"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

سلامات

الدرسوني

الصفا

التميمي ميقا ماركت

آبار حائل

القافلة للسفر والسياحة


الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات ...التعليم" ينشر آليته الجديدة لقرار تعليق الدراسة


تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات ...التعليم
02-08-1439 11:05 AM

سبق حائل - متابعة :

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، اعتزامها تخاذ ترتيبات جديدة تعمد إلى تطبيقها مطلع العام الدراسي القادم تجاه الحالات التي يتم بموجبها تعليق الدراسة جراء الظروف والمتغيرات المناخية.

وأوضحت الوزارة، في تعميمٍ وجَّهه الوزير الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم الأربعاء ، ونشرته صحيفة " عاجل " أنَّ اتخاذ القرار النهائي لتعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية سيصبح ضمن مسؤولياتها بشكل مباشر بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إمارات المناطق ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني.

وبحسب التعميم، فقد أسندت "التعليم" مسؤولية قرار تعليق الدراسة في المدارس- نتيجة الظروف المناخية- إلى لجنة مركزية تم استحداثها مؤخرًا برئاسة نائب الوزير وعضوية وكيلي التعليم للبنين والبنات، ووكيل الشؤون المدرسية ومدير عام الأمن والسلامة، ومدير التعليم في المنطقة التي يحصل فيها التنبيه للأحوال المناخية المتغيرة، في حين حدّد التعميم مسؤولية تعليق الدراسة في الجامعات لمدير الجامعة، وذلك بعد التنسيق مع اللجنة المركزية في وزارة التعليم.

وللجنة المركزية صلاحية تعليق الدراسة نتيجة الظروف المناخية في عدة مدارس دون أخرى وفي منطقة تعليمية معينة دون الحاجة للتعليق في جميع مدارس المنطقة، كما يحقّ لها تعليق الدراسة للطلاب والطالبات فقط دون المعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية الذين يلزم تواجدهم في المدارس للتحضير والاستعداد والتهيئة للأيام الأخرى.

كما نصَّ توجيه "العيسى" على مسؤولية أولياء الأمور في اتخاذ القرار المناسب تجاه أبنائهم الذين يعانون ظروفًا صحية تمنع حضورهم إلى المدرسة نتيجة التقلبات المناخية في حال عدم تعليق الدراسة



تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2577

Y
W
تقييم
1.00/10 (8 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#117069 European Union [ف]
1.00/5 (8 صوت)

02-08-1439 02:08 PM
متأكدين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار