"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

الدرسوني

الصفا

التميمي ميقا ماركت

آبار حائل




الأخبار
الأخبار العامة
برئاسة الملك ... " مجلس الوزراء " إعانة شهرية لأولاد المعلمة المتوفاة ويوافق على اتفاقيتي استقدام عمالة منزلية إثيوبية وعامة فلبينية


برئاسة الملك ...
25-06-1439 04:44 PM

سبق حائل ــ متابعة :

وافق مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر اليمامة بالرياض، على اتفاقيتين لتوظيف واستقدام عمالة منزلية من إثيوبيا وعامة من الفلبين.

وأفاد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد أن المجلس وافق على اتفاق تعاون عمالي في استقدام وتوظيف العمالة من الفئة العامة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة ووزارة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين، الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 14/ 7/ 1438هـ، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.

وأضاف أن المجلس قرر الموافقة على اتفاق استقدام العمالة المنزلية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية أثيوبيا، الموقع عليه في محافظة جدة بتاريخ 29/ 8/ 1438هـ، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.24.


كما وافق مجلس الوزراء اليوم (الثلاثاء) على قيام وزارة التعليم بتطبيق ضوابط التثبيت على المعلمات البديلات اللاتي سبق لهن العمل كبديلات ويطالبنَ بالتعيين، المشار إليهن في محضر اللجنة المشكلة بالأمر السامي رقم (53909) وتاريخ 29 / 10 / 1436هـ، وذلك بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الخدمة المدنية والاطلاع على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بهذا الشأن.

كما وافق المجلس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بناءً على ما رفعه وزير التعليم والاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (56) وتاريخ 1 / 3 / 1431هـ، ليصبح بالنص الآتي:

- "الموافقة على شمول الإعانة الشهرية المالية ـ التي تصرف لأولاد المعلم المتوفى ـ أولاد المعلمة المتوفاة، فإذا كان زوجها معلماً وتوفي يوقف صرف الإعانة من جهتها وتصرف من جهته لجميع أولاده، سواء منها أو من غيرها، وإن كان لها أولاد من زوج آخر فيستمر صرف الإعانة لهم".



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1273

Y
W
تقييم
1.00/10 (7 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار