"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
أخبار التربية والتعليم
تعليم حائل ... مشاريع و استعدادات


تعليم حائل ... مشاريع و استعدادات
19-10-1430 01:39 PM

سبق حائل ــ فايز العنزي :

أوضح مدير عام التربية والتعليم للبنين بمنطقة حائل الدكتور محمد بن إبراهيم العاصم أنه يجري حاليا تنفيذ /79 / مشروعاً تعليمياً في المنطقة بقيمة /304001659/ ثلاثمائة وأربعة ملايين وألف وستمائة وتسعة وخمسون ريالاً وتم تأهيل وترميم / 5 / مباني مدرسية بمبلغ /8379737/ .
وأشار العاصم أن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد 1430-1431هـ حيث تم الانتهاء من حركة المعلمين المنقولين للمنطقة إلى مدارسهم إلى جانب تسليم المقررات الدراسية لجميع المدارس بمراحلها الثلاث خلال العطلة الصيفية ليتم توزيعها على الطلاب في أول يوم دراسي مع صرف الأثاث اللازم للمدارس مضيفاً أنه اعتمد افتتاح أربع مدارس .
وبين الدكتور العاصم انه تم اكتمال تجهيز وتأثيث / 75/ مركزا لمصادر التعليم في المنطقة ويجري حاليا تأمين وتأثيث (26) مركزا أخرى للمراحل الثلاث كما أثثت / 24 / مكتبة محوسبة فئة / ج / موزعة على جميع المراحل الثلاث بالإضافة إلى تأثيث وتجهيز /31 / مختبرا مدرسيا منها /23/ مختبرا للمرحلة الثانوية و / 8 / مختبرات للمرحلة المتوسطة في الوقت الذي تم فيه اعتماد حركة توجيه محضري المختبرات .
وأشار إلى انه تم ترسية / 294 / موقعا للنقل للمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية و / 32 / موقعا للنقل في التربية الخاصة في /18/ مدرسة في المراحل الثلاث والعمل جاري لإبرام عقد متعهد واحد لمدارس المنطقة للمقاصف المدرسية .
وأضاف العاصم إلى أنه تم تنفيذ برامج المعلمين الجدد وتكليف مديري ووكلاء المدارس حسب الأماكن الشاغرة وتنفيذ عملية المسح للمدارس وقد اكتملت جميع الخطط السنوية للعام الدراسي الجديد من خطط الإشراف التربوي والتدريب التربوي والنشاط الطلابي وبرامج محو الأمية وباقي الأقسام الأخرى .
وبين مدير التربية والتعليم بالمنطقة إلى استعداد إدارة التربية وخطتها التوعوية لمواجهة مرض الأنفلونزا الخنازير المتمثلة في تنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم للإعداد والتهيئة لبرنامج التوعية بهذا المرض وانه تم توفير أجهزة قياس درجة الحرارة بواقع جهازين لكل مدرسة وتوفير الكمامات وأدوات النظافة والتعقيم وأدوية خافضة للحرارة وإلحاق منسوبي الصحة المدرسية في برنامج تدريبي في منطقة القصيم حسب خطة الوزارة و تدريب المعلمين بالمنطقة في مكاتب التربية والتعليم بواقع معلمين اثنين لكل مدرسة .
وأضاف إلى انه تم وضع خطة لزيارات المدارس تبدأ من يوم 21/10 بالتنسيق مع الصحة المدرسية والإشراف التربوي تعتمد هذه الخطة على متابعة المدارس وما تم القيام به من قبل الإدارة المدرسية في تدريب المعلمين في الكشف على الطلاب ورصد الحالات المشتبه بها.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 621

Y
W
تقييم
3.52/10 (260 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook






Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار