"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
في عدد من مناطق المملكة ... تنفيذ حكم القتل في قطري وأردني وسعوديين


في عدد من مناطق المملكة ... تنفيذ حكم القتل في قطري وأردني وسعوديين
21-05-1437 06:52 PM

سبق حائل ــ متابعة :

نفذت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء في محافظة الأحساء، حكم القتل قصاصاً بحق جانٍ قطري، قتل مواطناً بسلاح رشاش إثر خلاف بينهما، فيما نفذت الوزارة أيضاً حكم القتل تعزيراً في مهربيّ مخدرات سعوديين بمنطقة تبوك، ومهرب مخدرات أردني في منطقة الجوف.

وأوضحت الوزارة في بيانها الأول، أن المدعو محمد بن مبارك بن سعيدان الجربوعي، قطري الجنسية، أقدم على قتل محمد بن سالم بن علي الجربوعي المري، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش إثر خلاف حصل بينهما.

وأشارت إلى أن المحكمة العامة أصدرت بحق الجاني صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه من اتهام، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل ورشدهما ومطالبتهما مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص.

وذكرت أن المحكمة ألحقت بصك الحكم، ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من ورثة القتيل ومطالبتهما مع بقية الورثة باستيفاء القصاص، وصدق ذلك من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور، ونفذ الحكم بحقه اليوم الثلاثاء بالأحساء.

وقالت الوزارة في بيان آخر، إنها ألقت القبض على كل من المدعو سليمان بن مبارك بن سلامة المسعودي، والمدعو أحمد بن سعيفان بن مبارك المسعودي، سعوديي الجنسية، إثر تهريبهما لكمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة.

وأكدت أن التحقيقات معهما أسفرت عن اعترافهما بما نسب إليهما، وتم الحكم بقتلهما تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقهما، ونفذ الحكم بحقهما اليوم بمنطقة تبوك.

كما أصدرت الوزارة بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق مهرب مخدرات بمنطقة الجوف، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على المهرب المدعو عيد محمد موسى التياها، أردني الجنسية، إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة.

وأوضحت، أن التحقيق مع الجاني، أسفر عن اعترافه بما نسب إليه، وأحيل للمحكمة العامة وحكم عليه بالقتل تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه، ونُفذ الحكم اليوم في منطقة الجوف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 995

Y
W
تقييم
1.00/10 (1 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار