"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
الشيخ العبيكان ... يجوز الإفطار للمتضررين من الإنقطاع المستمر للكهرباء


الشيخ العبيكان ... يجوز الإفطار للمتضررين من  الإنقطاع المستمر للكهرباء
04-09-1430 01:27 AM

سبق حائل ــ ماجد المسمار :

بعد مواصلة انقطاعها في عدد من مدن المملكة أفتى المستشار بالديوان الملكي الشيخ عبد المحسن العبيكان بجواز إفطار المتضررين من انقطاعات التيار الكهربائي (إذا شق عليهم الصوم).

وتأتي هذه الفتوى متزامنة مع العديد من الشكاوي التي أطلقها المواطنون بعدد من مدن المملكة نظرا لاحتيجاهم الشديد للكهرباء لتسيير أعمالهم فضلا عن أن المرضي في حاجة كاملة لها لتلقي العلاج.



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1530

Y
W
تقييم
4.49/10 (305 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#7946 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 03:12 AM
نسي شيخنا الفاضل إن الرسول والصحابة عاشوا بدون كهرب!! والله فتاوي الشيخ العبيكان كلها عجيييييييييبة من جد!!

محمد المسمار


ردود على أ. محمد المسمار
Saudi Arabia [عبدالمجيد] 04-09-1430 06:11 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله فإما قولك انه نسي فهو لم ينسا وهذا ما جعله يقول او يفتي بهذا ان الشيخ الفاضل العيكان ينضر من زاوية التيسير جزاه الله خير ولا تنسى ان في الزمان الماضي كانت البيوت مصممه لكي تتلأم مع الحراره والبروده ليسة مثل بيوتنا الان من غير تكييف تصبح كلقبر فمابالك بمن كان في مستشفى وقد اقحم نفسه بالصوم وبعد ان صام انقطع التيار واشتد عليه الحر فما يفعل ؟؟؟؟؟؟ او ان شيخ بلغ من العمر مابلغ وهو جالس عند التكيف فجاه انقطع التكيف ولا يستطيع ان يخرج من لهب الشمس واشتد عطشه وهو في اول النهار فما يفعل ؟؟؟؟؟ او ان شاب واول سنه يجب عليه الصوم ثم حدث له ذالك مثل ماسبقه ماذا يفعل علماً انك لو اجبرته لكرهته بالصوم واخذ يتضاهر امامك الصوم وهو ليس صائم ؟؟؟؟؟ ارجو منكم اخواني واخواتي وخاصتأ اخي محمد المسمار لئن ردك اول واحد ان لا تجعلو علمائنا عرضة لسبكم ولا تنسو ماقامو به فقد شابة لحيته لطلب العلم وقد قام بجهود مبذوله وملموسه لهاذا الشيخ الجليل وان كان اخطاء فيجب علينا ان نبين الخطاء بالدليل وليس بسلاطه اللسان او غيره من الامور....................




#7956 Saudi Arabia [خالد]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 03:38 AM
يا شيخ ، شكلك جاهز ع طول أي فتوى ....... فاضي ما شاء الله عليك


#7963 Saudi Arabia [نواف]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 07:55 AM
لا تخربها يالعبيطان قصدي يالعبيكان
ياولد انت الظاهر مبرد وحاط رجل على رجل ياعمي طير الله ماشيف بالعين
ياخوي اللي مابه دين
يفهمها وهي طايره
وش يحلل الافطار له دام مانزل عن الافطار الا السفر من وين يابو الشباب


#7966 Saudi Arabia [Bo Naif]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 11:06 AM
انصح الجميع في عدم اخذ فتاوي هذا الفيلسوف


#8010 Saudi Arabia [صدام المفضلي]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 06:26 PM
سبحان الله يا عبيكان

هذي فتاويك عن امور تافهه

والا الامور اللي تهم المسلمين والضرورية ما تتعرض له

ليش يا عالم الغفله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما قال ( وتنظق الرويبضه )


#8014 Saudi Arabia [ أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 08:41 PM
أخوي العزيز...

عبد المجيد/ الصحابة جاهدوا في عز الحر والبرد في رمضان وما أفطروا ولا اشتكوا.. وهالنوع من الشكاوي.. هو في الواقع شكوى من أوامر الله تعالى... و التملل من أوامر الله تعالى ما فعله سوى بنو اسرائيل (قتلة الأنبياء والرسل).

وبصراحة لو كان انقطاع الكهرباء سبب في الفطور فأنا سألعب كل عصر مباراة وأقول سأفطر.. فأنا بلا تكييف وفي عز الحر وأبذل مجهود كبير داخل الملعب!!

فتاوى الشيخ غريبة جدا وليست الفتوى الأولى الغريبة.. فقد أفتى بجواز فك السحر بالسحر.. وقد قيل أن ابن تيمية أفتى بذلك لمن وصل حدا لا يستطيع معه الصبر.. ولكن يبقى رأي ابن تيمية ((وهو الذي أفاد الإسلام أعظم فائدة)) مناف لأمر الرسول وعندها نقول لا لأي فتوى تنافي كلام الرسول..

انظ للبعد الذي وضعه الشيخ بفتوى فك بالسحر بالسحر..

أولا هذا اعتراف بالسحرة والكهنة وهو مناف لحديث الرسول المعروف..

ثانيا ماذا نفعل حيال هذه لفتوى؟


هل نبقي على بعض السحرة ونتعامل معهم على أمل أن يصاب أحدنا بسحر فيفكه لنا!! ونحن نعلم أن من علم بأمر ساحر أن يبلغ عنه السلطان حتى يقيم حكم الله فيه وهو الحد بالاستتابة ومن ثم القتل..

أم علينا السفر إلى بلاد العرب والغرب بحثا عن ساحر!!

ثم إن الشيخ أرسل رسالة من بين السطور أنه لا يوقن بأن القرآن يمكنه بإذن الله شفاء السحر.. فصغر القرآن وعظم الساحر...

ثم الأعظم من ذلك والأهم أنك عندما تذهب لساحر فأنت توقن يقينا تاما أنه سيشرك بالله وسيحتقر القرآن حتى يستجيب له الجن.. أي أنك ساهمت في الشرك واحتقار القرآن..

كل هذه المصائب تكمن في فتوى فك السحر بالسحر..

أما الفتوى الأخيرة.. فإنه بات من حق أهل الأردن جميعا الإفطار في رمضان لأنهم في حر شديد والتكييف باهظ الثمن والفواتير كذلك, ولا يمكنهم بأي حال من الأحوال أن يصوموا مع فتوى الشيخ... وذكرتهم تحديدا لأنني كنت في الأردن قبل شهر وقد أتعبنا الحر في وقت الظهيرة.

وهذا يفتح المجال في أدنى شيء للإفطار..

يا أخي الدين واضح يعلمه الجميع.. ولكن نعلم أيضا أن هناك مسائل فقهية صعبة لا يعلمها إلا العلماء وطلبة العلم.. ولكن هذه المسألة تحديدا واضحة وضوح الشمس, وليس فيها اجتهاد وأعني إطلاق فتوى عامة للجميع..


محمد المسمار




#8019 Saudi Arabia [الحقيقه]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1430 01:22 AM
طيب افتيت بالفطور عند انقطاع الكهرب رغم انه ما احد شكى من ذلك الشكوى خراب الثلاجات والاجهزة الكهربائية وش فتوى يا شيخ عضم الله اجرك


#8021 Saudi Arabia [الحقيقه]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1430 02:20 AM
انقطاع الكهرباء هوسبب اهمال القائمين على اعمال الشركة ونظر لمايترتب على هذا الاهمال من اضرار مادية وجسدية دون مبرر نظر للامكانيات التي تملكها شركة الكهرباء والتقنية التي يعمل بها يجعل المسؤلين على الشركة عرضة للمحاكمة والمجازاة .
والسؤال لماذا شيخنا الفاضل لم يفتي بملاحقة المقصرين ومحاكمتهم نظير اهمالهم في تادية عملهم وتحميلهم كل ما ترتب على ذلك من اضرار . لكي يكون عبرة لكل مهمل في عمله.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما الصوم يا شيخ جزاك الله خير لايوجد اي رابط بينه وبين الصيام ونصف المسلمين ماعندهم كهرب يعني مايصومون ياخلونه للاشتاء ومتى عرفنا الكهرب حتى نفطر يامنه طفى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! المشكلة ياشيخ خراب الاجهزة ولا الصوم ان شاء الله المسلمين صايمين صايمين بكهرب ولا بدون كهرب ولا هم بحاجت مثل الفتاوي وكل مسلم عارف متى يفطر والاجتهاد مع نص راجع نفسك يا شيخ جزاك الله الف خير تر الفتوى صعبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ونسال الله العلي القدير ان يحمي ديننا الذي هو عصمت امرنا ............من كل متهاون


#8042 Saudi Arabia [أبو أصيل الحايلي]
1.50/5 (2 صوت)

05-09-1430 01:40 PM
أقول الاولين الله يرحمهم عاشو بعز الحر ولا افطرو وانت ياشيخ الله يرحم والديك تقول افطرو هذي الله يهديك غير سالفه الانسان يتحمل ويصبر


وياخي وقفت على بيته يقعد به ياخي يطلع بر البيت هو والوغدان ويفلها بظل الطلح


ويسوي فطوره ويستانس الحمدلله حنا ولله الحمد بدولة امن وامان بدولة اخوان نوره


المملكة العربية السعوديه


اخوكم / ابو اصيل الحايلي


#8045 Saudi Arabia [الماجد]
1.00/5 (1 صوت)

05-09-1430 01:55 PM
شكل الشيخ جزاه الله خير معطي الفتوى لواحد من جماعته

يعني فزعه

ماتشوفون فتاوي الشيخ غريبه شوي


#8051 Saudi Arabia [التيماوي]
1.25/5 (3 صوت)

05-09-1430 03:35 PM
الله يعز العبيكان


ولله در الرجل


والدين واضح بس الفرق ان العبيكان يذكر بس

نعم يجوز الافطار اذا كان هناك مشقة سواء انقطاع الكهرباء او التعب والمشقة من حتى العمل اذا كان فيه مصلحة للمسلمين او عمل موتمن عليه ..

واحد يقول مايفطر الا المسافر .. وسفيه اخر يقول الصحابة جاهدوا وماافطروا .. وهذا كذب وافتراء على الرسول والصحابة .. الرسول صلى الله عليه وسلم افطر في السفر وفي الجهاد..
ويامحمد المسمار اركد بس .. وش عندك من علم حتى تجادل في فتوى علامة حاصل على الدكتورات في الشريعة ... وتقول الدين واااااااااااااااضح

وكل الاخوة اللي اصحاب الردود اجزم بانهم لم يقراءوا الموضوع واكتفرا بالعنوان .. مثل ردوووووودهم على كل مواضيع الشيخ حفظة الله ورعاه
.

ومعلموة اخيرة


ترى الشيخ مادري بكل هالهرج .. فهو مستشار بوزارة العدل السعودية .. ومستشار للديوان الملكي .. يعني بالعربي .. من دريبك يالبقة





#8083 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 05:15 AM
مرحبا أخي التيماوي...

نعم الرسول أفطر في السفر.. ولكن الصحابة لم يفطروا في الجهاد.. للمعلومية فقط...

وثانيا أنت اسأت للشيخ الفاضل بردك.. لأنك الوحيد الذي دافع عنه باستماته ولكنها كانت خالية من آداب الحوار.. وعندما يدافع عن الشيخ من هم على شاكلتك فإن الشيخ سيخجل منهم...

نحن لا نخرج الشيخ من دائرة العلم, ولكن هناك علماء قالوا لنا لا تستمعوا لفتاوى الشيخ.. لأنه بدأ يخوض فيما ليس له به حل ولا ربط...

جزاك الله خيرا إن كنت ممن يبحث عن هواه فإن الشيخ قد قدّم لك ما تريد على طبق من ذهب.. فيمكنك أن تفطر إذا انقطع التكييف والله حسيبك... أما أن تأتي على طريقة خالف تعرف.. فتلك حكاية أخرى!!!


نصيحة لا تهاجم أحدا في شخصه ولكن قل ما تريد بدون أن تهاجم أحدا بعينه... إلا إن كنت لا تحاوره...


محمد المسمار



#8084 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 05:24 AM
تصدقون عاد...

شفت لاعب فريق اشبيلية الاسباني وهو يتمشكل مع مدربه ورئيس النادي بسبة إنهم يطالبونه يفطر في رمضان وهو رافض... والآن وفّقه الله وصار إمام المسجد في اشبيلية.. ويصلي بهم التراويح...

نجم كورة.. ومتفرغ لكورة القدم ومع ذلك ما نسي حق الله عليه لأنه فاهم دينه... وشيخنا الفاضل كل هالمناصب وما عرف اللي يعرفه إمام مسجد اشبيلية!!!


لا تقولي يا بو الشباب العبيكان مادرى عن كانوتيه لاعب اشبيلية, لأن هاك النجم مادرى عن العرب كلهم وشهرته تعدت كل الحدود ورغم الفتن اللي يشوفه كل يوم ما تغير على دينه... فعلا كما قال تعالى: \"إنها لاتعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور\"


محمد المسمار




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار