{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}أفراد المجتمع يقدمون لهم الدعم والتشجيع ... خمسة سعوديين يصنعون أكلات عصرية تجذب زوار "الجنادرية " .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
أفراد المجتمع يقدمون لهم الدعم والتشجيع ... خمسة سعوديين يصنعون أكلات عصرية تجذب زوار "الجنادرية " .. صور


أفراد المجتمع يقدمون لهم الدعم والتشجيع ... خمسة سعوديين يصنعون أكلات عصرية تجذب زوار
01-05-1437 04:54 PM

سبق حائل ــ فرحان المسمار :

نجح خمسة شباب سعوديين بجذب زوار مهرجان الجنادرية بجناح المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمهرجان وذلك بإعدادهم أنواع مختلفة من الأكلات وتقديمها بأشكال مختلفة, فجهزوا قائمة من 12 صنف متنوعة بين الموالح و الحلويات بالإضافة إلى تقديم استشارات متخصصه بطريقة إعداد و وصفات العديد من الأطعمة المقدمة بالمطاعم و الفنادق, ويستهدفون من خلال مشاركتهم بالركن تعريف الشباب بفرص العمل التي يتضمنها قطاع السياحة و الفندقة و العوائد المالية المغرية للعاملين في هذا المجال.
وتمكن هؤلاء الشباب بشد انتباه الكبار و الصغارعلى ركن كلية السياحة و الفندقة بالمدينة المنورة ضمن جناح المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني ليقبلوا على مشاهدة الأكلات العصرية التي يقدموها لهم والتي تميزت بين الأكلات الشعبية التي تشتهر بتقديمها الأجنحة المختلفة بالمهرجان.
و يقول انس عطا الله الجهني( 22)عاما ومتخصص بإنتاج الطعام إنه قام وزميله عمار الشنقيطي بإعداد قائمة من أصناف مختلفة ومتنوعة من الأطعمة العصرية ,وراعو أن تكون سهلة التحضير و التجهيز ليتمكنوا من الإنتهاء من إعدادها خلال وجودهم بالمهرجان ولكي لا تكون معبأة مسبقا وعرضة للتلف او انتهاء الصلاحية.
و يشير أن المأكولات العصرية كان لها دور بشد الانتباه لهم خاصة بالنسبة للأطفال و الشباب, فكان يشاهد الصغار يشدون اسرتهم من أيديهم لزيارة الركن و تذوق ما نقدمه لهم, معبرين عن إعجابهم بالأصناف و الوصفات ويبدأون بالسؤال عن الدراسة بالكلية و التخصصات التي تقدمها, عن دراستهم مؤكداً أن بعض الأطفال كان يقول لأسرته عن رغبتهليصبح مثلنا عندما يكبر.
وأوضح الجهني أن اكثر المستفسرين عن الوصفات كانوا من السيدات والشباب, وكان أكثر سؤال يسمعونه كيف تعلمنا صناعة هذه الوصفات و أساليب التزيين التي نتبعها, وإذا ماكنا نتولى إعداد الطعام لأسرنا أم لا, وكان انس خلال إعداده لأصناف الحلوى التي يقدمها يحدثهم عن حلمه بأن يمتلك مطعماً خاصاً فينا أو يكون من "الشيفات" الشهيرةليؤكد بعضهم أنهم سيكونون من الزبائن الدائمين له,و يمازحه آخرين بأن الحلوى تتعارض مع النظام الصحي الذي يتبعوه ليتحداهم بثقة أن المذاق الذي يقدمه سيفسد "الريجيم" لهم.
و يؤكد انس عطا الله الجهني وزميله رشاد عشقي أحدالشباب المتخصصين بخدمة الطعام أنه برغم الاستغراب بالبداية كيف نقدم الطعام بهذه الطريقة كسعوديين إلى أن الإعجاب و الدعاء لنا بالتوفيق كان يصاحب الاستغراب بعدها, واعتبر أن هذا الركن كان فرصة وبداية للتعريف بالكلية وما تضمه من أقسام كإنتاج طعام وخدمة طعام وفندقة وحجوزات سياحية.
وعن أصعب ما تعلموه بالكلية هي طريقة تشكيل مناديل الطعام بأشكال مميزة, وهي ما كان تحرص السيدات و الفتيات على سؤالنا عن الطريقة التي نعملها,بالإضافةإلى أنه عند تدريبهم بالمطاعم و الفنادق كانوا يشعرون بالخجل بالبداية لأنهم غير معتادين على مواجهة الجمهور إلى أن التشجيع الذي كان يلقونه من المجتمع كان داعم لهم للإستمرار ودافع للمشاركة بالركن لتعريف غيرهم من الشباب بفرص العمل المتاحة بهذا القطاع والتي قد تكون غائبة عنهم.
و ينوه انس ينبعاوي زميلهم الخامس بأن مشاركتهم جاءت بدافع تعريف الشباب بمجالات العمل بالقطاع و النجاح الذي من الممكن تحقيقه في حال تدربوا على تلك المجالات سواء بفرص العمل أو بتأهيلهم لافتتاح مطعم خاص فيهم,متوقعاً أن مشاركتهم الناجحة نجحت بالتعريف بمجالات وتخصصات دراسية لا يعرفها السعوديين.

image

image

image

image


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 754

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار