"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
البنك السعودي للتسليف والادخار يدرس تقديم قروض بدون فوائد


24-09-1430 12:04 PM

سبق حائل ــ تركي الجهني :

يعكف البنك السعودي للتسليف والادخار حاليًا على دراسة تقديم قروض للمواطنين دون فوائد في 6 برامج تمويلية هي: تمويل نزلاء السجون وبرنامج لدعم الباعة المتجولين وبرنامج لخدمة الحي وبرنامج للاستزراع السمكي وبرنامج استراحات الطرق وكذلك برنامج لتمويل المباني الأثرية بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة. صرح بذلك تركي السديري مدير إدارة البرامج بالبنك، وقال: إن بنك التسليف يسعى من خلال تلك البرامج إلى إيجاد فرص عمل للشباب السعودي وإقراضهم من أجل إنشاء مشاريع مناسبة لهم. و حسب ما نشر في جريدة المدينة فقد أشار إلى أن البنك السعودي قام بإجراء اتفاقيات عديدة مع عدد من الجهات ذات العلاقة في مجالات مختلفة منها، القروض المهنية: حيث قام بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والفني وصندوق عبداللطيف جميل (باب رزق) وصندوق المئوية لتسهيل إقراض أصحاب المهن والحرف من المواطنين، وكذلك قروض المشاريع الصغيرة والناشئة إضافة إلى إقراض مؤسسات التعليم المبكر والعيادات الطبية وهما البرنامجين اللذين تم إطلاقهما في وقت مبكر.
وأضاف إن بنك التسليف سعى إلى إطلاق عدد من البرامج بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومن هذه البرامج ما يلي:
- برنامج إقراض ذوي الاحتياجات الخاصة ويتم تنفيذه عن طريق مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، برنامج المتعافين من مستشفيات الأمل ويتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والفني، برنامج مشاريع الامتياز التجاري وبدأت بتوقيع اتفاقية مع شركة عجلان وإخوانه (مان ديفان)
- برنامج لتمويل المشاريع الصناعية الصغيرة ويتم تنفيذه بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية.
- برنامج إقراض رواد الأعمال الذي يتم بالتعاون مع جامعة الملك سعود بالرياض.
- برنامج حاضنات الأعمال الذي يتم بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
- برنامج تمويل ورعاية المبادرين للأعمال الحرة والمنشآت الصغيرة والناشئة ويتم بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية والصناعية السعودية.
- برنامج لتمويل الأسر المنتجة ويتم تنفيذه بالتعاون مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بالقصيم وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمه على عددٍ من مناطق المملكة.
وأوضح أنه بعد صدور المرسوم الملكي رقم م / 34 وتاريخ 1/6/1427 هـ بالموافقة على نظام البنك الذي تضمن 4 أهداف رئيسية هي: تقديم قروض بدون فائدة للمنشآت الصغيرة والناشئة وأصحاب المهن والحرف من المواطنين والمواطنات، تقديم قروض اجتماعية بدون فائدة لذوي الدخول المحدودة من المواطنين والمواطنات لمساعدتهم على التغلب على صعوباتهم المالية .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 692

Y
W
تقييم
4.49/10 (91 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#9019 Saudi Arabia [الماجد]
1.00/5 (1 صوت)

24-09-1430 09:59 PM
نسمع مانشوف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار