"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
استسلام 50 ضابطًا ومجندًا من الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع لصالح


استسلام 50 ضابطًا ومجندًا من الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع  لصالح
16-04-1437 11:10 AM

سبق حائل ــ متابعة :

أقدم 50 عنصرًا من ضباط وجنود الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع علي عبدالله صالح، خلال الساعات الماضية، على تسليم أنفسهم للمقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية في مديرية نهم شمال العاصمة صنعاء، بحسب ما أكدته مصادر ميدانية.

في الوقت نفسه، أكد المركز الإعلامي للمقاومة أن اتصالات مكثفة جرت خلال الفترة الماضية بين مجموعة الضباط والجنود، وبين شخصيات نافذة في المقاومة الشعبية، بهدف توفير مخرج آمن للعناصر المستسلمة، وأن القيادة الموالية للشرعية أبدت موافقتها على توفير المخرج، وقامت بتأمين كل الطرق المحيطة به، ما أدى إلى اكتمال وصولهم، وفقًا لما ذكرته "الوطن"، الثلاثاء (26 يناير 2016).

وتوقع المركز أن يؤدي استسلام هذا العدد من عناصر الحرس الجمهوري إلى زيادة قوة وفعالية المقاومة الشعبية، نظرًا لما يملكونه من خبرات عسكرية متقدمة، من شأنها أن تُضيف الكثير للقوات الموالية للشرعية.
وأضاف المركز أن الضباط الذين وصلوا إلى مديرية نهم، كشفوا أن العشرات من زملائهم يتأهبون للإقدام على نفس الخطوة، متوقعًا أن تشهد الأيام المقبلة تطورات في هذا الخصوص.

وكانت خلافات كثيرة قد نشِبت في الماضي بين قيادة التمرد الحوثي وعناصر الحرس الجمهوري؛ حيث تصر الجماعة الانقلابية على توجه كل الوحدات العسكرية إلى مناطق العمليات، وأن يعملوا تحت القيادة العسكرية التي عينتها، وهو ما رفضه ضباط اللواء.

واشتكى ضباط اللواء كثيرًا من أن التعليمات التي يُصدرها قادة الميليشيات معيبة، وتتسبب في وقوع خسائر كبيرة وسط مقاتلي التمرد؛ إلا أن الحوثيين تمسكوا برأيهم، وتوقفوا عن صرف رواتب الضباط والجنود، مشترطين أن يتم صرف الرواتب في جبهات القتال.

كما نشب خلاف أوائل الشهر الجاري، حول توزيع أسلحة الحرس الجمهوري لمقاتلي الحوثيين، لدعم جبهات القتال، وعندما رفضت إدارة اللواء تنفيذ تلك التعليمات، هاجمت أعداد كبيرة من مسلحي الجماعة الانقلابية أحد مقرات الحرس، واستولت على كل السلاح الموجود داخله، مما دفع عددًا من كبار الضباط إلى تقديم استقالاتهم ومغادرة المعسكر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 583

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار