"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الصحة : وفاة مريضة سعودية في محافظة الإحساء بفيروس أنفلونزا الخنازير


 الصحة :  وفاة مريضة سعودية في محافظة الإحساء بفيروس أنفلونزا الخنازير
16-08-1430 12:25 AM

سبق حائل ــ متابعات :

أوضحت وزارة الصحة استمرار لما تقوم به في التقصي الوبائي المشدد بكافة مناطق المملكة لضمان دقة تشخيص كافة الحالات المصابة بمضاعفات مرض أنفلونزا / أتش1إن1 / وفي إطار المتابعة المستمرة لمستجدات الوضع للمرض خلال الــ (24) ساعة الماضية فقد تم تسجيل حالة وفاة واحدة في محافظة الإحساء تعود لمريضة سعودية أنثى عمرها 12 عاما من ذوي الاحتياجات الخاصة لم يكتمل نمو جهازها العصبي المركزي central nervous system وأدخلت المستشفي يوم 12/8/1430 هـ إذ كانت تعاني من أزمات صدرية مزمنة وارتفاع في الحرارة والتهاب رئوي حاد وشخصت بجانب ذلك أنها مصابة بفيروس أنفلونزا اتش1 ان1 وتوفيت يوم 14 / 8 /1430هـ .
وعبرت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفيه وذويها سائلين المولي عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.
ولفتت الوزارة النظر لما سبق أن أوضحته منظمة الصحة العالمية ومراكز العدوى العالمية بأن هذا المرض ينتشر بصورة سريعة إلا انه لا يزال متوسط الحده .. مشيرة إلى أن غالبية الحالات شفيت بسرعة .
وطمأنت الوزارة الجميع أن حدوث حالات الوفيات لا تدعوا للقلق في ظل هذا التزايد المستمر لانتشار الفيروس حيث لا تزال نسبه في المملكة ضمن المعدل الطبيعي العالمي ولم يتغير ولله الحمد.
وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي سبق أن أعلنتها مراراً حيث دعت إلى سرعة مراجعة أقرب مرفق صحي في حال ظهور أعراض مرض الأنفلونزا العادية مع استمرار ارتفاع في درجة الحرارة لمدة أكثر من ثلاثة أيام أو ضيق في التنفس أو ألم في الصدر أو بلغم دموي أو ازرقاق في الجسم.
وأكدت الوزارة أنها حريصة على إيصال المعلومات وبكل شفافية.. لذا تهيب بالجميع الالتزام بما تصدره وزارة الصحة من بيانات وعدم الانسياق خلف الشائعات .
واختتمت الوزارة بيانها بسؤال المولى عزل وجل أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وشعبها والمقيمين فيها من كل سوء وأن يمن على المرضى المصابين بالشفاء العاجل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 599

Y
W
تقييم
2.13/10 (107 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار