"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
على كل المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية ... الجمارك السعودية تشدد الإجراءات لمنع دخول سلع إيران


08-04-1437 09:10 AM

سبق حائل ــ متابعة :

وجهت مصلحة الجمارك بالمملكة العربية السعودية المخلصين بالإفادة عن الشك في أي بضاعة واردة أو صادرة تخص إيران، وإجراء اللازم حيال ذلك.

وشددت على كل المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية، بمنع دخول منتجات وسلع إيرانية، أو السماح بالتصدير إليها.

من جهته، أكد رئيس لجنة المخلصين الجمركيين في الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أن المنتجات والسلع الإيرانية في السوق السعودي لا تذكر، وتتركز في بعض السلع والمنتجات التي يمكن توفيرها من أسواق بديلة، مستدركاً بل هناك منتجات وسلع سعودية مهمة للسوق الإيراني، وليس من السهل إيجاد أسواق بديلة لها.

وقال الدكتور إبراهيم العقيلي: إن قرار منع دخول أي منتجات أو سلع إيرانية، وعدم السماح بالتصدير إليها، لن يؤثر في الشركات السعودية.

وحول الإجراءات المتبعة عبر القنوات الرسمية لإبلاغ المستوردين والمصدرين بالتعليمات، أشار إلى أن الجهات المعنية تقوم بحجب الرمز الجمركي للدولة المعنية، وبالتالي لا يتمكن المصدرون أو المستوردون من إتمام إجراءاتهم مع تلك الدول.

وأكد أن الشركات السعودية ليست بحاجة للسوق الإيراني، مضيفاً أن “جودة المنتجات السعودية أوصلتها لمقدمة المنتجات في الأسواق العالمية، ولنا في ذلك أمثلة لعديد من منتجات الشركات السعودية التي يتقدمها قطاع البتروكيماويات ومنتجات “سابك”، وفقاً للاقتصادية.

من جانبه، أوضح، الدكتور واصف كابلي عضو اللجنة التجارية الوطنية وعضو اللجنة التجارية ورئيس لجنة المواد الغذائية في غرفة جدة، أن “قرار منع استيراد المنتجات الإيرانية للسوق السعودي، جاء في التوقيت المناسب بعد نفاد الصبر من عدائية إيران للمملكة”.

وبين أن الشركات السعودية وصلت بجودتها إلى الأسواق العالمية، ولا تهتم بالسوق الإيراني، مبيناً أن جميع المنتجات السعودية التي يتم تصديرها لإيران لها أسواق بديلة.

وأوضح أن الشركات السعودية ستهتم بمنع وصول المنتجات والسلع الإيرانية للسوق السعودي، حتى عبر أسواق الدول الأخرى.

ويأتي هذا الإجراء، بعد أن أعلن عادل الجبير وزير الخارجية السعودي، أن قطع السعودية للعلاقات مع إيران سيمتد ليشمل وقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين وإنهاء العلاقات التجارية ومنع مواطنيها من السفر إلى إيران.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 441

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار