"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
إلزام شركات حجاج الداخل بأطباء ضد انفلونزا الخنازير


إلزام شركات حجاج الداخل بأطباء ضد انفلونزا الخنازير
02-09-1430 01:21 PM

سبق حائل ــ نواف محمد :

ألزمت وزارة الحج مؤسسات وشركات حجاج الداخل بإنشاء مراكز طبية لعلاج الحالات الوبائية المصابة بفيروس H1N1 خلال موسم الحج المقبل. وكشفت مصادر مطلعة أن وزارة الحج وجهت بإدراج خطط عمل المراكز الطبية ضمن خطط مؤسسات وشركات حجاج الداخل التشغيلية خلال الموسم. يأتي ذلك بناء على طلب وزارة الصحة بإلزام الشركات والمؤسسات العاملة في خدمة الحجاج بإيجاد فرق طبية وقائية داخل المخيمات لموجهة أي طارئ، واشترطت شغلها بالطواقم الطبية من ذوي تخصصات الوبائيات، والأمراض المعدية. وتوقعت المصادر أن يلجأ عدد من شركات خدمات حجاج الداخل إلى طلب منح تأشيرات مؤقتة للتخصصات المطلوبة في ظل انشغال الأطباء العاملين في القطاع الأهلي في المملكة في موسم الحج. وكان وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي قد حث كافة شركات ومؤسسات حجاج الداخل على العمل فورا على تنفيذ القرار الذي يهدف إلى مواجهة فيروس إتش 1 إن1، في ظل ما يمر به العالم حاليا من انتشار الفيروس المعروف باسم «انفلونزا الخنازير».
وأوضح وزير الحج أنه وبناء على ما تم رصده خلال حج العام الماضي من تسمم غذائي في عدد من مخيمات حجاج الداخل، ولأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الوباء العالمي والوقاية والحد من حالات التسمم الغذائي خلال موسم الحج هذا العام، وبناء على ما تلقته وزارة الحج بهذا الخصوص من وزارة الصحة بإلزام عموم الشركات ومؤسسات خدمات حجاج الداخل بإيجاد فرق طبية لتقديم الرعاية الطبية الوقائية والعلاجية لحجاجها في المخيمات عند حدوث أي طارئ، جاء التأكيد على كافة شركات ومؤسسات خدمات حجاج الداخل المرخص لها بممارسة النشاط بأهمية الالتزام التام بأن تكون خططها التشغيلية لموسم حج 1430هـ، مدعمة بفرق طبية داخل المخيمات لكل شركة أو مؤسسة من العاملين في تخصصات لها علاقة بالأمراض الوبائية (وبائيات ـ صحة عامة ـ أمراض معدية).
ودعا الوزير الشركات والمؤسسات على أن يوفر لها دليل يحتوي على مهماتهم ومسؤولياتهم وتحدد أعدادهم وفئاتهم بالتنسيق المباشر بين الإدارة العامة لحجاج الداخل في وزارتي الحج والشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة.
وتقدم أكثر من 200 من شركات ومؤسسات حجاج الداخل خدماتها بشكل سنوي لقرابة 230 ألف حاج تحتاج إلى 500 كفاءة طبية من العنصرين النسائي والرجالي لتنفيذ قرار الوزارة خلال موسم حج هذا العام.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 748

Y
W
تقييم
2.56/10 (305 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار