"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
بطاقات تأمين صحيه جديده للمتقاعدين


بطاقات تأمين صحيه جديده للمتقاعدين
24-08-1430 01:53 PM

سبق حائل - ابو ريان:
تعتزم شركات التأمين طرح برامج جديدة للتأمين الطبي للأفراد لضم شريحة المتقاعدين وكبار السن والمصابين بإصابات عمل أو عجز بعد أن كانت مرفوضة من جميع شركات التأمين لوجود احتمالات كبيرة في الخسارة ودفع مبالغ تتجاوز بوليصة التأمين بنسبة 90 %، إضافة إلى تحديد أسعار معقولة للبطاقات التأمينية للمؤسسات الصغيرة بعد قرار إلزامية التأمين الطبي على القطاع الخاص. صرح بذلك خالد زيني عضو لجنة التأمين في الغرفة التجارية بجدة. وأضاف إن هذه الخطوة تأتي في إطار التنافس بين شركات التأمين لإضافة مستفيدين جدد بعد أن خطت شركات التأمين خطوة جيدة في السوق المحلي من قبل شركات محلية أو دولية وخاصة بعد قرار الإلزام على جميع المنشآت بمختلف أنواعها بالتأمين الطبي على عامليها، وتم تعميم ذلك في جميع الجهات الرسمية.
وأضاف إن الغرفة تعمل على وضع آلية واضحة مع مجلس الضمان الصحي الجهة المشرعة والرقابية لشركات التأمين لضم هذه الفئة من أبرزها أن تضم شرائح تتناسب مع المرتبات المنخفضة للمتقاعدين دون أن تؤثر على الخدمات الطبية.
من جهته امتدح الدكتور عبدالاله الساعاتي خبير التأمين هذا القرار ووصفه بالخطوة الجريئة لأنها تأتي بمبادرة من الشركات بعد مطالبات كبيرة من المتقاعدين وكبار السن والمطالبين بالحصول على بطاقات تأمين لإمكانية العلاج بالقطاع الخاص دون النظر في تكاليفها المرتفعة. وأكد أن جمعية المتقاعدين لازالت تطالب بضرورة ضم المتقاعدين لهذه الخدمة. ويبلغ عدد المتقاعدين في المملكة أكثر من 1.2 مليون متقاعد، ومن المتوقع أن يتضاعف الرقم خلال السنوات الخمس المقبلة من الجنسين سواءً بالقطاع العام والخاص.
وكانت الغرفة التجارية افتتحت مؤخرًا مكتبان للوسطاء للإشراف على تطبيق التأمين الطبي بالقطاع الخاص وفق شروط مجلس الضمان الصحي وتسهيل مهمة الشركات الصغيرة والتي يقل موظفيها عن 50 عاملاً في الحصول على الخدمات التأمينية بأسعار معقولة حتى لا تتسبب في تكبد خسائر كبيرة، الأمر الذي يؤدي إلى تعثرها وعدم استمرار نشاطها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 988

Y
W
تقييم
3.72/10 (86 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار