"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
تكبيرات الاذان ترتفع فوق قمة افرست


تكبيرات الاذان ترتفع فوق قمة افرست
19-08-1430 02:39 PM

سبق حائل - ابو ريان:
تسلق السعودي فاروق بن سعد الزومان قمة إفرست أعلى قمة في العالم بارتفاع 8848 مترًا عن سطح الأرض، ورفع بعدها الزومان الأذان بعد وصوله؛ ليصبح بذلك أول سعودي يتسلق قمة إفرست بجبال الهيمالايا.

ورحل الزومان مع فريق يضم 4 أمريكيين وبريطانيًا وكنديًا وعمانيًا بعد شهر من التحضيرات والاستعداد عبر التدريب في 4 معسكرات على سفح الجبل بين الحدود الصينية النيبالية.

وعبر الزومان عن سعادته بتحقيق حلمه الذي طالما راوده بأن يرفع الأذان فوق أعلى قمة خلقها الله، مشيرًا إلى أن فكرة تسلق إفرست كانت تسيطر عليه منذ عام ونصف، وقال بعد وصوله إن المهمة كانت صعبة وخطيرة ولم يكن يدفعه للاستمرار فيها إلا إيمانه بتوفيق الله وبركة دعاء والديه.

وأكد الزومان أن روح المغامرة كانت تزداد داخله كلما تذكر واجبه كشاب سعودي يساهم في رفع علم بلده أسوة بمن سبقوه من الرواد السعوديين الذين واجهوا الصعاب من أجل تحقيق إنجازاتهم الوطنية التي تتضاءل أمامها الإنجازات الشخصية.

وأضاف: "لم أفكر في التراجع أبدًا.. كنت أضع نصب عيني رحلات الرواد من السعوديين كرحلة الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء سعودي، ورحلة الدكتور إبراهيم عالم أول سعودي يرفع علم بلاده في القطب الجنوبي".

وأدى توتر الأوضاع السياسية في إقليم التبت وسوء الأحوال الجوية إلى إرباك مواعيد الفريق أكثر من مرة، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى أن إنجاز المهمة سيتم خلال أربعة أسابيع، وزادت مدة الرحلة إلى شهرين.

والسعودي فاروق بن سعد الزومان يبلغ من العمر 30 عاما ومن قرية البير شمالي العاصمة الرياض، ويعمل منسقا للعلاقات العامة بإحدى الشركات السعودية.

وقد سبق له تسلق العديد من الجبال الشاهقة في الولايات المتحدة خلال السنوات السبع السابقة، وعندما سؤل سابقا عن سبب حلمه بالصعود للقمة قال: حلمه بأن يرفع الأذان فوق أعلى قمة خلقها الله وفي مكان لم يسمع فيه الأذان من قبل، وأيضا ليثبت للعالم أن أهل الصحراء والبدو ليسوا كما يصورهم الإعلام الغربي، بل يستطيعون أن يصلوا إلى ما وصل إليه الغرب، وأن الإسلام لا يمنع مثل هذه الرياضات.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1023

Y
W
تقييم
4.08/10 (65 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#7369 Saudi Arabia [ابو داحم]
1.00/5 (1 صوت)

19-08-1430 10:12 PM
كفوووووووووووووو والله رجال الله يحفظك ويخليك لعين ترجيك امين يارب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار