"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وزارة العمل تستعد لإطلاق خدمات التوظيف


وزارة العمل تستعد لإطلاق خدمات التوظيف
26-09-1430 07:30 AM

سبق حائل ــ ثامر عبدالمحسن :

أوضح سعادة وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أن توفير فرص العمل للمواطنين من الأهداف المهمة التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها في إطار عمل مجتمعي ووطني مشترك، وأكدت عليها إستراتيجية التوظيف السعودية.
وفي إطار هذه الجهود وتنفيذاً لما ورد في إستراتيجية التوظيف السعودية من سياسات للمدى القصير تستعد الوزارة حالياً لإطلاق خدمات التوظيف في سبيل تطوير نظام المعلومات العمالية وبناء قاعدة بيانات متكاملة عن سوق العمل تتضمن سجلات للباحثين عن عمل لتحتوى على مؤهلاتهم والبيانات الأساسية لهم.


وأشار الحقباني إلى أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة خلال الفترة القادمة ستشهد خدمات متطورة ومتقدمة تتعلق بالتوظيف منها تقديم خدمة بناء السير الذاتية لطالبي العمل واختيارهم للوظائف المتاحة واطلاعهم على الوظائف الشاغرة في منشآت القطاع الخاص بحيث يمكن للباحثين عن عمل (رجالاً ونساءً) في المناطق أو المحافظات التسجيل بكل يسر وسهولة ليتحقق لهم وبمشيئة الله الحصول على الوظيفة المناسبة وفقاً للمؤهلات والخبرات العلمية والعملية.


وفي هذا السياق أوضح الدكتور مفرج الحقباني أن النقلة النوعية التي تشهدها الوزارة في الخدمات الإلكترونية ستسهم أيضاَ في حل الكثير من الإشكالات التي يشهدها سوق العمل كتحديد عدد المشتغلين مصنفة حسب القطاعات والمهن والوظائف والجنسيات (رجالاً ونساءً) وبيانات الداخلين لسوق العمل مصنفةً حسب السن والمؤهل، والعمالة الوطنية ونسبها في منشآت القطاع الخاص.
وأكد على أن جهود الوزارة لتطوير المنظومة الإلكترونية ستعمل أيضاً على تحقيق أقصى أوجه التعاون بين الوزارة والجهات الحكومية الأخرى لتسهم في تنفيذ إستراتيجية التوظيف السعودية


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1062

Y
W
تقييم
4.21/10 (271 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#14265 Saudi Arabia [ميمو]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-1431 11:32 PM
ياااليت تحصلولي وظائف للبنات



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار