"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
استعدادات مبكرة في تعليم حائل لبدء العام الدراسي


استعدادات مبكرة في تعليم حائل لبدء العام الدراسي
17-10-1430 01:44 PM

سبق حائل ــ عبدالله الشمري :

أوضح الدكتور / محمد بن إبراهيم العاصم مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل (بنين) أن إدارته أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد 1430-1431هـ .. حيث تم الانتهاء من حركة المعلمين المنقولين للمنطقة إلى مدارسهم ، وكما تم خلال العطلة الصيفية تسليم المقررات الدراسية لجميع المدارس بمراحلها الثلاث ليتم توزيعها على الطلاب في أول يوم دراسي ، مع صرف الأثاث اللازم للمدارس وخاصة برادات المياه والمقاعد الدراسية والسبورات ، كما تم طرح عملية تأمين المياه للمدارس وتم تعميد المقاولين بتوريد المياه مع بداية العام الدراسي مع تنظيم وتعقيم خزانات المدارس ، كما اعتمد افتتاح أربع مدارس هي ( ابتدائية اشيقر ومتوسطة السمراء بحائل ومتوسطة أبا الصبان ومتوسطة أم ساروت).

وأضاف الدكتور العاصم انه يجري حاليا تنفيذ (79 ) مشروعا تعليميا في المنطقة بقيمة (304001659) ثلاثمائة وأربعة ملايين وألف وستمائة وتسعة وخمسون ريال ، مشيرا إلى انه تم تأهيل وترميم ( 5 ) مباني مدرسية بمبلغ (8379737) خلال العطلة الصيفية يجري استلامها مع بداية العام الدراسي الحالي ، كما تم تجهيز الساحات الترابية بالمدارس من خلال طرح صالات رياضية وزارعة انجيلة صناعية ، حيث تم طرح (9 ) صالات رياضية في المدارس التالية: ( المتوسطة الرابعة ، المتوسطة السادسة ، ثانوية صقر قريش ، ثانوية المنتزة الغربي ، ثانوية نجد ، متوسطة عبادة بن الصامت ، ابتدائية الشهداء ، متوسطة قرطبة ، ابتدائية ابن حزم ) ، وفيما يخص زراعة الانجيلة الصناعية فقد أوضح إلى انه بدأ العمل في أربع مدارس وجاري الطرح لسبعة مدارس أخرى وأضاف إلى أن أعمال الصيانة الوقائية شملت (13) مبنى مدرسي ، ويتم الآن طرح وترسية الصيانة الوقائية لعدد من مدارس المنطقة ، وفيما يخص النظافة في المدارس فقد تم توجيه مديري المدارس لتأمين عمال النظافة بالتعاقد الداخلي للفصل الدراسي الأول ريثما يتم الطرح الشامل للعملية في المنطقة.

وبين العاصم استعدادات إدارته وخطتها التوعوية لمواجهة مرض الأنفلونزا الخنازير H1N1 المتمثلة في تنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم للإعداد والتهيئة لبرنامج التوعية بهذا المرض ، فقد تم توفير أجهزة قياس درجة الحرارة بواقع جهازين لكل مدرسة وتوفير الكمامات وأدوات النظافة والتعقيم وأدوية خافضة للحرارة ، وإلحاق منسوبي الصحة المدرسية في برنامج تدريبي في منطقة القصيم وتم ذلك بتاريخ 9/10 حسب خطة الوزارة ، و تدريب المعلمين بالمنطقة في مكاتب التربية والتعليم بواقع معلمين اثنين لكل مدرسة وتم ذلك بتاريخ 10/10 ، كما تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة مثل أمانة منطقة حائل لتعقيم المباني المدرسية ، والشئون الصحية لتغطية الاحتياجات التدريبية لمعلمي المنطقة والتعرف على كيفية البلاغ عن الحالات المصابة وعلاجها وفق نظام الأوبئة المتبع.



مشيرا إلى انه تم وضع خطة لزيارات المدارس تبدأ من يوم 21/10 بالتنسيق مع الصحة المدرسية والإشراف التربوي تعتمد هذه الخطة على متابعة المدارس وما تم القيام به من قبل الإدارة المدرسية في تدريب المعلمين في الكشف على الطلاب ورصد الحالات المشتبه بها والإبلاغ عنها وفق النماذج والاستمارات التي أرسلت إلى المدارس ، ورصد أعداد الطلاب المتغيبين ونسب الغياب وأسبابها والتعامل معها وفق الحالات التي تستجد كما تم توزيع النشرات والمطبوعات واللوحات الإرشادية في الميادين العامة والشوارع الرئيسية.

وفيما يخص التجهيزات المدرسية فقد أوضح الدكتور العاصم إلى انه تم اكتمال تجهيز وتأثيث (75) مركزا لمصادر التعلم في المنطقة خصص منها (34) مركزا للمرحلة الابتدائية و(23) مركزا للمرحلة المتوسطة و(18) مركزا للمرحلة الثانوية ويجري حاليا تأمين وتأثيث (26) مركزا أخرى للمراحل الثلاث ، كما تم تأثيث (24) مكتبة محوسبة فئة (ج) موزعة على جميع المراحل الثلاث ، كما تم تأثيث وتجهيز (31) مختبرا مدرسيا منها (23) مختبرا للمرحلة الثانوية و(8) مختبرات للمرحلة المتوسطة في الوقت الذي تم فيه اعتماد حركة توجيه محضري المختبرات.

وفيما يخص خدمات الطلاب فقد أشار العاصم إلى انه تم ترسية (294) موقعا للنقل للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، كما تم ترسية (32) موقعا للنقل في التربية الخاصة في (18) مدرسة في المراحل الثلاث ، والعمل جاري لإبرام عقد متعهد واحد لمدارس المنطقة للمقاصف المدرسية .

وأضاف العاصم إلى انه قد تم تنفيذ برنامج المعلمين الجدد وتكليف مديري ووكلاء المدارس حسب الأماكن الشاغرة وتنفيذ عملية المسح للمدارس كما اكتملت جميع الخطط السنوية للعام الدراسي الجديد ، مثل خطط الإشراف التربوي والتدريب التربوي والنشاط الطلابي وبرامج محو الأمية وباقي الأقسام الأخرى .

وناشد الدكتور العاصم في نهاية حديثه مديري المدارس إلى بذل المزيد من الجهد والبداية الجادة من أول يوم دراسي وحث الجميع على الانضباط ومتابعة سير العمل .. كما دعا جميع العاملين للتواصل والاتصال على أرقام المسئولين بالإدارة التي تم تعميمها على المدارس لتذليل ما قد يحول دون تحقيق الأهداف المرجوة .. متمنيا للجميع دوام التوفيق والسداد.

أوضح ذلك لسبق حائل مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم البنين بحائل الأستاذ عبدالعزيز بن ناصر المنصور .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 966

Y
W
تقييم
5.23/10 (323 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#10251 Saudi Arabia [ابو سعود]
1.00/5 (1 صوت)

17-10-1430 06:57 PM
حقيقة تعودنا منكم تحري الدقه في الاخبار ولكن للاسف اصبحتم تطبلون للمتخاذلين
امثال ادارة التربية والتعليم بحائل للبنين

كل ماذكر عاري من الصحة ومن اراد ان يتحقق من كلامي فليقف بنفسه على هذه المدارس التي تزعم ادارة التربية انها على اهبة الاستعداد لبدا العام الدراسي

اخوتي لن نرتقي ونحن نقول لمن يقف عقبة في تطوير التعليم بهذا البلد المعطاء

مدير التعليم هو من عطل اصدار الحاقية الحركة وهي منتهيه منذوا مدة ليست بسيطة
ياترى ماهو هدفه من تاخيرها

اخوتي نحن لانريد التلميع والتصفيق بل نريد ان تقوم كل دائرة بواجباتها التي اوجبها
بها ولاة امرنا اعزهم الله ونصرهم

حتى كلمة الشكر المفروض ان لاتقال لمن يقوم بما هو واجب عليه

اتمنى للجميع التوفيق والسداد ولغيرتي قلت ماقلت



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار