"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
تقدير تكلفة علاج مريض انفلونزا الخنازير ب 28 الف ريال


تقدير تكلفة علاج مريض انفلونزا الخنازير ب 28 الف ريال
25-08-1430 02:04 PM

سبق حائل - ابو ريان:
قدر أطباء متخصصون تكلفة علاج مريض انفلونزا الخنازير بنحو 28 ألف ريال أسبوعيا تزيد أو تقل بناء على مضاعفات الفيروس على المريض. وقال الدكتور إبراهيم عامر مدير إداري في مستشفى خاص: تكلفة علاج مريض انفلونزا الخنازير تختلف من حالة إلى أخرى، مبينا أن الحالة العادية التي تشخص بتحليل الانفلونزا تبدأ بـ 700 ريال شاملة الكشفية، ويعطى العلاج للمريض والنصيحة بالانعزال التام في البيت مع توضيح الإجراءات الوقائية للمخالطين.
وأما الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة فيقول عامر إن علاجها يصل في الليلة الواحدة إلى أربعة آلاف ريال، كون المريض يحتاج إلى جهاز تنفسي خاص وفريق متخصص. ويرى الاستشاري ومدير إدارة مكافحة العدوى والتعقيم في صحة جدة الدكتور محمد عبد الرحمن حلواني أن تكلفة علاج مريض انفلونزا الخنازير تختلف من حالة إلى أخرى ومن مستشفى إلى ثان، لكن قيمة التحليل تصل إلى 500 ريال تقريبا دون رسوم الكشفية، مرجعا ذلك إلى استخدام تقنية عالية من تقنيات الأحياء الدقيقة الجزيئية ومتناهية الدقة والتي تعمل على إعطاء النتيجة في أسرع وقت.
ويضيف حلواني أنه في حالة تطور المرض وحدوث مضاعفات لدى المصاب فإن التكلفة ترتفع جدا وتتجاوز آلاف الريالات حيث يستلزم الأمر تنويم المريض في العناية المركزة ومعالجة المضاعفات المترتبة والتي منها الفشل الرئوي، وهو ما يحتاج إلى متابعة دقيقة.
من جانبه، يؤكد مدير التموين الطبي في صحة جدة الدكتور عبد الله الزهراني وجود آلية للتعامل مع دواء التاميفلو المحدد لحالات انفلونزا الخنازير، مشيرا إلى توافر الدواء بكميات كبيرة في التموين الطبي ويتم صرفه وفق بروتوكول صحي محدد لجميع مستشفيات جدة والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة في مناطق المملكة.
ويلفت الدكتور مجيب أحمد استشاري الدواء إلى أن العلاج المتوافر لمرض الانفلونزا وهو (التاميفلو)، وإن قيمته تصل إلى 132 ريالا، ويعطى لمرضى الانفلونزا العادية لكن في الحالات المتقدمة لها.
وأفاد أن ظهور انفلونزا الطيور والخنازير أسهما في استخدام هذا العلاج المضاد للفيروسات مرة أخرى، وهو دواء لا يعد بديلا عن لقاح الانفلونزا، فالتطعيم هو الخط الأول لدفاع الجسم عن نفسه ضد الانفلونزا.
فيما يقول استشاري طب الأسرة والمجتمع في صحة جدة الدكتور خالد عبيد باواكد إنه لا يمكن تحديد التكلفة العلاجية لمريض انفلونزا الخنازير بدقة، إذ تتوقف التكلفة على مضاعفات الحالة ومدى استجابة المريض للعلاج وتنويمه في العناية المركزة، كما أن وجود أمراض أخرى عند المصاب في انفلونزا الخنازير يضاعف من المرض ويجعله يدخل في مرحلة متشعبة من العلاج، وفي حال كان المريض بدينا فإن فيروس اتش1 ان1 المسبب لانفلونزا الخنازير قد يكون عرضة أكثر من غيره لأخطار ومضاعفات حادة تزيد من احتمالات وفاته.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 691

Y
W
تقييم
2.62/10 (111 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#7576 Saudi Arabia [العجيب]
1.00/5 (1 صوت)

25-08-1430 06:27 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
يوم ابو متعب قال الدولة تتحمل تكلفت العلاج طلعة القيمه
الله من النهب


#7587 Saudi Arabia [دولي]
1.00/5 (1 صوت)

26-08-1430 01:11 AM
انشاللله يكون العلاج بخمسين الف المفروض المواطن يعالج ببلاش هاذي ازمة ومحنة على المواطن الدولة راعيت فزعات للدول المنكوبة وحنا منكوبين الان



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار