"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
600 متر مربع أرض لكل مواطن مستحقي الدعم السكني


600 متر مربع أرض لكل مواطن مستحقي الدعم السكني
06-05-1437 12:12 PM

سبق حائل ــ متابعة :

سعيا منها لتسريع وتيرة توزيع المنتجات السكنية للمستحقين البالغ عددهم أكثر من 750 ألف مواطن، تتجه وزارة الإسكان إلى توزيع أراض غير مطورة بمساحة تصل إلى 600 متر على المواطنين بدلا من خطتها السابقة القاضية بتطوير الأراضي ومن ثم منحها للمستفيدين ضمن منتجاتها لحل الأزمة السكنية.

وتطمح وزارة الإسكان أن تكون الأراضي غير المطورة التي سيتم تسليمها قريبا جاهزة للبناء مع اكتمال بنيتها التحتية.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة الاقتصادية أن الإعلان عن تخصيص أولى الأراضي غير المطورة، سيتم خلال مؤتمر صحافي يعقده ماجد الحقيل وزير الإسكان للكشف عن أسماء مستحقي الدعم ضمن دفعة الـ 100 ألف مستحق، مشيرة إلى أن الإعلان سيتم في غضون الأسبوعين المقبلين، أو في مدة أقصاها شهر من الآن.

وقالت مصادر مطلعة، إن السبب وراء اعتماد وزارة الإسكان للطريقة المتبعة سابقا من وزارة الشؤون البلدية والقروية، هو تسريع توزيع المنتجات، وحل إشكالية الإسكان التي تمثل أم القضايا في الساحة السعودية خلال الأعوام الأخيرة، كاشفة عن أن تطوير الأراضي سيستغرق مدة زمنية تراوح من عام ونصف العام إلى عامين، ما يعد وقتا طويلا بالنسبة للوزارة الراغبة في إنجاز هذا الملف الحيوي في أسرع وقت ممكن.

وأشارت المصادر إلى أن الميزة المضافة التي ستتوافر للمواطنين الممنوحين أراضي غير مطورة تتمثل في المساحة، مبينة أنه سيتم زيادة حجم المساحة بواقع 600 متر للأرض غير المطورة، مقابل 400 متر للمواطنين الحاصلين على أراض مطورة.

وأفادت بأن مستحقي الدعم في منطقة الرياض، لن ينالوا نصيبا من دفعة الـ 100 ألف شخص المزمع الإعلان عنها. ويأتي حديث المصادر بعدما كشفت مصادر مطلعة لـ “الاقتصادية” أخيرا، عزم وزارة الإسكان توزيع 100 ألف منتج سكني قريبا. يشار إلى أن وزارة “الإسكان” أوضحت أخيرا، أن أكثر المستحقين للدعم السكني في منطقة مكة المكرمة بواقع 195658 مستحقا، يليهم في المرتبة الثانية مستحقو منطقة الرياض بواقع 153932 مستحقا، فيما جاءت منطقة الحدود الشمالية أقل مناطق المملكة في عدد المستحقين بواقع 5748 مستحقا.

وحددت وزارة الإسكان نقاط المستحقين للدعم السكني ممن تقدّموا مسبقا عبر البوابة الإلكترونية، إذ أبلغت الوزارة المستحقين بمجموع نقاطهم التي سيتم بناء عليها تخصيص المنتجات السكنية من أرض، أو وحدة سكنية جاهزة، أو قرض، أو أرض وقرض معا.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1207

Y
W
تقييم
5.50/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#113085 Saudi Arabia [تركي]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1437 10:39 AM
طيب بالله عليكم وش سالفتكم
انا مقدم على منح ارض من عام 1418هجري ولا بقي على دفعتي الاتوزيع المنح وبنيت عليها بي خيالي بيت العمر
ورحت للبلدية وقلولي كل امورك من عند الاسكان كلمت موضف الاسكان قالي نصرف للمستحقين على حسب نظامه ونقاط الاسكان
والحين رجعنا على ياطير يلي توزيع اراضي من وزاره الاسكان ......طيب انا وش ذنبي .


#113102 European Union [مستاجرع وشك التقاعد]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-1437 10:42 PM
متى دفعات الصندوق العقاري هذا العام الظاهر مافي شي نبي نصب خيام بعد التقاعد داخل المدينة ملينا من الانتظار ياوزير الاسكان مشي الدفعات بسرعة



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار