"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
استبعاد ( 600 ) خريج من المفاضلة التعليمية الرجالية


25-08-1430 04:48 PM

سبق حائل ــ أحمد التمامي :

استبعدت وزارة التربية والتعليم أكثر من 600 خريج من كليات المعلمين من الترشح للتعيين على الوظائف التعليمية وذلك بعد تجاهل الخريجين الجدد لأحد شروط التعيين وهو مطابقة الوثائق مع البيانات المسجلة إلكترونياً. واعتبرت الوزارة تمنع المتقدمين عن الحضور لمطابقة الوثائق رغبة منهم في عدم إكمال إجراءات الترشيح على الوظائف التي يشهد الإقبال عليها تنافساً شديداً بين الخريجين.

جاء ذلك بعد نحو أسبوعين من توجيه الوزارة ممثلة في وكالة الشؤون المدرسية رسائل نصية إلى هواتف الخريجين المتقدمين لشغل الوظائف جاء نصها " يلزم حضورك للأهمية إلى مقر الوزارة - صالة علاقات المعلمين يوم الأحد 18 شعبان الفترة المسائية من 5 إلى 7 مساء مصطحبا أصل الوثيقة وبطاقة الأحول المدنية للمطابقة - علما بأن عدم حضورك في الموعد بمثابة عدم الرغبة في المفاضلة احتياج الوزارة".

وكانت وزارة التربية والتعليم أنهت أمس المقابلات الشخصية لعدد من المعلمين من الخريجين الجدد من كليات المعلمين في التخصصات التي تحتاج إليها مدارسها، حيث نفذت المقابلات عشر لجان بالإضافة إلى لجنة طبية للتأكد من سلامة حواس المتقدم للمقابلة، وتم تزويد اللجان بالتقنيات الضرورية لتسهيل العملية التي بدأت السبت الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها أمس إنه روعي في اختيار المعلمين الجدد من خلال تلك المقابلات العديد من الجوانب المهمة من أجل اختيار المعلم القدوة ومنها الثقافة الدينية واللغة العربية والحاسب الآلي، مشيرة إلى أن المقابلات تأتي لسد الاحتياج المتبقي لوزارة التربية والتعليم في بعض التخصصات والتي لم تتم تغطيتها من المتقدمين للوظائف التعليمية سابقاً، والتخصصات التي يوجد بها أعداد من المعلمين المتعاقدين غير السعوديين.

وكانت وكالة الوزارة للشؤون المدرسية فتحت البرنامج الإلكتروني للمقابلات الشخصية لاستكمال المتقدمين للوظائف التعليمية لبياناتهم في التخصصات وهي رياضيات ثانوي، رياضيات متوسط، والكيمياء، والفيزياء وعلم الأرض، والأحياء، واللغة الإنجليزية، والتربية البدنية، والتربية الفنية، ودين ابتدائي، وصعوبات التعلم، والتوحد، وعيوب النطق، والعوق السمعي، والفكري، والقراءات


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 843

Y
W
تقييم
3.33/10 (180 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار