"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لجنة الأمراض المعدية لا توص بتأجيل الدراسة .. والوضع في مكة والمدينة مطمئن


لجنة الأمراض المعدية لا توص بتأجيل الدراسة .. والوضع في مكة والمدينة مطمئن
25-09-1430 04:04 AM

سبق حائل ـ بندر الشمري :


أبدت اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية ارتياحها لنتائج تقارير المتابعة الميدانية الدورية لمرض أنفلونزا إتش1إن1 خلال موسم العمرة لشهر رمضان وما تم إنجازه من إجراءات الخطة التي وضعتها اللجنة وتم تطبيقها في مكة المكرمة والمدينة المنورة .
وأكدت اللجنة أنه لم تسجل ولله الحمد أي حالة وفاة ولا توجد أي حالات تنويم بالمستشفيات حالياً للمعتمرين والزوار وأن جميع المرضى المعتمرين والزوار تم شفائهم ولله الحمد الأمر الذي أكد عدم انتشار المرض بشكل وبائي وأن الوضع الصحي مطمئن تماماً .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة مساء أمس لمتابعة آخر مستجدات الوضع للأنفلونزا ( A- H1N1 ) حيث جرى الإطلاع على أحدث البيانات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا ، كما جرى مناقشة الاستعدادات لبداية العام الدراسي الجديد والاستئناس برأي منظمة الصحة العالمية الصادر بتاريخ 11/9/2009م حول المقترحات والتدابير التي ينبغي اتخاذها في المدارس حيث أوضحت اللجنة أن المنظمة لم توص بتأجيل الدراسة أو إغلاق المدارس وإنما أسندت الأمر لكل دولة على حدة وبحسب انتشار المرض بها ودرجة ضراوة الفيروس .
وكشفت اللجنة انه رغم أن الفيروس لا يزال متوسط الضراوة إلا أن هناك حالات إصابة كثيرة بالمرض أكثر مما تم تسجيله رسمياً على المستوى المحلي والعالمي حيث أن هناك حالات تم إصابتها بالمرض ولم تقم بمراجعة المرافق الصحية وتم شفائها ، وعليه فإن اللجنة لا ترى ضرورة لتأجيل مواعيد الدراسة نظراً لعدم جدواه ومحدودية فائدتها حيث أن الفيروس موجود ومنتشر في المجتمع ، وأكدت اللجنة أنه سيتم متابعة الوضع في المدارس عن كثب من خلال اللجان المشتركة وبحسب ما ورد في مذكرة التفاهم بين وزارتي التربية والتعليم والصحة .
وفي ذات السياق استعرضت اللجنة خلال اجتماعها التوصيات التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها حول فترة العدوى للمرضى المصابين حيث تبين أن فترة العدوى في الأشخاص البالغين الأصحاء تكون في أوجها خلال (48) ساعة الأولى من بدء الإصابة ثم تتلاشى بشكل شبه كامل بعد (48) ساعة من انخفاض درجة الحرارة مما يؤكد ما سبق وأن تم الإشارة إليه من أن مدة الـ(7) أيام منذ ظهور أعراض المرض ومرور 24 ساعة بدون ارتفاع في دراجة الحرارة وبدون أدوية خافضة كافية للتعامل مع الحالة .
وأبانت اللجنة أن الأبحاث والتجارب الحديثة أكدت على عدم جدوى إجراء الفحوصات المخبرية أو أخذ عينات للأشخاص الذين ليس لديهم أعراض بل يتم التعامل مع الحالات وفقاً لظهور الأعراض .
وأهابت اللجنة بجميع المواطنين والمقيمين الالتزام بالنصائح والإرشادات التي أصدرتها وزارة الصحة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 664

Y
W
تقييم
3.72/10 (62 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#9034 Saudi Arabia [ابونايف]
1.00/5 (1 صوت)

25-09-1430 06:35 AM
يابشر باهمج الموت يقصم ظهور المواطنين في عز الشباب بسبب انفلونزا الخنازير والاحصائيات الي تقول عنها وزارة الكحة غير دقيقة ياجماعة لاتوردون فلاذات اكبادكم موارد الهلاك والثقة معدومة في وزارة الصحة ماسمعتوا بخبر موت الطبيب الاستشاري بالمستشفيات الشهيرة لدينا وطواقم التمريض الغير معلن عنها بذات السبب؟!!!!! شخصيا معطي اجازة لعيالي لمدة ستة اشهر او سنة مافيه شئي نخاف يفوتهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار