"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
إلزام الحلاقين بارتداء الكمامات أثناء الحلاقة.. و«الأمانة» تحاصر 8آلاف صالون بالرياض


إلزام الحلاقين بارتداء الكمامات أثناء الحلاقة.. و«الأمانة» تحاصر 8آلاف صالون بالرياض
16-09-1430 05:42 AM

سبق حائل ـ فلاج الفلاج :

ألزمت أمانة منطقة الرياض العاملين في 8000 صالون حلاقة بارتداء الكمامات أثناء الحلاقة, في خطوة جديدة تهدف للحد من انتقال الأمراض التي تنتقل عن طريق الهواء ومحاصرة المخالفات الصحية.

ووزعت الأمانة أكثر من 200 ألف كمامة على الحلاقين ضمن حملتها التثقيفية للحد من انتشار الأمراض.

ووجه الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض بتكثيف الجولات الميدانية على محلات صوالين الحلاقة لرفع مستوى الوعي لدى العاملين وإلزامهم بارتداء الكمامات.

وحذر المهندس محمد السويلم نائب المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة العاملين في محلات وصوالين الحلاقة من خطورة استخدام الأدوات ذات الاستخدام المتكرر, وشدد على ضرورة ارتداء الكمامات للوقاية من انتقال الأمراض التنفسية والتي يأتي في مقدمتها الأنفلونزا.

وكانت الأمانة قد ألزمت محلات الحلاقة باستخدام أدوات حلاقة خاصة لكل زبون أو استعمال أدوات ذات الاستخدام لمرة واحدة, حيث وجد أن تكرار استخدام أدوات الحلاقة خاصة الأمواس ذات الاستعمال المتكرر يؤدي إلى تلوثها بالجراثيم, ومن ثم تحولها إلى أداة لنقل الإمراض والأوبئة". وأضاف السويلم" تقوم وحدة متخصصة بمتابعة محلات الحلاقة, أثناء جولاتها بمراقبة الاشتراطات الصحية الخاصة بتلك المحلات, ومتابعة نظافة أدوات ومستلزمات الحلاقة, وسلامة العاملين وتوفر التجهيزات والشهادات الصحية, إضافة إلى سلامة المنشأة.

وتحرص الوحدة أثناء جولاتها على تدوين المخالفات بشكل دقيق في سجل الرقابة الخاص بالمنشأة وتسجل إشعارا خاصا يسلم لصاحب المحل لضمان تصحيح المخالفات.

وتأتي هذا الحملة في الوقت الذي حذر فيه أطباء ومختصون في الأمراض الوبائية من أهمية الوقاية واستخدام الكمامات للحلاقين لمنع انتقال الأمراض التنفسية وعدم تكرار استخدام أدوات الحلاقة بين الزبائن, كونها احدى وسائل نقل ومسببات أمراض الدم الفيروسية خاصة الالتهاب الكبدي (ب,ج) وفيروس نقص المناعة المكتسبة (الايدز).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 487

Y
W
تقييم
2.66/10 (75 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار