"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار الحائلية
السديري: سنقيم الرالي خلال السنوات المقبلة في فترة الإجازات ... اقتصاديون ورياضيون يطالبون بتأجيل رالي حائل إلى إجازة منتصف العام


السديري: سنقيم الرالي خلال السنوات المقبلة في فترة الإجازات ... اقتصاديون ورياضيون يطالبون بتأجيل رالي حائل إلى إجازة منتصف العام
10-01-1430 08:06 AM

( سبق حائل ) بندر العمار :

أكد رئيس الاتحاد السعودي للسيارات مشعل السديري لـ"الوطن" أن ما أثير أخيراً من مطالبات بعض رجال الأعمال والمواطنين بتأجيل رالي حائل حتى إجازة منتصف العام لن يتحقق بسهولة هذا العام، وقال" نحترم وجهة نظر المطالبين بتأجيل السباق، لكن لدينا ما يمنعنا من تطبيقها هذا العام".
وأضاف "التأجيل سيتسبب لنا بخسائر كبيرة تم دفعها من جهة أن السيارات شحنت والاتفاق مع الحكام والمراقبين والاشتراكات وإيجار أجهزة المراقبة والتتبع والأقمار الصناعية تم".
وأكد السديري أن المطالبة لو قدمت قبل 3 أسابيع تقريباً لكان الوضع مختلفاً ولسارعنا لعلاج الأمر، ولكن الآن سيكون الموضوع صعباً علينا.
وأكد السديري أن السباقات خلال السنوات المقبلة لن تقام إلا في فترة الإجازات تماشياً مع رغبة من طالب بتأخير الرالي، وقال" سنعمل على أن يكون رالي حائل أفضل من رالي باريس داكار وأفضل من بطولة الباها نفسها".
وكان عدد من رجال الأعمال والرياضيين في حائل طالبوا بتأجيل الرالي إلى إجازة منتصف العام التي تبدأ في 23 المقبل بعد إلغاء الاتحاد الدولي لاحتساب نقاطه.
وتأتي المطالبة بتأجيل الرالي رغبة من المطالبين في دمجه مع فعاليات مهرجان الصحراء المزمع إقامته خلال فترة الإجازة ليكونا عامل جذب وليتسنى لأسماء كبيرة المشاركة فيه نظراً لتعارض موعده الحالي مع سباق باريس دكار.
وطالب مدير فعالية وسط النفود سعيد السحيمان في السنتين الماضيتين بضرورة تأجيل الرالي لفترة الإجازة ليكون ذا مردود اقتصادي على بعض العائلات التي أصبح الرالي يشكل لها مصدر دخل سنوي بالإضافة إلى كونه عامل جذب سياحي لزيارة السواح لمدن وقرى المنطقة والتعرف على آثارها ومعالمها.
وأكد السحيمان أن نجاح الرالي في السنوات الأخيرة بجذب آلاف الزوار لمدينة جبة مثلا كان عاملا ممتازا للحركة الاقتصادية والسياحية في المدينة.
وبين السحيمان أن فعالية وسط النفود التي أشرف عليها كانت قد أفادت عددا من العائلات وأوجدت عملاً لبعض الشباب خاصة في فترة الإجازات.
من جهته أكد صاحب المركز الثالث في رالي 2007 السائق مفضي الدهام أنه يؤيد تأجيل الرالي ليكون الإقبال الجماهيري عليه أكبر، وقال" في حال إقامة الرالي في الموعد المحدد له فأنه لن يكون بكثافة الجماهير التي كانت متواجدة في السنوات الماضية".
من جهته أكد الاقتصادي المهندس عيد المعارك أنه يتوقع أن رالي حائل (تحدي النفود الكبير) سيكون أفضل بمراحل حينما يكون خارج أجندة الاتحاد الدولي للراليات وبعيداً عن حساباتهم ومواعيدهم التي لن تكون حسب ما يتمناه القائمون على رالي حائل وسكان المنطقة ممن يتشوقون لهذه الفعالية بمواعيدها التي تتماشى مع إجازات السعودية وقال "رالي حائل أصبح سمة بارزة من سمات المنطقة التي ينتظرها الجميع".
وطالب المعارك بأن يكون موعد إقامة الرالي في منتصف العام الدراسي خصوصاً أن الاتحاد الدولي أسقطه من أجندته، وقال "نأمل من القائمين على الإشراف وتنظيم السباق مراعاة رغبات سكان المنطقة، وأن يكون رالي حائل أحد فعاليات مهرجان الصحراء المزمع إقامته في أواخر فبراير من العام الحالي".
من جهته طالب مدير شقق الوسام الفندقية بحائل سعود العديلي أن يتم النظر إلى موضوع التأجيل إلى الإجازة لكي يتسنى للمحلات والشقق المفروشة الاستفادة من عمل دورة اقتصادية شاملة في المنطقة، وقال "إذا تم الرالي في موعدة الحالي فإنني أتوقع أن تختلف الصورة عن العام الماضي حيث كانت نسبة التأجير100%".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 882

Y
W
تقييم
3.55/10 (281 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار