"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

مجمع الأهلي

سلامات

آبار حائل

جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية

القافلة للسفر والسياحة

رالي حائل 2019

هواوي




الأخبار
الأخبار الحائلية
السوسه أعطبت نخيل القاعد ومكتب زراعي حكومي بات ضروريا .. صور


السوسه أعطبت نخيل القاعد ومكتب زراعي حكومي بات ضروريا .. صور
06-05-1440 09:23 PM

سبق حائل ــ تركي البكر :


القاعد شمال حائل شاسعه الاطراف وهي بوابه حائل الشماليه وتكثر فيها المزارع وتربيه الاغنام وهي اقرب منتج زراعي او حيواني لحائل وبها جميع الدوائر الحكوميه الا مكتب لمديريه الزراعه . فمن سنتين والمزارع بهذه المحافظه تذمر من غزو ( سوسه النخل) وهذه السوسه حشره فتاكه اذا لم تواجه وقائيا حتختفي النخله لان العلاج قطع النخله ودفنها وهذا ضرر ماديا على المزارع فهذا الاختفاء والضرر ليس بالمحافظه بل بجميع مزارع حائل لان عدوى السوسه سريع الانتشار... وانتشار هذه السوسه بالقاعد لعدم وجود مكتب حكومي زراعي بمحافظه القاعد ( وقائيا وارشاد) فوجود مكتب زراعي له دور فعال بارشاد المزارع ورقابه المزارع اول باول وقائيا وتقديم الحلول المناسبه للمزارع( الوقايه خير من العلاج) .. ناهيك عن تربيه الاغنام وما تقدمه الزراعه لعنايه الاغنام بمراكز الزراعه في انحاء البلاد الا مزارع ومربي الاغنام بمحافظه القاعد والذي ينطبق عليه المثل الشعبي الشهير( معيّد القريتين) فلى مديريه الزراعه بحائل تلبي طلب المزارع بالقاعد لربط القاعد بالمركز الزراعي بمحافظه الخطه ولا الخطه تغطي خدماتها الزراعيه والرعويه لمحافظتين كبيرتين .. فالأمل كبير بمديريه الزراعه بحائل 1) معالجه سوسه النخيل بالمنطقه عامه ...2) فصل القاعد عن الخطه بمكتب زراعي مستقل بمحافظه القاعد .. وللجميع التحيه والتقدير وحفظ الله بلادنا وخيراته من كل سوء .



https://d.top4top.net/p_1107544021.jpg

https://a.top4top.net/p_1107khhbw1.jpg




تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 689

Y
W V
تقييم
9.01/10 (40 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#117478 Romania [ابو سيف]
4.17/5 (20 صوت)

08-05-1440 06:09 AM
المشكلة ليست بوجود مكتب ....

مكافحة سوسة النخيل اللي موقعهم بين الخطة والقاعد
لهم اكثر من 3 شهور بدون علاج للسوسه
يعني لو فتح 1000 مكتب مافيها فائدة
العلاج وتوفره هو الاهم
وننتظر لعل وزارة الزراعه يصرفون لهم الادويه لمعالجة النخل المصاب


ردود على ابو سيف
Saudi Arabia [تركي البكر] 08-05-1440 05:50 PM
كل الشكر لابي سيف على الايضاح
املين من زراعه حائل النشاط الزراعي والرعوي بالمنطقه عامه

Saudi Arabia [تركي البكر] 08-05-1440 06:22 PM
اخي ابو سيف وجود مكتب زراعي خاص بالقاعد له اهميته
لوجود ميزانيه خاصه ومظفين خاصين للمحافظفه وارشاد وقريب لمزارع ومربي اغنام المحافظه وغير ذلك
هذا اذا كان فيه اهتمام وجديه خلاف ذلك كما قلت( لو فتح 1000 مكتب مافيه
فائدة ..) نعم اشاطرك هذا الراي واقول لوفتح 2000 مكتب مافيه جديه مافيه فايده
لكن ان شاء الله متفائلين بالجديه .. اما الوضع العالي شراكه مافيه فلئده
وكما قيل ( قدر الشراكه ماينجح) تحيتي



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار