{* php buffer start *} {* php buffer end *} رغم الأعطال ..... يزيد الراجحي يحقق أفضل انجاز سعودي في داكار متقدماً على المنتخب السعودي بـ 27 مركزاً في الترتيب العام - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
رغم الأعطال ..... يزيد الراجحي يحقق أفضل انجاز سعودي في داكار متقدماً على المنتخب السعودي بـ 27 مركزاً في الترتيب العام


 رغم الأعطال .....  يزيد الراجحي يحقق أفضل انجاز سعودي في داكار متقدماً على المنتخب السعودي بـ 27 مركزاً في الترتيب العام
07-04-1437 04:40 PM

سبق حائل ــ عوض الصقور :

استطاع سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي وضع بصمته في سجّل مُنافسات رالي داكار، إذ وعلى الرُغم من الصعاب والمشاكل التي واجهته إلا أنه تمكّن من المحافظة على ثبات مستواه ليصل للمرة الأولى الى خط النهاية في رالي داكار خلال ثاني مشاركة له في الرالي العريق الذي أسدل الستار على نسخته الثامنة والثلاثين.
وتمكن الراجحي المدعوم من الراعي الرسمي لفريقه "جان برجر" و الذي جلس خلف مقود سيارته تويوتا هايلكس وبجانبه ملاحه الألماني تيمو غوتشالك من تسجيل حضوره بشكل لافت بين أبطال العالم المشاركين رغم حداثة تجربته في داكار مقارنة بتاريخ بعض المتسابقين الذين يتمتعون بسجل طويل وحافل من المشاركات.

ونُشير إلى أنّ إنهاء رالي داكار والوصول إلى خطّ النهاية بعد 13 يوماً من المنافسات المستمرة يُعتبر انجازاً بحدّ ذاته،حيث حقق مركزاً جيداً رغم الظروف الميكانيكية التي تعرض لها وهذا ما كان يتوق الراجحي إلى تحقيقه لا سيما وأنه اضطر الى الانسحاب من نسخة العام الماضي نتيجةً لظروف خارجة عن إرادته.

وأوضح الراجحي بأنّ مُشاركته في رالي داكار كانت مليئة بالتحديات والصعوبات المثيرة حيث تأخّر قرابة الثلاث ساعات والنصف جراء المشاكل الميكانيكيّة التي اعترضته.

واستطاع البطل السعودي إنهاء الأسبوع الأوّل من رالي داكار في المركز الثامن، قبل أن يُحرز تقدماً باهراً وضعه في المركز السادس، في حين اضطر للتراجع إلى المركز الحادي عشر في الترتيب العام، مُتغلباً على أسماءٍ كبيرة ولامعة في عالم الراليات على غرار الإسباني كارلوس ساينز.

وتعتبر نتيجة البطل يزيد الراجحي أفضل نتيجة للسعودية في الترتيب العام لرالي داكار الذي استعصى على الكثير من المتسابقين، في الوقت الذي حل فيه المنتخب السعودي بعده بفارق 27 مركزا محتلاً المرتبة الثامنة والثلاثين على الترتيب العام .

وقال يزيد الراجحي الذي يتحضّر للعودة إلى السعودية: "لسوء الحظّ تعرضنا لمشاكل في المُحرك خلال المراحل الأولى ولكننا تمكّنا من تجاوزها قبل أن نُواجه مُشكلة أخرى مُتمثلة في حجب الرؤية نتيجة الغبار و تعطل بعض المتسابقين أمامنا في المسار ".

وأضاف قائلاً: "ولكن بتوفيقٍ من الله تمكّنا من تخطي ذلك والوصول إلى المركز الثامن خلال الأسبوع الأوّل من الرالي، وتقدمنا أكثر مع استئناف مُنافسات النصف الثاني و وصلنا إلى المركز السادس حيث كانت الأمور تسير على ما يُرام لحين تعرضنا لعطل في احدى المراحل عبر خروج الإطار من السيارة وانكسار المسامير الداعمة له. وبالتالي خسرنا حوالي ثلاث ساعات ونصف ونحنُ نحاول إصلاح هذه المُشكلة، ما أدّى إلى تأخرنا في الترتيب العام".

وأكّد الراجحي السعودي الوحيد المشارك ضمن أعلى فئة للسيارات T1 بأنه لم يفقد الأمل على الرُغم من تراجعه إذ ظلّ ضاغطاً في مُحاولة لمنافسة السائقين الآخرين.

واستطرد بالقول: "عالم الراليات معروف لدى الجميع. بالنسبة لي لا يوجد في قاموسي ما يُسمى بفقدان الأمل كون رياضة السيارات مليئة بالمُفاجآت المثيرة إذ يمكن القول بأنني الفائز في نهاية المطاف من خلال إنهاء الرالي واكتساب المزيد من الخبرة التي ستُساعدني بكل تأكيد على العودة بشكل أقوى في العام المقبل ان شاء الله".

وتحدث عن تجربته في رالي داكار كسائق لمصنع تويوتا بالقول: "بكل صراحة، كانت تجربة جميلة ورائعة جداً في ظلّ الاهتمام الكبير الذي حصلنا عليه من مسؤولي مصنع تويوتا إذ تمّ توفير كافة الامكانات لتذليل الصعاب والعمل على تحقيق أفضل نتيجة".

وشكر الراجحي الراعي الرسمي "جان برجر" على مُساندته له في أضخم رالي على مستوى العالم.

[Dim_Security NOT IMG="https://dub130.mail.live.com/att/GetAttachment.aspx?tnail=10&messageId=b6395f46-bcfe-11e5-9a62-00215ad7a504&Aux=44%7c0%7c8D31F22A30980B0%7c%7c0%7c0%7c0%7c0%7c%7c%7c0%7ca.s9our%40gmail.com&cid=267c2c781222a8e1&maxwidth=220&maxheight=160&size=Att&blob=MTJ8aW1hZ2UxNC5qcGVnfGltYWdlL2pwZWc_3d"]


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 368

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار