{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية وبفعاليات متنوعة ... ابناء اخاء حائل يحتفون باليوم العربي لليتيم .. تغطية مصورة - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية وبفعاليات متنوعة ... ابناء اخاء حائل يحتفون باليوم العربي لليتيم .. تغطية مصورة


برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية وبفعاليات متنوعة ... ابناء اخاء حائل يحتفون باليوم العربي لليتيم .. تغطية مصورة
06-05-1437 09:14 AM

سبق حائل ــ ابراهيم الجنيدي :

برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وحضور الأستاذ خالد النويصر المدير العام للشئون الاجتماعية في منطقة حائل والأستاذ بسيم اسعد مدير إدارة البرامج والأنشطة في المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام " إخاء "وعدد من مديري الإدارات الحكومية ورجال الإعمال وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والإعلامية، إضافة إلى أبناء ومنسوبي "إخاء" أقامت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" في منطقة حائل، حفل وفعاليات اليوم العربي لليتيم، في قاعة رويال للاحتفالات في أجواء احتفالية جميلة.

بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" ألقاها الأستاذ فهد مصيلط الهاملي مدير الفرع قال فيها" تحتفي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام في مثل هذا اليوم من كل عام باليوم العربي لليتيم الذي اعتنى الإسلام بهذه الفئة عناية كبيرة وحث على رعايتها من خلال النصوص القرآنية العديدة التي وردت في القران الكريم والسنة النبوية.

وأضاف"لقد أولى القرآن الكريم عناية كبيرة فيما يختص بشأن اليتيم، واهتم القرآن بتربية اليتيم وبأمره من الناحية النفسية ومن الناحية المادية على السواء مراعاة لظروف اليتيم النفسية وجاءت النصوص القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على العناية بأمر اليتيم منذ الفترة الأولى لتنزل الوحي على قلب الحبيب المصطفى الذي نشأ يتيماً، فكان يتمه تشريفاً لكل يتيم.

وقال" عكف فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" في منطقة حائل امتدادا لتوجيهات معالي وزير الشئون الاجتماعية وبمتابعة من المدير التنفيذي للمؤسسة على العناية بأبناء المؤسسة من خلال توفير الحياة الكريمة لهم ومتابعتهم وتوفير جميع احتياجاتهم الأساسية.

وابان "سعى فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" في منطقة حائل لدمج أبناء المؤسسة مع المجتمع من خلال عدد من البرامج الاجتماعية التي يتبنى إطلاقها الفرع بشكل مستمر إضافة للبرامج الترفيهية من رحلات برية وزيارات لمختلف القطاعات والمنشات بالمنطقة وعلى الرغم من أن المؤسسة تعتمد في مواردها على ما يقدمه أهل الخير والبذل والعطاء إلا أنها وبفضل من الله وتوفيقه استطاعت المضيء قدما في أداء رسالتها السامية لتحقيق الأهداف التي أنشئت من اجله.

وأشار الى انه ياتي اليوم العربي لليتيم الذي جاءت ولادته ضمن اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والذي تمخض عن توصيات عدة من ضمنها إقامة يوم عربي لليتيم – يهدف إلى التعريف بواقع اليتيم وحاجته للرعاية والاهتمام، ولا شك أن العمل الخيري في بلادنا -ولله الحمد- وفي أوجهه المختلفة يعد نموذجاً من النماذج التي يحتذى بها ولعل منها خدمة ورعاية الأيتام حيث تعد المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام ضمن المؤسسات والجهات الخيرية لرعاية الأيتام التي تمثل الواجهة الأهلية في العمل في مجال رعاية الأيتام ومن في حكمهم والتي تعتمد في مواردها على دعم أهل الخير، ولقد أنشئت هذه المؤسسة بموافقة مجلس الوزراء الموقر رقم 14 المؤرخ في 14/1/1424ه وتتولى رعاية الأيتام ذوي الظروف الخاصة (مجهولي الأبوين) من البنين والبنات، وذلك انطلاقاً من التوجيه الإلهي الكريم برعاية اليتيم والقيام بشؤونه.. حيث تقوم المؤسسة بتقديم المعونات والمساعدات النقدية والعينية لهؤلاء الأيتام لسد عوزهم وحاجاتهم وتمتد الرعاية لتشمل النواحي التأهيلية والتدريبية والسكن والتأثيث والتوظيف والتزويج وغيرها.

وقال عبدالعزيز إبراهيم في كلمة الراعي الماسي للمناسبة وقت اللياقة، "من خلال شركة لجام، نشأت فكرة "وقت اللياقة" كحلم طموح بإنشاء مراكز رياضية احترافية متطورة، لم يسبق لها مثيل في الشرق الأوسط على أقل تقدير.. واخترنا أرض الوطن لتكون محطة انطلاقتها نحو الإقليمية، وقريبا جداً، العالمية .

وتعتمد فكرة "وقت اللياقة" على توفير أحدث ما توصل إليه العلم الرياضي في مجال الأجهزة والمعدات والبرامج والتدريب.. بل وأيضا الترفيه! فوقت اللياقة تؤمن بحقيقة أن الرياضة تتعدى كونها مجهوداً.. إلى أن تكون مصدرا للترفيه والمتعة والتسلية.. وبالتأكيد الصحة! أي وقت من أوقات يومك هو "وقت اللياقة".. وكلما مررت أمام أي من مراكزها.. ذكّرك الاسم بأنه حان "وقت اللياقة".. فسخرت كل الإمكانيات البشرية من عاملين وإداريين ومدربين أكفاء لتقديم فريق احترافي متكامل في كل فرع، واستثمر الغالي والنفيس في توفير أحدث الأجهزة والمعدات الرياضية المتطورة وسهلة الاستخدام.. والمجهزة بكل وسائل الترفية التي كانت تُعد سابقا كماليات رفاهية.. ونعدها نحن في "وقت اللياقة" أساسيات.

وتاتي مشاركة "وقت اللياقة" كراع ماسي لمناسبة اليوم العربي لليتيم انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية ومن باب دعم أبناء "إخاء" الأيتام.

وقدم فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" في منطقة حائل خلال الحفل عرضي مرئي لأنشطة فرع المؤسسة للعام 1436/1437هـ قبل ان يقدم أبناء فرع إخاء حائل اوبريت صنّاع المجد من كلمات : علي الحزمي و ألحان : هشام الحسن و من آداء المبدعين : المنشد محمد المرزوق .. و المنشد محمد الجاسر .وقام بتنسيقه بسيم أسعد و أشرف عليه : الأستاذ ثامر المرشود.

ليختتم الاستاذ خالد النويصر المدير العام للشئون الاجتماعية في منطقة حائل بتكريم الأبناء والداعمين وقدم الأستاذ خالد النويصر المدير العام للشئون الاجتماعية في منطقة حائل شكره وتقديره لمدير وأبناء ومنسوبي فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء" على الجهود التي بذلوها لإنجاح الحفل وأشار النويصر إلى أن أبناء "إخاء" قادرون على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة، وأن يكونوا لبنات صالحة في مجتمعهم.

يذكر أن "إخاء" تحرص على إقامة مناسبة "اليوم العربي لليتيم" سنويا، في كافة فروعها التسعة في مناطق المملكة، حيث أقرت المناسبة خلال اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بهدف لفت انتباه المجتمع لليتيم وإبراز أهمية رعايته والعناية به، والفضل الكثير المترتب عليه.

image

image

image

image

image

image



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image








تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1259

Y
W
تقييم
5.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار