"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
<font color=darkred size=2>مؤلف النص يحيى الأمير: ناقشنا أفكارا وليس أحداثا"</font><br>حلقة "طاش 16" عن تطوير التعليم بالسعودية تثير جدلا كبيرا


<font color=darkred size=2>مؤلف النص يحيى الأمير: ناقشنا أفكارا وليس أحداثا\"</font><br>حلقة \"طاش 16\" عن تطوير التعليم بالسعودية تثير جدلا كبيرا
04-09-1430 04:37 AM

سبق حائل ـ مطلق العنزي :

تناولت الحلقة الثالثة من مسلسل طاش &quot;طاش&quot; قضية تطوير مناهج التعليم في السعودية، ورفض بعض المسؤولين ذلك بحجة الدفاع عن ثوابت الدين والوقوف في وجه &quot;تيارات التغريب&quot; التي تهاجم البلاد.

وجاءت الحلقة تحت عنوان &quot; التطوير&quot; لتناقش كذلك مشكلة الظلم الذي يتعرض له بعض الشباب السعودي من أصحاب الكفاءات أثناء رغبتهم في الحصول على وظيفة في التعليم.

وأدى النجم ناصر القصبي شخصية الدكتور عبد الرحمين الذي عين مسؤولا عن تطوير التعليم والمناهج في المملكة العربية السعودية ومحاولة تغيير وضع المناهج للدخول إلى المستقبل بعقل منفتح، ولكن د. عبدالرحمن يواجه برفض شديد من بعض المسؤولين في وزارة التعليم على أفكاره نحو التطوير.


بالمقابل يؤدي النجم عبد الله السدحان دور أحد الرافضين بضراوة لضرورة تطوير التعليم والمناهج، ورفض الشيخ الاستماع إلى مشروع تطوير التعليم ودعا للبقاء على المناهج القديمة، مستنكرا أفكار من تعلموا وسافروا إلى الخارج، معتبرا أن تطوير المناهج الدينية مخالف للدين الإسلامي.

وفي احد اجتماعات اللجنة تفاجئ الدكتور عبد الرحمن أن ما يجري عرض من أفكار لتطوير المناهج تتناول الشكل دون أي اهتمام بالمضمون مما يتنافى مع العرض الأصلي للجنة، وعرض بعض التفسيرات المتشددة في كتب الفقه التي يجري تدريسها في مدارس المملكة مما يغذي نظرة التطرف تجاه الآخر والابتعاد عن قيم التسامح والاعتدال التي تميز الدين الحنيف.

وفيما يحاول د. عبدالرحمن مشاهدة التطوير في المدارس ومظاهر الاحتفال باليوم الوطني غير أنه اكتشف خلال تواجده في جلسة احتفالية في إحدى المدارس أن أحد المشايخ أخبر التلاميذ أن الأعياد في الدين الإسلامي يومان فقط في السنة، وأن الاحتفال بغيرها من الأيام بدعة.

وبعد ذلك لجأ الشيخ الذي يقومه بدوره السدحان إلى بعض المشايخ الرافضين لعملية تطوير المناهج، وفي مصادفة الدكتور عبد الرحمن في الوزراة عندما جاء وفد المشايخ لمقابلة الوزير، وعندما رأى عبدالرحمن دخولهم إلى مكتب وزير التعليم، سارع إلى طلب ورقة بيضاء من مدير المكتب الوزير ليهم بكتابة استقالته لكن مزقها بعد ذلك بطلب من الوزير الذي أكد ضرورة الاستمرار بتطوير مناهج التعليم بغض النظر عن الاعتراضات التي يحاولها فرضها بعض المتشددين.

من ناحية أخرى كشفت الحلقة عن الظلم الكبير الذي لحق بالشاب حسين بعد أن رفضت لجنة قبول تعيينه في سلك التعليم رغم تفوقه الدارسي الكبير وثقافته العالية بحجة عدم وجود&quot; مظاهر الصلاح والتقوى لديه&quot;، وفي نفس الوقت ظهر الفساد لدى تلك اللجنة بقبولها مبدأ المحسوبية والواسطة في تعيين شاب آخر ليس عنده الكفاءات المناسبة.


الأمير: &quot;طاش&quot; فعالية ثقافية

وتعقيبا على الصدى الكبير الذي لاقته الحلقة الخاصة بالتعليم أوضح مؤلف الحلقة الصحافي والكاتب يحيى الأمير أن &quot;طاش&quot; ليس عبارة عن مجرد مسلسل بقدر ما بات فعالية ثقافية هامة، وهو نتاج لحالة حوار بات يعيشه السعوديين كحالة ازدهرت مع انطلاقة مؤتمرات الحوار الوطني في السنوات الأخيرة، وأضاف أن ما يشهده &quot;طاش&quot; والصحف السعودية من حراك ثقافي هو نتيجة لتطور الثقافة السعودية التي انتقلت من حالة الحوار إلى مرحلة المؤسسة.

وشدد الأمير في حواره على أن الحلقة لم تعرض أحداثا حقيقية وإلا أضحت &quot;طاش وثائقي&quot;، مشيرا أن الغرض من الحلقة كان مناقشة الأفكار وليس الأحداث، نوه وكذلك إلى أن نص الحلقة ناقش مشكل العوائق التي تقف أمام التطوير من خلال شخصيات بيرواطية، وبالتالي فإن البيرواقراطية لا تقل خطرها عن عيب التزمت الديني.

وأوضح أن الحديث عن مشروع وطني وسيادي جاء بقرار سامي، وأن مشاريع تطوير التعليم والقضاء وغيرها جاءت لإعادة صياغة مؤسسات لم تعد تلبي متطلبات وحاجات الإنسان السعودي الذي بات يشعر أن طموحاته أضحت أكبر من طموحات وآفاق تلك المؤسسات.

واشار الأمير في حديثه لـ&quot;العربية&quot; أن حلقة &quot;طاش&quot; ناقشت أولوية الانتماء إلى الوطن أم الأمة، مردفا أن المشروعات الوطنية الكبير لا يمكن أن تُعاق ولا يمكن لشيء أن يوقف منهج فتح المسارات اللائقة أمام المواطنينن، قائلا:&quot; الحمدلله نحن في المملكة ليس عندنا مشاكل سياسية ولا أزمات اقتصادية كبرى، لدينا بعض العيوب الداخلية التي نسعى للتخلص منها&quot;.
يشار إلى أن عدة صحف سعودية بالحلقة الأولى من &quot;طاش&quot;، حيث رأت فيها &quot;عكاظ&quot;، على سبيل المثال، أن فيها الكثير من تعويض الغياب على مدى عامين، مشيرة إلى أنه بدا واضحاً أن الحلقات المقبلة ربما ستشكل فارقاً في رصيد النجمين ناصر القصبي وعبدالله السدحان.

أما صحيفة &quot;المدينة&quot; فرأت أن الحلقة الأولى أعادت &quot;طاش&quot; القديم، حيث الفكرة الهادفة.. براعة الثنائي (السدحان والقصبي) وقدرتهما على تجسيد الدور بأسلوبهما الكوميدي.. ونجاح الفنان حبيب الحبيب في إكمال الشخصيات.. وتأقلم المخرج السوري هشام شربتجي وهو الجديد على العمل&quot;.

وأضافت الصحيفة: &quot;وكان الواضح أن &quot;طاش&quot; لم يتغيّر معه (المخرج شربتجي)، بل تطور، خاصة من نواحي انتقال الكاميرا من مشهد إلى آخر، ومن ناحية استخدام المؤثرات الموسيقية، ونجح شربتجي، وهو مخرج عربي كبير، ورغم انه يخرج &quot;طاش&quot; لأول مرة، فقد نجح وجعل المشاهد لا يشعر بأي تغيير&quot;.



تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 1852

Y
W
تقييم
3.46/10 (162 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#7974 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 03:48 PM
اقتباس...

وتعقيبا على الصدى الكبير الذي لاقته الحلقة الخاصة بالتعليم أوضح مؤلف الحلقة الصحافي والكاتب يحيى الأمير أن \&quot;طاش\&quot; ليس عبارة عن مجرد مسلسل بقدر ما بات فعالية ثقافية هامة، وهو نتاج لحالة حوار بات يعيشه السعوديين كحالة ازدهرت مع انطلاقة مؤتمرات الحوار الوطني في السنوات الأخيرة، وأضاف أن ما يشهده \&quot;طاش\&quot; والصحف السعودية من حراك ثقافي هو نتيجة لتطور الثقافة السعودية التي انتقلت من حالة الحوار إلى مرحلة المؤسسة.



والله آخر زمن.. صار طاش يمثل فعالية ثقافية!! هو ثقافي فعلا.. بس ثقافة هدم للمجتمعو القيم.. أما فعالية مرة وحدة.. كثر لي منها يا كاتب الغفلة.

ويقول بعد تحول الحوار إلى مؤسسة!! يعني تحزيب المجتمع السعودي.. يعني الدين راح يكون مجرد حزب!! يعني مثلا/ يجيك واحد ما يصلي وتقوله صل يا رجل.. يقولك أنا ماني من التيار أو الحزب الاسلامي لذلك لا تغثني بحزبك وأفكاره المسمومة!!

مثل اللي حاصل الحين مع المذاهب.. تقول لواحد حنفي إرفع يديك على صدرك بالصلاة مثل ما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.. يقولك لا يا حبيبي العب غيرها.. إنت حنبلي وتبي تضحك علي عشان أتبعك!!

والله ما ندري وش تاليتها.. الله يستر بس على دينه... هذا أهم شي.


محمد المسمار



#7983 Saudi Arabia [الغيور]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:10 PM
انا اطالب بوقف مسلسل طاش ما طاش لانه فقط وسيله للتيار اليبرالي لتفيذ مخططاتهم التي هي فقط امريكيه لمحاولة تغريب الشعب السعودي عن ثقافة الدينيه بعد احداث 11 سبتمبر وهذا الامر مرفوض فالامر لا يزيد الا عداء لهم


#7984 Saudi Arabia [عاشق]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:11 PM
رووعه المسلسل والافكار هدافه


#7985 Saudi Arabia [زوج مواطنة]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:12 PM
ان مما رأيناه في هذه الحلقة لانه واقع مرير نعيشه في جميع مجالاتنا الدنيوية ومن اهمها التعليم الذي دفن امم لا قدر لها والتي نقيسها بعدد المطالبين بالتعليم من خارج البلد الكريم . حيث ان من يدرس في السعودية ويخرج لكي يكمل دراسته فئنه يطلع فاشل بكل المقايس والسوق السعودي الذي هو بحاجة امم للعمل لدية لا يجد سوى اناس لا يفقهون لا بدينهم ولا دنياهم وشاكر لكم


#7987 Saudi Arabia [ابو سيف]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:13 PM
ارى ان طاش في خدمة هذا الوطن الكبير لانة كشف كل المشكل على العالم الف شكر طاش ما طاش


#7988 Saudi Arabia [العتيبي]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:13 PM
ان ما يمارسه القصبي والسدحان تجاه رجال الدين في الدوووله لا يمكن السكوت عنه فكل ما ورد عنهم كذب جملة وتفصيلا والهدف هو نشر الليبراليه في المجتمع والدعوة الى التغريب نسال الله ان يسلط عليهم وان يجعلهم عبرة للمعتبرين


#7990 Saudi Arabia [نعومة]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:15 PM
صراحه نرفزني تعليق الاخ ( الغيور ) لانه كذب في كذب واسلوبه اسلوب تهجمي كما قال ( انا اطالب بوقف مسلسل طاش ما طاش لانه فقط وسيله للتيار اليبرالي لتفيذ مخططاتهم التي هي فقط امريكيه لمحاولة تغريب الشعب السعودي عن ثقافة الدينيه بعد احداث 11 سبتمبر وهذا الامر مرفوض فالامر لا يزيد الا عداء لهم ) سلامات يا الاخو وش فيك تخربط بالكلام ؟ اي مخططات اللي قاعد تتكلم عنها ؟ انا ادري ان طاش ما طاش مسبب ازمه لكثير من الناس في السعوديه والسبب انو مسلسل طاش هو المسلسل الوحيد اللي يتكلم عن الاشياء الواقعيه اللي بتحصل وبيتكلم عن المشاكل اللي بتصير مثلا زي حلقه اليوم حق التعليم وش اللي يزعل فيها مع انها مفروض تنعرض من زمان لانو اللي حصل بالحلقه بيحصل عندنا بالسعوديه


#7991 Saudi Arabia [فيصل]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:16 PM
للأسف الشديد القائمين على المسلسل لا يفرقون بين النقد والاستهزاء بالدين . النقد جيد ولكن المشكلة هو الاستهزاء بالدين


#7993 Saudi Arabia [منير]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:17 PM
بصراحة حلقة اليوم كانت جريئة جدا ولمست الواقع بصورة راااااااااااائعة جدا ... عبدالله .. ناصر عدتم والعود احمد ..


#7995 Saudi Arabia [سويلم]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:18 PM
السلام عليكم أخواني طاش ماطاش طور المملكه العربيه السعوديه وحرك المياه الراكده وجعلهم يخافون ان يظهرهم طاش للأضواء كمثال القطارات بعد حلقة القطار صارت مشاريع للقطارات وهذا مجرد مثال واحد فقط وعندك حلقة الضمان الاجتماعي بعد الحلقه ماذا صار ؟؟؟ صار تطور كبير كبير وميزانيات كبيره بالضمان الاجتماعي اللي يهاجمون طاش هذولي ناس اغنيآء مريشين درااااهم ولايدرون عن غلاء المواد الغذائيه ومشاكل الدوائر الحكوميه والخ لانهم يمشون بالواسطااااااااااات .! ولايحسون بالمواطن العادي .ّ!! لأن اولادهم ماعانو عندما يبحثون عن وظااائف واسطه على طول خش الوظيفه الى الامام ياطاش ماطاش والله يعطيهم الصحه والعافيه وعليكم فيهم كلهم جميعاً ,, واخيراً يآلبى قلبك يآنآصر القصبي وياحبيلك ياعبدالله السدحان


#7996 Saudi Arabia [طااااش]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:19 PM
مسلسل طاش ماطاش مسلسل رائع لكن عندما يستهزئون بامشايخ والمطاوعه فهو يصبح مسلسل ليس له قيمه وليس فيه اي من التعاليم الدينيه فالايمان في الذي قلوبهم ضعيف جدا وهم ومتاثرين باتيارات الخارجيه ولا اعتقد اي مومن يرضى بما يفعلون


#7997 Saudi Arabia [وحيد]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:21 PM
الكوميديا تاتي طوعا من البراءه الغير مصطنعة...الاحداث تؤثر وتكون بيتئنا المحافظة من مؤثرات العصر.....قيادة طاش فقدت زمام الامور فتحولت الى نهيق لا يثمر ولا يغني....كان زمان وطاش زمان مضحك مبكي هادف...تحترمهم على حلقاتهم المتجذرة في صميم المجتمع....متعة التمثيل اجدوها وحب الناس لهم صنعوها من إبداعهم الفائق....كنا نتحرى حلقاتهم بعد الفطور ونحن شاكرين نعمة ربنا...فتاتي حلقاتهم مبهره جذابه....لا يعكرها شي بسوء نية....تخدم مجتمعنا وتنظر الى العيوب من منظار يعلوه النزاهة.....حين ارتحل من القناة الاولى وذهب الى الفضاء ليعلن نباء وفاته بين احضان الشعب السعودي....كنا شغوفين بيه..محبيين لهم....لكن المصداقية تنتحر في زرياه...قد فقدوا البريق والنجومية....فسبحوا عكس التيار المحايد.....رحلوا بقارب عن موطنهم..وتركوا الهموم المهمة ليظهروا الاوهام البائده فأي هدف ينتظونه...سواء لغة المال وعالم الثراء........وداعا يا طاش وشكرا


#7998 Saudi Arabia [فاهم]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:21 PM
طاش ماطاش والعاملين عليها .... لله دركم سيروا ونحن من المتابعين لك



يدرسون الواقع


#7999 Saudi Arabia [سولاف]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:21 PM
أولا أود أن أقدم شكري للفانين الكبيرين و المثقفين القصبي و السدحان , ثانيا المسلسل هذا العام يتميز بالجرأه في الطرح و يناقش مواضيع مهمة و حساسه و خاصة حلقة اليوم بخصوص تطوير مناهج التعليم إلى الأمام و إنشاالله من هذا إلى أفضل


#8000 Saudi Arabia [بنت القدس]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:24 PM
بصراحة مسلسل طاش ما طاش رائع و يستحق المشاهدة بحق لأته لا يخص المجتمع السعودي وحده بل عرى العديد من المشاكل في الوطن العربي بصورة أو أخرى في بعض الحلقات أو في أجزاء حلقات أخرى حيث أن موضوع عقوق الوالدين في كبرهما فقط و تخلي الشباب عن التمسك بالصلوات الخمس و تضييع وقته فيما لا يفيد و الرغبة في الثراء السريع بدون جهد كما جاء في الحلقة الأولى للمسلسل هي ليست مشكلة سعودية فقط بل تعم لدى الشباب العربي و حلقة الفقر في الحلقة الثانية أصبحت عامة و حالة الغلاء التي قضت على مداخيل الأسر العربية و منعتهم من ممارسة حياتهم الطبيعية و كما حصل في الأردن الذي يتمتع بالسمعة عن أشهر وجبة شعبية و هي المنسف و التي تعتمد بصورة خاصة على أجود أنواع اللحوم أصبحت مهددة بالفناء بسبب الغلاء في أسعار اللحوم ..و تبخر راتب رب الأسرة في أول أسبوع للأسف لم يعد يصلح لها أي حل رغم حالة الكساد التي أصبحت تسود العالم ..و حتى تطوير التعليم الذي يسيطر عليه الفكر السياسي و التوجيه المدروس في صنع إنسان عربي لا يفكر و غير قابل للتطور و مستسلم, و إسلوب التعليم الذي ما يزال متأخرا حيث لا نجد الحاسوب حاضرا في معظم المدارس العربية و بالذات الحكومية ..إذن هو أسلوب تجهيل و ليس تعليم كما أن الكفاءات العلمية و الطموح و الرغبة في العطاء و الإحساس بالمسؤولية لم يعد واردا حيث صارت الواسطة هي درب العمل و تقاضي راتب خيالي ببطالة مقنعة و الإنتقائية الفاسدة في إختيار الموظفين لبعض الوظائف الشاغرة..أوباما لم يكن ليكون رئيسا و لا صاحب منصب ليس في السعودية فحسب بل لو غضب الله عليه و ولد في دولة عربية و عاش ها بدءا من أنه لن يصل لرئاسة ما بسبب التوريث السابق و القادم في معظم الدول العربية و لكن بسبب التعليم و الخوف و التجهيل و التهميش والإحباط الذي سيصيبه كيفما إلتفت و في كل مناحي الحياة ..في أي دولة عربية!! السيدان القصبي و السرحان أنتما تعبران عن الغضب الكامن في قلوبنا بسبب كل شئ في برنامج لطيف يجعلنا نضحك على حالنا ثم نناقش نفس هذا الحال و نفكر كيف يمكن أن يتغير و نشمت بمن يحملون مسؤولية كل ما يحدث لنا لأن الله قريب يجيب دعوة المظلوم و لأننا نملك إرادة لن تقهر و لن ننكسر أبدا.


#8001 Saudi Arabia [سليم]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:26 PM
الى الاامام يامسلسل طاش.....افضح خفافيش الضلام الذين اتخذو الدين وسيله للوصول الى اهدافهم.....حتى الواسطه صبغوها صبغه دينيه شفاعه شفاعه. هم سبب الفساد واكل حقوق المواطنين واذا ملك دقن انت برا برا. الوظايف لهل الدقون القبول في الجامعات لهل الدقون صاكين على مصالح البلد ويدعون الكمال.


#8002 Saudi Arabia [عطار]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:28 PM
طاش ما طاش هو من ابدع ما شاهدته رغم تحفظ على بعض منه الا انه في المجمل يطرح المشاكل بكل احترام وحيادية ويعطي المشاهد الحكم في كل قضية كما ان اغلب حلقاته هي لمشاكل مشابهة بصورة ما في اغلب دول الخليج والممثلين ناصر و عبدالله نجوم عالية الاداء بحيث يجيدون اغلب الأدوار وبواقعية عالية جداً ، اما موضوع تطوير التعليم فهو جزء من تطور وتلاقح الافكار وليست المناهج قرآناً او من السنة ابداً لكي نحيطها بكل هذه الهالة واذا ارادت امة ان تتقدم عليها ان تراجع اسباب تخلفها و حركاتنا لا تتعدى \&quot;مكانك سر\&quot; اما فكرة ان الغرب هو من يدير ويضغط على الحكومات الخليجية فهو امر خاطئ رغم ان الغرب طالب بذلك وان ضغط ربما فهذا لا يعني اننا نسير بمناهجنا هذه بشكل صحيح بنسبة 100% كما ان ليست المناهج فقط ما تحتاج للتعديل بل حتى وسائل التعليم البالية المملة وتبدو ان المشكلة في السعودية هي بسبب المناهج نفسها التي لاتدعو للتطوير و التقدم وهذا هو سر هذا اللغط هنا


#8003 Saudi Arabia [الاشقر]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:30 PM
الواجب أن يكون النقد هادف وليس تجريحا واستهزاء برجال الدين ، وللأسف هذا هو اسلوب طاش ماطاش ، الاستهزاء بالدين ورجاله ، وكذلك بالاخوة العرب والسودانيين بوجه الخصوص ، للأسف أن هذا المسلسل يزيد الطين بلة ويجلب البلبلة فقط .


#8004 Saudi Arabia [والله حالة]
1.00/5 (1 صوت)

04-09-1430 05:31 PM
ماعندنا غير طاش والباقي كلهم هرج ومرج و بيني وبينك سخيف سخيف سخيف


#8068 Saudi Arabia [عويد]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 02:20 AM
وش يزعلكم من طاش لانه يقول الحقيقه ويبين الاخطاء اللتي تخص المسؤلين عساء يعدلون انفسهم مايزعلون من الصحيح لايكافحون الحق بالباطل وتاخذهم العزه بالاثم


#8069 Saudi Arabia [عويد]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 02:27 AM

واصل ياطاش وعساء فيه ميه طاش طاش منظره للمسؤل اللي يبي يشوف نفسه


#8082 Saudi Arabia [أ. محمد المسمار]
1.00/5 (1 صوت)

06-09-1430 05:01 AM
بعد ما قريت الردود...

أقول الغزو الفكري نجح 100%... صارت الفتنة.. تعرية للحقيقة!! يا سبحان الله صرنا دماء عربية بفكر غربي بحت...

وتقولون ليش المشائخ والعلماء كانوا رافضين فكرة الدشوش من الأساس... هذي النتيجة بعد 17 سنة بس صرنا غربيين... والله أعلم وش نهايتنا... شوفوا أنا أقولها من ألحين وبس تذكروا كلامي.. جيلين بس يعني 40 سنة وتلقى البنت متزينة وجالسة بجنب صديقها.. ولو ضربها أخوها قامت عليه كل وكالات الأنباء العربية... تطالب بتأديب هذا المخرب!!


مادام صارت طراطيرنا هم مستشاريننا يخلف الله علينا.. والله كل اللي تكلموا عن مدح طاش أتحداهم إذا بهم واحد حضر درس علم عند أحد العلماء.. لأنهم لو عرفوا الدين حق المعرفة كان تغير في نفوسهم شي كثير... وما كتبوا الكلام اللي نقراه ألحين

أقول الله يخلي لنا الأمير نايف قاطم أم مذهب الليبرالية ولولا الله ثم لولاه ولاّ كان علوم... الله لا يورينا يومك يا أمير الخير... إنت اللي متطمنين ومحتمين تحت حماك وتحت حمى وزارتك بعد الله... هذا اللي أقوله بس.


محمد المسمار




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار