"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بعدة مناطق بالمملكة ... تساقط ثلوج وبرد حاد يلامس الصفر المئوي يبدأ غدًا ويستمر أيامًا


21-02-1437 09:08 AM

سبق حائل ــ متابعة :

كشف محلل الطقس والباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني ومن المتوقع أن تصل الثلوج لأماكن نادرة كمرتفعات المدينة وشمال الوسطى خلال شتاء هذا العام وقد يكون تعليق الدراسة سببه الضباب الكثيف وانعدام الرؤية.

وأشار الجهني إلى أن النماذج إلى تعمق منخفض قطبي مصحوب بكتلة قطبية باردة جدًا، ينتج من ذلك انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأسبوع القادم.

وأضاف بدايتها غدًا بمشيئة الله على المناطق الشمالية والشمالية الغربية والشمالية الشرقية، ثم تتعمق يوم الجمعة لتشمل الشرقية والوسطى وبشكل أقل حدة على الغربية والجنوبية الغربية.

وتوقع الجهني أن درجات الحرارة قد تلامس الصفر المئوي وأقل في مدن عديدة، وخصوصًا الشمالية والشمالية الغربية والشمالية الشرقية والوسطى.

ويصاحبها هطول أمطار على أجزاء من المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية ومع تعمق الكتلة القطبية شديدة البرودة يتوقع أن تصحب بهطول متوسط وخفيف للثلوج، في أمر نادر الحدوث في مثل هذا الوقت من العام حيث ما زلنا على أعتاب الشتاء.

كما حذر الجهني من موجة البرد القارس المتوقعة الأسبوع القادم والتي قد تصحب بموجة صقيع أيضًا لبعض المناطق من الشمالية والوسطى وأفضل ما يفعل الآن هو الاستعداد بوسائل التدفئة وتجهيز الملابس الشتوية خصوصًا للأطفال وكبار السن.

وأبان الجهني أن مع دخولنا فعليًا في ديسمبر أول أشهر الشتاء تشير النماذج إلى صعود مستمر وقياسي لظاهرة النينيو العالمية ويقول العلماء المختصون أقوى آثارها تظهر شتاء وبشكل ملحوظ. وتطرق المختصون إلى قوة النينيو هذا العام ونشاطها على جميع مناطق المحيط الهادي بشكل غير مسبوق لذلك توقعوا أن يكون التغير غير مسبوق ومنها أن تتعرض القارة الأوروبية لعصر جليدي مصغر وأن يكون الشتاء الأبرد عليهم تاريخيًا.

وعلى حسب الخرائط المناخية وبعض الاجتهادات الشخصية والمقارنة مع سنوات ماضية ودراسة المعطيات الحالية من المتوقع أن يكون شتاء الجزيرة بشكل عام والسعودية بشكل خاص أقل من المعدل كبرودة وستتعاقب موجات برد حادة على فترات متقاربة بمشيئة الله والشيء الجميل سنوات النينيو يصاحبها تشبع قوي للرطوبة السطحية والعلوية وهذا سيعزز بمشيئة الله لظهور سحب النفيض واسعة المجال وانتشار كبير للضباب على عكس سنوات كثيرة مضت.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1602

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار