45 الف وقسط شهري 2000 ريال حتى أفتح مشروع المطعم بمدينة الخطة شمال حائل 60 كيلو .
واختتمت كلامها :: أنصح المرأة السعودية بالعمل في هذا المجال، لأن مردودة جيد، ودخله مشجع، كما أطالب الجهات المعنية في وزارة العمل والغرفة التجارية والجهات المعنية بتسهيل الإجراءات للمرأة السعودية ودعم مشاريعها الصغيرة وتشجيعها لخوض مجال العمل الحر حتى تكون عضوا فاعلا وترفع من مستوى دخل أسرتها .


image

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4056

Y
W
تقييم
4.59/10 (9 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#112571 Saudi Arabia [قصيمي]
2.00/5 (3 صوت)

06-02-1437 08:24 AM
كفووو والله

الله يرزقها من واسع فضله ويوفقها


#112573 Saudi Arabia [أخصائي]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1437 08:36 AM
ان شاء الله اذا قمت بزيارة الخطة سوف اشتري منها

رزقكي الله من واسع فضله


#112574 Saudi Arabia [محمد سعود السعدي]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1437 08:52 AM
أشكرك أخي أبو فهد على هذا التقرير الأكثر من رائع ، ونتمنى لأختنا الفاضلة أم خالد التوفيق في مهنته وأن يفتح الله لها من واسع فضله ،

منذ القدم والأنسان لم يعتمد أو بمعنى أصح لم يكون هنالك شيء أسمه وظيفة ، وغالبا مايعيش الأنسان عليه من كسب يده من خلال التجارة وكما قيل ثلاثة أرباع الرزق في التجارة .

قرار شجاع وخطوة رائدة في هذا العمل لأختنا أم خالد ومثال حي للشابة الطموحة في زمن قلت الهمة وكثر الكسل .
نتمنى أن تهتم الحكومة بمثل هذه الأرادات وكذلك رجال أعمال المنطقة نأمل منهم الكثير في دعم أخواننا وأخواتنا رواد الأعمال الخاصة والأنتاج الأسري .

أقدم شكري لصحيفة سبق حائل في نشر مثل هذه التقارير التي تشجع الشباب في الأقتداء بمثل هذا العمل .


#112575 European Union [كاتب بعين حايل]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1437 11:16 AM
باذن الله ساازرق له يوما تشجيعا لها
وادبه حتى اشبع


#112577 Saudi Arabia [صنهات]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1437 07:34 PM
الله يرزقها ويوفقها ويغنيها بحلاله عن حرامه
لكن يا اخوان الشهادة الصحية والتصريح من الجهات المختصه شي ضروري جداً جداً
اتمنى يكون عندها جميع الاوراق الرسميه


#112578 Romania [سنشيرو]
1.00/5 (1 صوت)

06-02-1437 07:48 PM
الله يرزقها ويوفقها


#112582 Romania [شايم13]
1.00/5 (2 صوت)

07-02-1437 09:26 AM
باكر يطلعون له أهل المطاعم بلهم خازوق لأنها نافستهم



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار