"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
أبناء الخليج يترقبون بداية العرس الخليجي اليوم


أبناء الخليج يترقبون بداية العرس الخليجي اليوم
07-01-1430 01:09 PM

( سبق حائل ):

تنطلق اليوم الأحد منافسات دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي تستمر حتى السابع عشر من يناير الجاري. وتشارك ثمانية منتخبات في الدورة وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى عمان المضيفة والكويت والبحرين والعراق بطل آسيا، والثانية الإمارات حاملة اللقب والسعودية وقطر واليمن.
وتفتتح الدورة اليوم بمباراتين، فتلعب عمان مع الكويت، والبحرين مع العراق. وتحمل الكويت الرقم القياسي بعدد الألقاب بـ(9) مرات، مقابل ثلاثة ألقاب لكل من العراق والسعودية، ولقبين لقطر، ولقب واحد للإمارات، فيما لا تزال البحرين وعمان تبحثان عن اللقب الأول الذي افلت من العمانيين في النسختين الماضيتين بعد خسارتهم في المباراة النهائية أمام قطر في "خليجي 17" والإمارات في "خليجي 18".
ويعود المنتخب الكويتي للمشاركة في البطولة بعد أن كان على وشك فقدان المنتخب الكويتي بعد أن جمد الاتحاد الدولي (الفيفا) نشاط الاتحاد الكويتي قبل أن يتم رفع الإيقاف عنه قبل انطلاقة البطولة بأيام إفساحا في المجال أمامه للمشاركة.

عمان × الكويت
يفتتح اليوم المستضيف منتخب عمان المدعوم بعاملي الأرض والجمهور لقاءه أمام المنتخب الكويتي، ودائماً ما تكون المباريات الافتتاحية ذات طابع خاص ويطغى عليها الحذر والحيطة.
ويقود المنتخب العماني الحالي عدد من اللاعبين المميزين بقيادة المدرب الفرنسي كلود لوروا، وفي مقدمتهم الحارس علي الحبسي الذي مدد عقده مع بولتون الانكليزي حتى عام 2013، وبدر الميمني وعماد الحوسني وفوزي بشير وهاشم صالح.وتفرغ المنتخب العماني منذ فترة طويلة للاستعداد لكأس الخليج بعد خروجه مبكرا من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، فخاض عددا مهما من المباريات الودية عكست نتائجها مدى تطوره وجاهزيته للمنافسة على اللقب.
في المقابل، يدخل الكويت البطولة وهو الأقل إعدادا , حيث اقتصر إعداده على إعداد محلي لأيام ومعسكر في مصر، لكن أجواء إيقاف نشاط الاتحاد الكويتي كانت مسيطرة على اللاعبين وقد تظهر آثارها خلال منافسات البطولة، وتعتبر دورات كأس الخليج الميدان المفضل لمنتخب الكويت حيث احتكر ألقابها الأربعة الأولى قبل أن يدخل العراق منافسا له، ثم السعودية وقطر عقب ذلك، لكنه لم يرفع الكأس منذ "خليجي 14" في البحرين عام 1998، ويقود المدرب الكويتي محمد ابراهيم منتخب بلاده كما كانت الحال في النسخة الماضية وذلك بعد ان وافق نادي القادسية على إعارته إلى اتحاد الكرة لمدة شهرين.

ويبرز في المنتخب الكويتي عدد من اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب أمثال بدر المطوع ومحمد جراغ ونهير الشمري ومساعد ندا ووليد علي وفرج لهيب وشهاب كنكوني واحمد عجب وحمد العنزي وعادل حمود وطلال العامر وصالح الشيخ.

العراق × البحرين
يسعى المنتخبان إلى تسجيل بداية إيجابية تجعلهما قريبين من العبور إلى المرحلة الثانية، ويدرك مدرب البحرين التشيكي ماتشالا صعوبة المهمة وهو يواجه بطل القارة المنتخب العراقي، ويسعى البحرينيون إلى تحقيق اللقب الذي طال انتظاره بعد أن حل ثانيا في أربع مناسبات، كما نجح في بلوغ نصف النهائي في النسختين الماضيتين قبل أن يخسر أمام عمان صفر-1 و2-3.
ويعول ماتشالا على نجوم المنتخب البحريني ويبرز منهم ابراهيم المشخص ومحمد سالمين ومحمود عبد الرحمن وفوزي عايش وعبدالله الدخيل وطلال يوسف ومحمد حسين ومحمود جلال وعبدالله المرزوقي ومحمد حبيل وعلاء حبيل وحسين بابا وسلمان عيسى وعبدالله فتاي ومحمد السيد عدنان.
في المقابل يسعى المنتخب العراقي إلى العودة إلى إحراز لقب كأس الخليج الذي غاب عنه منذ عودته إلى كنف بطولاتها في "خليجي 17" في الدوحة، لكنه خرج منها من الدور الأول كما فعل في النسخة الماضية في أبو ظبي.
ويعرف فييرا لاعبيه جيدا وأبرزهم حيد عبدالامير وعلي حسين رحيمة وباسم عباس ونشأت أكرم وقصي منير وصالح سدير ومهدي كريم وهوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة ويونس محمود وعماد محمد.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 904

Y
W
تقييم
2.90/10 (172 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار