"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الإقتصاد
الحذر منها ... ملصقات شراء الديون نصب واحتيال


الحذر منها ... ملصقات شراء الديون  نصب واحتيال
17-08-1430 10:02 AM

سبق حائل ــ نواف محمد :

اكد مصرفيون وقانونيون في عدد من البنوك السعودية في جدة امس ان هناك عمليات نصب واحتيال تندرج تحت نشاط اصحاب الملصقات الموضوعة على مكائن الصرافة الآلية، وبعض واجهات المعارض والمحال التجارية في عدد من المواقع تتعلق بمنح القروض وسداد المديونات.

واشاروا الى ان تلك الملصقات التي تحمل ارقاما لجوالات افراد مجهولين ومؤسسات غير معروفة وليس مرخصا لها بالعمل في مجالات التمويل التجاري تستهدف المواطنين الذين سبق وأن حصلوا على قروض بنكية وكذلك الراغبين في الاقتراض (المحضورين) بسبب وجودهم ضمن القائمة السوداء لتوهم المقترضين بالسداد والراغبين في الاقتراض بإصدار القروض.

وعلى الجانب الاخر يرى مواطنون ان الاجراءات المعقدة في البنوك واستقطاعها لسداد الاقساط الشهرية وسحبها لكامل المرتبات دون مراعاة لظروف العميل حتى في شهر رمضان والعيد وكذلك سحبها أي مبلغ يدخل في حساب العميل المقترض ونظام القائمة السوداء الذي اعاق معظم المواطنين ودفع البعض الى البحث عن حلول تعالج بعض المشاكل التي يواجهونها.. وقالوا: قد لايكون اصحاب تلك الملصقات مرخصا لهم بالعمل في مجال السداد والاقتراض ولكنهم في الوقت نفسه يقدمون حلولا سريعة تخدم المواطن مقابل نسبة تتفاوت من 17 إلى 20 في المائة.

حسب قيمة القرض

وكشف م/باعبدالله ممثل خدمات عملاء في احد البنوك ان هناك عددا من العملاء تعرضوا لعمليات نصب واحتيال على يد هؤلاء الاشخاص الذين يدعون العمل في هذا النشاط وهو منح القروض او شراؤها وسداد الديون.. واستشهد بواقعة تعرض لها احد العملاء قبل اسابيع،

وقال: هناك عميل سبق وان حصل على قرض من البنك ولكنه فاجأنا في اليوم التالي ان مبلغ القرض لم يدخل في حسابه وبمراجعة الكشوفات تبين ان هناك شخصا رافق العميل عند طلب القرض واثناء الاجراءات المتبعة لاستخراجه لم يعرفه العميل ونحن لم نسأل عنه وكنا نتوقع انه احد اقاربه اتضح فيما بعد انه هو من قام بسحب المبلغ وصادره لحسابه بموجب اتفاقيات وشيكات تمت بينه وبين العميل خارج البنك ومن هنا بات السداد يتم بالاستقطاع من مرتب العميل الشهري وهذا نتيجة الثقة المفرطة والانجراف خلف مثل هؤلاء الاشخاص.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5726

Y
W
تقييم
7.34/10 (233 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار