"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
نواب يطالبون بتأجيل الدراسة واستقالة الوزير... وفاة رابعة بأنفلونزا الخنازير تدخل الرعب بالكويت..!!


 نواب يطالبون بتأجيل الدراسة واستقالة الوزير... وفاة رابعة بأنفلونزا الخنازير تدخل الرعب بالكويت..!!
05-09-1430 04:51 PM

سبق حائل ــ الكويت :

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن وفاة رابعة لطفلة غير كويتية مصابة بانفلونزا الخنازير تبلغ من العمر سنتين ونصف السنة.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور يوسف النصف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطفلة وافتها المنية صباح اليوم في وحدة العناية المركزة للأطفال حيث كانت حالتها الصحية حرجة نظرا لاصابتها باختلال في التمثيل الغذائي وعدة امراض اخرى اضافة الى انفلونزا الخنازير.

وذكر النصف أن الطفلة أدخلت للمستشفى امس الاول حيث تم عزلها واخضاعها للعلاج بالادوية المضادة للفيروسات وخضعت للرعاية المكثفة بوحدة العناية المركزة للأطفال مبينا ان حالتها الصحية كانت حرجة جدا.

ومن جهته جدد النائب مبارك الوعلان مطالبته لوزير الصحة د. هلال الساير بالاستقالة خصوصا بعد ازدياد حالات الوفيات بمرض انفلونزا الخنازير ، مشيرا بقوله :'على الوزير أن يحفظ ماء وجهه ويقدم استقالته فورا وإلا واجه أقصى ما لدينا من أدوات دستورية '.

وأضاف النائب الوعلان أن نسبة الوفيات في الصين بمرض انفلونزا الخنازير لا تتجاوز نسبة الوفيات في الكويت مقارنة بأعداد السكان ، وهذا أمر يثبت أن هناك قصورا واضحا في خطة الطوارئ وجهوزية الوزارة في مواجهة هذا المرض . مطالبا بإرجاء العام الدراسي الجديد إلى حين التأكد من الإمكانات والجهوزية اللازمة لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير، بعيدا عن المكابرة أو التسييس خصوصا بعد سقوط الضحية الثالثة ولا سيما وأنه إلى الآن لم يصل لقاح التطعيم ضد المرض إلى البلاد .

وأضاف النائب الوعلان أن الهدف من تأجيل العام الدراسي الجديد يتمثل في الاطلاع والتعرف على الاستعدادات الحكومية وقدرة الحكومة على التعامل مع مرض انفلونزا الخنازير حفاظا على أبنائنا الطلاب من الإصابة بهذا المرض .مشددا على أهمية أن توضح الحكومة مبررات إصرارها على بدء العام الدراسي الجديد في موعده وعدم الموافقة على تأجيله .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 799

Y
W
تقييم
1.70/10 (200 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار