{* php buffer start *} {* php buffer end *}عضو المجلس البلدي " الحجي " يحذر من خطورة انتشار الألعاب النارية ويطالب الجهات المعنية بالتصدي لها - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

الدرسوني

الصفا

الإجتياز


الأخبار
الأخبار العامة
عضو المجلس البلدي " الحجي " يحذر من خطورة انتشار الألعاب النارية ويطالب الجهات المعنية بالتصدي لها


عضو المجلس البلدي
23-09-1438 02:59 AM

سبق حائل - فايز الطرقي :


أعرب عضو المجلس البلدي لبلدية الخطة الأستاذ / فواز بن حجي خلال " سبق حائل " عن مخاوفه من خطورة انتشار الألعاب النارية والمفرقعات والتي تمثل خطرًا حقيقيًا يهدد حياة الأطفال ، وذلك بعد نشاط وانتشار بيعها هذه الأيام في بعض البسطات الشعبية والمحلات بالمنطقة , والتي قد ينتج عنها حوادث خطيرة وتتسبب في أضرار كبيرة وإصابات بالغة في الجسم واشتعال الحرائق .
وأوضح " الحجي " أن الألعاب النارية تشكل خطراً كبيراً خصوصاً بعد تواجد نوعيات من الألعاب النارية ذات انفجار قوي قد تسبب في فقد الشخص لأحد أطرافه بالإضافة لما قد يتعرض له من إصابات بليغة , ولما تسببه من إصابات جسدية وتشوهات وحروق قد تؤدي إلى عاهات مستديمة وفقد للبصر وغيرها من الإصابات المتعددة , وما ينجم من الألعاب النارية بحال انفجارها في الأماكن المغلقة ، كالبيوت والغرف الصغيرة ، الحرائق، خاصة إذا ما انفجرت بجانب مواد قابلة للاشتعال. إذ إن هذه المتفجرات تعتمد على الحرارة بشكل أساسي في اشتعالها، كما يؤدي اشتعالها إلى نشر حرارية عالية، لتصبح إمكانية أن تحترق بعض الملابس والأثاث بجانبها احتمالاً قائماً.
وحذر " الحجي " من الانجراف خلف رغبات الأطفال باقتناء الألعاب النارية ولا سيما قبل وبعد عيد الفطر المبارك, حيث يكثر بيع وشراء هذه الألعاب الخطرة في الأعياد والتي تشكل خطراً حقيقياً يهدد سلامة أرواح مستخدميها خاصة من فئة الأطفال فهم لا يعون أو يدركون الأضرار والمخاطر التي قد تسببها هذه الألعاب.
وأضاف " الحجي " ان الجمعية السعودية لطب العيون حذّرت في وقت سابق من خطورة الألعاب النارية المنتشرة بين الأطفال هذه الأيام للفرحة بعيد الفطر المبارك، نظرًا إلى ارتفاع حالات إصابات العيون الناجمة عن تلك الألعاب خلال تلك الفترة , وعلى خطورة مثل هذه الإصابات التي يمكن أن تقع على النظر, ومنها الإصابة بارتفاع ضغط العين (المياه الزرقاء) وحدوث (المياه البيضاء) بالعين، وحالات الإصابة بالانفصال الشبكي وإصابات القرنية الشديدة وحدوث عتامة بالقرنية، وضمور العصب البصري والالتهابات الحادة في قزحية العين.
وشدد على أهمية دور الآباء والأمهات في مراقبة أطفالهم واستشعار مسؤوليتهم في توعيتهم بمخاطرها وأن يحرصوا على سلامة أبنائهم ، وذلك بعدم شراء تلك الألعاب النارية والتأكد من عدم اقتناء أبنائهم لها لخطورتها وحفاظاً على سلامتهم .
وطالب " الحجي " في ختام حديثه الجهات المسؤولة والرقابية بتكثيف جولاتها الميدانية على السوق المركزي والتموينات في الأحياء وسط المحافظة والمراكز التابعة لها لمنع بيع تلك الألعاب الخطيرة على صحة الأطفال الأبرياء . وحول دور الدفاع المدني في الحد من انتشار الالعاب النارية , وهو جزء من منظومة تعمل على عدم بيعها وتداولها تبدأ من منع دخولها الى مراقبة الاسواق العامة .. وكذلك التحذير منها وايضاح مخاطرها من خلال النشرات والموادالتوعوية الموجهة لمختلف شرائح المجتمع .
" سبق حائل " بدورها تدعو أولياء الأمور لتوخي الحذر من التساهل من تمكين أطفالهم من استخدام الألعاب النارية والمفرقعات ، لاضرارها الخطيرة على الأطفال والأسرة ، و التوجه مع أبنائه لبعض الساحات التي تخصصها أمانات المناطق و المحافظات ، كما في البرامج التي خصصت لمثل هذه المناسبات والاعياد من مواقع لإطلاق المفرقعات النارية من قبل متخصصين ، بتنسيق منظم ومقنن من قبل الجهات المعنية ، في ساحات كبيرة في جو واحتياطات أكثر أماناً، يقي باذن الله تعالى ان يحل بالأطفال أي خطر قد يؤثر عليهم، كما ان الفرحة والاستمتاع بالألعاب النارية يشعر بهما الصغار والكبار وتنتابهم البهجة عندما يشاهدونها.



image


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 405

Y
W
تقييم
1.00/10 (2 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#116344 European Union [العبدي]
1.00/5 (2 صوت)

25-09-1438 05:50 PM
هههههههههههه هذا اللي همك يا عضو المجلس البلدي
شف السفلته والاناره والخدمات البلديه المهمه واترك امور مثل هذي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار