"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار الرياضة
محـمد الشـهري ... مـبروك يا آســـيا


محـمد الشـهري ... مـبروك يا آســـيا
17-10-1430 10:09 AM

سبق حائل ــ ممدوح الشمري :

يُحكى أنه في الزمن الصعب القديم كانت إحدى العشائر قد سنّت بروتوكولاً صارماً يقضي بأن تكون مهمة الضيافة دورية.. أي أنه عندما يقدم الضيف إلى العشيرة يكون الشخص الذي عليه دور القيام بواجبه وضيافته نيابة عن العشيرة معلوم ومحدد سلفاً.

** وكان من بين أفراد العشيرة رجل (حقير) إذا بلغه الدور أخذ في الولولة والصراخ رافضاً القيام بدوره.. مما يضطر باقي رجال العشيرة إلى تلقينه علقة ساخنة مع ما يتيسر من إهانات هو أهل لها، ومن ثم تكليف آخر للقيام بالمهمة على حساب الأول، وبذلك لا هو تجمل ولا هو سلم، وهكذا أضحت المسألة عادة متبعة للتعامل معه كلما بلغه الدور.

** هكذا بدت أمور من يعنيهم الأمر بالاتحاد الآسيوي بعد أن تم تتويج الهلال بلقبه المستحق من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

** ذلك أنه كان بإمكان اتحادنا القاري أن يجنب نفسه مغبة الوقوع في مثل هذا المأزق من خلال التعامل بذات الكيفية الراقية والحضارية التي اتبعتها باقي الاتحادات القارية في حينه، بعيداً عن كونه يؤول لهذا أو ذاك من الأندية الآسيوية طالما أن ثمة معايير متبعة بدلاً من الهروب والتواري خلف المبررات الهلامية (؟!).

** ولأن الحق أبلج والباطل لجلج.. ولأن الهلاليين أصحاب نوايا حسنة (إن شاء الله) وهذا ظني بهم.. فقد أنصفهم من هو أرقى شأنا وأعلى قامة وقيمة.

** وهذا لعمري هو الشرف الذي لا يضاهيه شرف، وهو ما يرفع قدر المنجز ويمنحه أعلى الصفات والسمات.

** لقد عانى هذا العملاق كثيراً من الدسائس ومن التدابير الكيدية داخلياً وخارجياً، وسلبت منه الكثير من الحقوق عياناً بياناً استجابة لدعاوى وأكاذيب اختلقها وروج لها الفاشلون والذين في قلوبهم مرض.. بعد أن عجزوا وأعياهم اللهث خلفه واللحاق بركبه، وبعد أن نخر اليأس والحقد وجدانهم، ونسى هؤلاء أن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله كما جاء في محكم التنزيل.

** وعندما نزف التبريكات والتهاني للقارة الكبرى بهذه المناسبة الكبيرة، فليس فقط لأنه تم إعادة اعتبارها لها من خلال تتويج الهلال وبالتالي تتويجها بالهلال.. وإنما لأن أعلى سلطة رياضية كونية قد أنصفت القارة عندما أنقذتها وانتشلتها من مهانة التخلف الذي مارسه اتحادها ممثلاً بإصراره على عدم مواكبة باقي اتحادات قارات الدنيا، فقط لأن المنجز سعودي، وصاحب المنجز هو الهلال(؟!!).

** تهنئة بحجم الإنجاز لكل الوطن وقياداته ولكل مواطن شريف أسعده هذا الإنجاز.

** وتهنئة خاصة لمؤسس الصرح العملاق الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، والتهنئة موصولة لوجه الخير الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ولكل من سكن حب الزعيم في وجدانه.

** بالمناسبة: شكراً للسيد محمد بن همام على أن عوض كل المواقف السابقة بموقفه المشرف الأخير، وهذا هو دأب الكبار عادة.

(روح بلّط البحر)

** رغم أنني لا أميل كثيراً إلى استخدام الكثير من العبارات أمثال تلك الواردة في العنوان أعلاه.. لولا أن الأطراف المعنية بالأمر تستدعي النزول أحياناً إلى مستواها لعل وعسى أن تفهم وإن كنت أشك في ذلك على رأي المثل الشعبي الذي يقول: (علّم في المتبلّم يصبح ناسي).

** لذلك أقول: (روح بلّط البحر) لكل من سعى بجهده أو بماله أو بنفوذه للحيلولة دون حصول الهلال على حقه الشرعي في لقب نادي القرن الآسيوي.

** وأقولها لكل قلم (تايواني) (رخيص) لا يعرف من حقوق وواجبات المواطنة الحقة إلاّ ما يتمشى مع لون ناديه.. وخصوصاً أولئك الذين دلقوا الكثير من المداد سعياً لتضليل أشباههم وأقرانهم من الدهماء والغوغاء حول عدم إمكانية حصول نادي الهلال (السعودي) على لقبه المستحق.

** ثم أقولها (بالفم المليان) لكل متقوقع داخل صفراويته ولم تعد لديه القدرة على استيعاب حقيقة أن أي منجز يتحقق عن طريق أي من الأندية السعودية.. إنما هو إنجاز للوطن وللكرة السعودية بوجه عام.

** أخيراً أقولها لكل من نزل الخبر على رأسه كالصاعقة.. وأي من هؤلاء لم يعجبه تبليط البحر فلا بأس من إرشاده إلى أنهم يمدحون التبليط في الربع الخالي.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1189

Y
W
تقييم
2.45/10 (162 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#10223 Saudi Arabia [ريـــان]
1.50/5 (2 صوت)

17-10-1430 01:10 PM
والله يالشمري والكلام للشهري مقالك كله مغالطات وتعصب وتهجم بلا معنى !!!

اولا ... هل الحقيقة تؤلم قالو انه موقع الاحصاء والتاريخ ليس اتحاد ولا معترف به بل موقع لشخص , يعني ادفع وخذ انجاز

ثانيا ... الاتحاد الاسيوي ليس كباقي الاتحادات القاريه الاخرى لانه لم يمضي عليه قرن ( مئه عام ) افهموا يا .........

ثالثا... يقول الشهري انه الهلال تعرض لمؤامرات وانه مظلوم وثلاثة ارباع بطولاته من الحكام وهو نادي مدلل ومن يقول غير ذلك اما مجنون او مجنون .

رابعا... القوقعه التي نقلتها عن كاتبك الموقر هي قوقعه عالميه مسبوقه في الوطن ( عالميه معترف بها دوليا واعتقد انكم لليوم تبحثون عنها ولكن هيهات ) !

خامسا... عاداتكم التلاعب والحيل التي تلصقونها باللغير ,,, ككذبة سامي ولاعب القرن التي لم نتطلي !!!

سادسا... وهذي للشمري فقط انت لا تملك حتى قلما تايوانيا ... لذلك قص ولزق ايها المبدع


#10224 Saudi Arabia [الساعة]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 02:17 PM
تعصب في تعصب ياسبق حائل


ترى اللي فاز باللقب نادي سعودي

ماهو نادي إسرائيلي

انشر لاتحذف المشاركة


#10225 Saudi Arabia [الهرم المائل]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 02:18 PM
صح لسانك يالشهري وأنت يالشمري وأطال الله عمركما وعمر قلميكما وأنا أقول من لم يعجبه تتويج الهلال بلقب القرن فليشرب من ماء البحر الميت والهلال لا يريد التأهل لكأس العالم خلاص يكفيه هذا اللقب


#10229 Saudi Arabia [هواجيس]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 03:41 PM
هل الحقيقة تؤلم قالو انه موقع الاحصاء والتاريخ ليس اتحاد ولا معترف به بل موقع لشخص , يعني ادفع وخذ انجاز


#10233 Saudi Arabia [الهرم المائل]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 04:06 PM
الهلال إذا أراد التأهل إلى كأس العالم فإنه يتأهل عبر الملاعب ليس مثل نادي الفقر يتأهل عبر المكاتب أو الدفع من تحت الطاولة


#10256 Saudi Arabia [خرفوش]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 10:42 PM
مقال هاديء ورصين
ويعتمد على الحقائق والواقعية
وكذلك الرصد لردود الفعل
شكرا لك أخي
لكن ياليت قومي يعقلون


#10266 Saudi Arabia [عبدالله الشمري]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 11:44 PM
لله دركم


سلمت يمينك

الله يعطيك الف الف الف الف عااااااااااااااااافية


#10286 Saudi Arabia [طلال الاطرم]
1.00/5 (1 صوت)

18-10-1430 08:13 AM
شكرا للك ممدوح على نقل الخبر
ودائما نادي الهلال هو من يشرف الكرة السعودية

وياجبل مايهزك ريح


#10288 Saudi Arabia [الحربي]
1.00/5 (1 صوت)

18-10-1430 09:59 AM
بس ياليتك سلمت من كلمة اعلى سلطه كونيه

فليس هناك اعلى سلطه كونيه من الله عزوجل اتمنى تعديل العباره


#10683 Saudi Arabia [uعبدالله الفالح]
1.00/5 (1 صوت)

25-10-1430 08:20 AM
الاتحاد القاري الوحيد الي أعطاء نادي القرن هو الافريقي للاهلي المصري اما الريال فهو تصويت لرياضيين اوروبا صــــــــحح معلوماتك



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار