"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
الدكتور عادل المقرن وتحقيق الانجاز لاكتشاف علاج السرطان


الدكتور عادل المقرن وتحقيق الانجاز لاكتشاف علاج السرطان
24-08-1430 01:32 PM

سبق حائل - ابو ريان:
في تغطية إخبارية على نشرة الأخبار الرئيسية بالقناة الرابعة (CBS NEWS)، أشاد الباحثون باللقاح الجديد الذي سيساعد على إيقاف انتشار أنواع من السرطان والذي انجزه الدكتور عادل المقرن من جامعة الملك سعود والبروفيسورة ريتينهاوس أولسون من جامعة ولاية نيويورك – بفالو-.

وقال الباحثون إن علماء من جامعة ولاية نيويورك – بفالو- سيتعاونون مع علماء من كلية الطب في جامعة الملك سعود بالرياض في هذا المجال .

وفي تعليق للدكتور بيتر أوسترو (Peter Ostrow) استشاري علم الأمراض والمحرر الطبي بالقناة الرابعة في (سي بي إس نيوز) قال فيه إن المسح الإشعاعي أوضح أن سرطان الثدي التجريبي في حيوانات التجارب تشابه السرطان في الإنسان من حيث الانتشار.

وأضاف : البروفيسورة كيت ريتينهاوس أولسون (Kate Rittenhouse-Olson)، والمختصة في مناعة الأورام والاجسام المضادة، والباحثون قاموا بإيجاد وتصميم جسم مضاد يعمل على إيقاف انتشار السرطان.

وأشارت البروفيسورة ريتينهاوس أولسون إلى أنه وكما يحدث مع المرضى، تم أخذ سرطان الثدي الأولي من حيوانات التجارب ودراسة انتشار السرطان في المجموعة التي تم علاجها بالجسم المضاد ومقارنتها بالمجموعة التي لم تعالج به.

وأكد الدكتور عادل المقرن، العضو المشارك في هذه الدراسات البحثية من جامعة الملك سعود، إلى أن الأجسام المضادة قد أوقفت قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار.

وأضاف هذا الجسم المضاد للسرطان جاهز لتطبيقه على المرحلة السريرية في المرضى، والأمل الان في إيجاد لقاح يجعل المرضى قادرين على انتاج أجسام مضادة من جهازهم المناعي ضد الخلايا السرطانية.

الدكتور عادل المقرن من كلية الطب بجامعة الملك سعود شارك في هذه الدراسات البحثية منذ مراحلها الأولى كطالب للدراسات العليا وبعد عودته للمملكة استمر في بحثه العلمي في مجال مناعة الأورام مع البروفيسورة كيت ريتينهاوس أولسون بجامعة ولاية نيويورك.

كما أن الدكتور المقرن قد ساعد في ترسيخ التعاون الدولي بين جامعة الملك سعود وجامعة ولاية نيويورك – بفالو-.

وقال الدكتور المقرن "في الواقع يعتبر حلماً أن يتم إيجاد طريقة لعلاج السرطان تعطي الكثير من الأمل للمرضى الذين يعانون من هذا المرض الخطير والعمل الحالي في هذا المشروع الضخم يفتح آفاقاً واسعة لتعامل جهاز المناعة في جسم الإنسان مع السرطان.

ومؤخرا عاد الدكتور المقرن إلى بفالو مع المدير التنفيذي لحاضنة الرياض للتقنية في جامعة الملك سعود الدكتور مزيد بن مشهور التركاوي.

وقال الدكتور التركاوي من جامعة الملك سعود: "إن هذه هي أول ثمرة تعاون في هذا الحجم من بين قنوات التعاون مع العالم، الدكتور المقرن سيكون فخوراً كما نحن بأن يقال إنها مع جامعة ولاية نيويورك في بفالو".

ورداً على سؤال السيدة جاكي واكر (Jacquie Walker) مقدمة النشرة الإخبارية في القناة الرابعة سي بي إس (CBS NEWS CHANNEL 4): "كيف لهم أن يتعاونوا مع شركاء من النصف الآخر من الكرة الأرضية؟"، أجاب الدكتور بيتر أوسترو (Peter Ostrow) "إن إنتاج لقاح مثل هذا مشروع ضخم جداً، وهناك الكثير الذي يتعين القيام به في كلا البلدين.

الدكتورة ريتينهاوس أولسون وفريق من العلماء من جامعة ولاية نيويورك – بفالو- سيزورون جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية في تشرين الأول / اكتوبر للتنسيق والتخطيط لإكمال المشروع.

وأضاف "السعوديون يريدون أن يقوموا بتدريب عدد أكبر من العلماء المختصين بعلوم الطب الأساسية وجامعة ولاية نيويورك – بفالو- ستكون عوناً لهم في ذلك. "

وسألت السيدة واكر (مقدمة النشرة الأخبارية): "متى سيكون هذا اللقاح متاحاً؟" أجاب الدكتور أوسترو (المحرر الطبي بالقناة الرابعة في أخبار سي بي إس "إنهم يتوقعون نحو ست سنوات حتى المرحلة السريرية لتطبيق اللقاح على المرضى، أما الجسم المضاد (Antibody) الذي تم التوصل له، فسوف يكون جاهزاً على الفور".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1041

Y
W
تقييم
4.62/10 (220 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#30611 Saudi Arabia [عباااادي ]
1.00/5 (1 صوت)

21-12-1431 10:18 AM
اتمنااا انه يكون لي قصر ولو جزء بسيط الله يعطيكم خيره ويكفيكم شره وعيال الحراام محبكم عبااادي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار