"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
(الصندوق العقاري) ينفي شرط بناء دور ثان للحصول على القرض


(الصندوق العقاري) ينفي شرط بناء دور ثان للحصول على القرض
13-08-1430 07:05 AM

سبق حائل ــ الجزيرة :

نفى المدير العام لصندوق التنمية العقاري اشتراط الصندوق على المقترض بناء دورين ليتم تسليمه دفعات القرض، مضيفاً أن شروط الحصول على القروض واضحة وصريحة ولا وجود لاشتراطات تتعلق بعدد الطوابق للحصول على القروض، بل إن هناك مواصفات ومسطحات يلتزم بها المستفيد من القرض، وفي حالة عدم التزامه فإن الدفعات تنخفض.

جاء هذا النفي من المهندس محمد الحربي (للجزيرة) بعد قيام عدد من المواطنين بزيارة للصحيفة أوضحوا خلالها أن الصندوق يشترط عليهم بناء دورين للحصول على القرض، مبررين بأن الغالبية غير قادرة على بناء الدورين في ظل انخفاض قيمة القرض المقدم البالغ 300 ألف ريال، وهو الأمر الذي نفاه المدير العام للصندوق.

وأضاف الحربي أن هناك طريقة نعتمد من خلالها على صرف الدفعات وهي المتعلقة بالمسطحات ونوعية التنفيذ، وإذا اتضح أن الأمتار المنفذة أقل من الأمتار التي حُسب على أساسها القرض وصرفت الدفعة الأولى فإن قيمة الدفعة الثانية ستنخفض ويخصم منها فرق الدفعة الأولى، وهكذا في كل الدفعات. كما أن أي تخفيض بالمواصفات التي حُسب على أساسها القرض يؤثر على تكلفة المتر، وبالتالي على قيمة الدفعة.

وفي نهاية حديثه قال الحربي إن عملية القرض تكون خاضعة لمواصفات ومسطحات، ومتى ما توافقت مع الحسبة فإن القرض سيصل بالكامل.

جدير بالذكر أن صندوق التنمية العقاري يقدم أربع دفعات، بينها فوارق زمنية للمقترض، وتبلغ أولها 10% من مبلغ القرض، وتصرف بعد رهن الأرض وتوقيع العقد، والثانية تكون بصرف 40% من مبلغ القرض بعد إنجاز الهيكل الإنشائي بعد مُضي ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع العقد، والدفعة الثالثة تصل لـ 35% من مبلغ القرض وتصرف بعد إنجاز أعمال البياض الداخلي والخارجي والأرضيات بعد خمسة أشهر من تاريخ توقيع العقد، والدفعة الأخيرة تمثل 15% من مبلغ القرض وتصرف بعد إنجاز كامل أعمال المبنى وبعد مضي عشرة أشهر من تاريخ توقيع العقد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 917

Y
W
تقييم
3.13/10 (58 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار