"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مفاجأة خالد الفيصل الجديدة... ألف ألف!


مفاجأة خالد الفيصل الجديدة... ألف ألف!
24-09-1430 12:22 PM

سبق حائل ـ عارف الشمري :

يدخل الأمير خالد الفيصل تجربة جديدة في المجال الإعلامي، كما دخلها سابقًا في عدة مجالات سياسية كانت أو أدبية أو فنية أو اجتماعية، ولكنه هذه المرة يخوض تجربة تلفزيونية تشابه تجربته في جريدة الوطن السعودية الذائعة الانتشار. مصادر جيدة الاطلاع قالت لإيلاف إن جدة ولندن ودبي تشهد سباقًا محمومًا لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة، اختار لها الأمير خالد الفيصل اسم "ألف ألف". وينطلق خالد الفيصل الذي يحتل منصب إمارة منطقة مكة المكرمة من مفهموم إن الإعلام سوقه الرئيس هو السعودية


الأمير خالد الفيصل
كما أن مخزنه الإعلاني في السعودية أيضًا.

ومن هذا الإطار تتوفّر لدى الأمير الشاعر، والأديب والفنان والسياسي، فكرة إطلاق قناة سعودية مئة في المئة، تكون مهتمة بالشأن السعودي فقط وبالمنتوج السعودي الإخباري والتحليلي والدرامي.

ويعتقد الأمير وفق ما توفر لدى إيلاف من معلومات أن نجاح جريدة مثل (يو أس أي توداي) وقناة تلفزيونية مثل (فوكس نيوز) تعتبران أنموذجًا يُحتذى به في (محلوية) القناة الخطط إطلاقها قريبًا.

وعلمت سبق حائل أن اللمسات النهائية تمت لإطلاق هذه المحطة، خاصة من الناحية التمويلية، حيث توفر الشرط الأدنى لتملك سهمًا فيها بعشرة ملايين دولار، ويعتبر هذا الشرط عاديًا بالنسبة إلى منطقة يتولى الأمير الشاعر مسؤوليتها، حيث تتوفر لديها بحارًا من الحيتان المالية الكبيرة، التي لا تتوانى في العادة في دعم مشاريع مثل هذه ينفذها حاكم تلك المنطقة.

وقالت غلّت وخزنة سبق حائل إن الأمير خطط ليكون المساهمون في تلك المحطة من الذين لهم باع أو خبرة في مجال الاستثمار أو العمل الإعلامي، مما جعل ابرز المؤسسين لهذه المحطة هم: الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران السعودي والابن البكر لولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز، ومؤسس جريدة الحياة الناجحة عربيًا ودوليًا، والأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الذي يحتل رئاسة الأرصاد وحماية البيئة في السعودية.

إضافة إلى الأديب الشيخ عبد المقصود خوجه، وبعض رجال الأعمال في مقدمتهم محمد حسين العمودي الذي سبق له أن ساهم في الشركة السعودية للأبحاث والتسويق ولا يزال مساهمًا فيها بنسبة عشرة في المئة، والوجيه صالح التركي وعبد الرحمن الشربتلي، وعدد آخر من وجهاء جدة ورجال الأعمال فيها.



تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 908

Y
W
تقييم
2.35/10 (121 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#9028 Saudi Arabia [زيد]
1.50/5 (2 صوت)

25-09-1430 03:47 AM
نرجو أن لاتكون مثل MBC ، LBC ، ART


#9047 Saudi Arabia [--]
1.00/5 (1 صوت)

25-09-1430 01:03 PM
مع احترامي لرايك وانت ظان انها تبي تصير اجل مثل المجد او دليل
وبعدين لاحظوا الخبر (التي لا تتوانى في العادة في دعم مشاريع مثل هذه ينفذها حاكم تلك المنطقة.)
ياعيني عاد افهموها



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار