{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *}{* php buffer start *} {* php buffer end *} بميدان (LONG CHAMP) الشهير في باريس بحضور أكثر من 60 الف متفرج ... «فزاع الخالدية» بطل العالم للخيل العربية الأصيلة .. صور - سبق حائل | صحيفة إلكترونية
"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

سلامات

التميمي ميقا ماركت

آبار حائل

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

حقق أحلامك

اليوم العالمي للتطوع




الأخبار
الأخبار العامة
بميدان (LONG CHAMP) الشهير في باريس بحضور أكثر من 60 الف متفرج ... «فزاع الخالدية» بطل العالم للخيل العربية الأصيلة .. صور


01-02-1440 04:12 PM

سبق حائل ــ فايز الفالح :

واصلت إسطبلات الخالدية حضورها اللافت في الميادين الدولية وتربعها على عرش الخيول العربية في العالم، إذ تألق الجواد «فزاع الخالدية» على ميدان (LONG CHAMP) الشهير في باريس بحضور أكثر من 60 الف متفرج، وبمشاركة أقوى الخيول العربية.

وخطفت الخيول السعودية الأضواء في اليوم الثاني لمهرجان قوس النصر «الآرك الفرنسي» بمضمار لونغشامب، إذ توجت الفرس «أنيبل» للأمير خالد بن عبدالله آل سعود بالمركز الأول بلقب بري دي آرك دي تريومف للفئة الأولى للمرة الثانية على التوالي، متقدمة بفارق ضئيل على «سي أوفكلاس».

وانتزع «فزاع الخالدية» كأس العالم للخيل العربية الأصيلة المخصص للفئة الأولى على مسافة 2000 متر على الارضيّة العشبية وفاز بجائزة المليون دولار.


وقطع «فزاع الخالدية»الذي ينحدر من نسل فحل «جلنار الخالدية» والفرس «اسما الخالدية» في دقيقتين و13 ثانية ويشرف على تدريبه البولندي ميشيل بوركو سكي وقاده للفوز الفارس الإيطالي بيارانتونيو كونفرتينو.

وتفوق «فزاع الخالدية» على كل من خطاب الذي حل في المركز الثاني وابراز الذي حل في المركز الثالث وغزوان الذي حل في المركز الرابع وأخيراً يزيد الذي حل في المركز الخامس.

وشهد العام الحالي تفوقاً لإسطبلات الخالدية في اشواط الفئة الأولى إذ حققت كأس الامير سلطان العالمي وكأس دبي كحيلة كلاسيك وكأس رئيس دولة الإمارات وكأس قوس النصر العالمي.

وتعد «إسطبلات الخالدية» صاحبة الرقم الصعب في عالم الخيل العربية الأصيلة إذ لم يصل أحد لما حققتها من إنجازات لافتة وارقام قياسية. وفي نهاية آذار (مارس) الماضي خطف الجواد «طلاب الخالدية»، المنتج سعودياً والمنحدر من الأب جالود الخالدية والأم سهام، المركز الأول في سباق الخيل العربية الأصيلة «الفئة الأولى»، في كأس دبي العالمية متفوقاً على أبرز الجياد المشاركة من مختلف دول العالم، ومحققاً رقماً لافتاً في شوط «كحيلة كلاسيك»، إذ قطع مسافة الـ2000 متر في 2:13 دقيقة.

image

image

image

image

image



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 462

Y
W
تقييم
0.00/10 (0 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار