"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لأول مرة.. جيش فرنسا ينظم رحلات حج لجنوده


لأول مرة.. جيش فرنسا ينظم رحلات حج لجنوده
28-09-1430 04:14 AM

سبق حائل ـ تركي الجهني :

للمرة الأولى، تعتزم وزارة الدفاع الفرنسية تنظيم رحلات حج لجنودها المسلمين في خروج عن التقليد بالنسبة لحكومة غربية مثل فرنسا وهي بلد كاثوليكي تتمسك بتقاليد علمانية صارمة، بحسب صحيفة "جلوب آند ميل" الكندية.

محمد علي، مسلم في الجيش الفرنسي، يقول للصحيفة: "الجيش دائما في تقدم المجتمع فالعسكريون الذين يسافرون بمفردهم لأداء فريضة الحج قد يسقطون ضحية لصوص أو وكالات السفر سيئة السمعة"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع ستنظم رحلات جوية بأسعار مخفضة مع تنظيم الإقامة وتوفير الأمن لعناصرها.

وشدد الجندي الفرنسي على أن الجيش لا يزال بمنأى عن المشاحنات والمناقشات الساخنة حول العلمانية والقضايا الشائكة المتعلقة بالأقلية المسلمة، مثل الضجة الأخيرة حول ارتداء النساء المسلمات النقاب.

وأشارت صحيفة "جلوب آند ميل" الثلاثاء 15-9-2009 إلى أن الإسلام لم يكن على قدم المساواة مع الديانات الأخرى لدى الجيش الفرنسي، مدللة على ذلك بإنشاء وزارة الدفاع الفرنسية مركز عبادة للمسلمين في عام 2005، وذلك بعد فترة طويلة من تأسيس المراكز الكاثوليكية والبروتستانتية واليهودية.

وأضافت أن الجيش يرعى منذ فترات طويلة رحلات سنوية لجنودها إلى المزارات والكنائس الكاثوليكية.

ونقلت الصحيفة عن إليامين سيتول، طالب الدكتوراه في معهد الدراسات السياسية في باريس: والذي أجرى استطلاعا حول الأقليات في الجيش قوله: "لقد أجريت مقابلة مع الجنود يقولون إنه كان من الصعب أن تكون مسلمًا في القوات المسلحة قبل بضع سنوات".

وأضاف: "لم تكن هناك أماكن لاستقبال شهر رمضان (...) وكانت تقدم لهم لحوم الخنازير، غير أنهم يقولون إن الأوضاع أصبحت أفضل بكثير الآن".

غير أن الصحيفة لفتت إلى المبادرات التي بدأت وزارة الدفاع الفرنسية في اتخاذها تجاه الجنود المسلمين، خاصة فيما يتعلق بالنواحي الخدمية والتثقيفية ومنها رحلات الحج.

ويبلغ عدد الأقلية المسلمة في فرنسا نحو 6 ملايين من أصل أزيد من 64 مليون نسمة، وهي أكبر الأقليات المسلمة في دول الاتحاد الأوروبي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 611

Y
W
تقييم
2.37/10 (209 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#9314 Saudi Arabia [الحمد لله]
1.00/5 (1 صوت)

28-09-1430 12:01 PM
الحمد لله على هذه البادرة الطيبة

اللهم اهدهم وجميع قادتهم الاالسلام يا ارحم الراحمين

وفق الله من قام بهذة الفكرة

والحمد لله الذي جعلنا مسلمين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار