"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
لن نعمل خادمات : حملة إلكترونية عنيفة من قبل فتيات سعوديات من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة


لن نعمل خادمات : حملة إلكترونية عنيفة من قبل فتيات سعوديات من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة
28-10-1430 12:55 PM

سبق حائل ــ مريم عبدالله :

تفاعلت فتيات سعوديات مع قضية البطالة التي بدأت تنتشر في المجتمع السعودي بشكل مخيف ونظمن حملة "المليون إميل" في محاولة منهن على حث وزارة العمل على توفير فرص العمل المناسبة لهن كونهن حاصلات على مؤهلات جامعية ولم يتم تعينهن في وظائف مناسبة حتى الآن.
وبحسب صحيفة الحياة انتشرت الحملة بشكل سريع على شبكة الانترنت وبدأت الرسائل الالكترونية تصل إلى البريد الالكتروني لوزير العمل الدكتور غازي القصيبي لكي يعيد النظر في نظام التقاعد ، بما يتيح خفض سقف المبكر منه إلى 15 عاماً والمتأخر إلى 20.
وتضمنت العريضة الصادرة عن الحملة مطالبات بإعادة النظر في نظام التقاعد لكي يتم إنقاذهن من شبح البطالة وإنقاذ المجتمع بالكامل , كما أعربن عن استيائهن نتيجة تخرج أعداد كبيرة من الفتيات كل عام ولم يتثنى لهن الحصول على فرصة عمل مناسبة الأمر الذي قد يؤدي إلى الشعور بالإحباط , و تضمنت عريضة الحملة إحصائيات بأعداد العاطلات داخل المجتمع مدعومة ببعض المقالات والدراسات التي تؤكد ارتفاع نسبة البطالة.
ومن بين فقرات العريضة جاءت الفقرة التالية التي تبدو كقرار نهائي لا رجعه فيه «لن نعمل خادمات في المنازل، ولن نسافر لدول الجوار لنزاحم الكويتيات والقطريات والإماراتيات». وأشارت الحملة إلى أن 73 % من العاطلات عن العمل يحملن درجة البكالوريوس، وأعمارهن تتراوح ما بين 23 و30 عاماً، وأن تحديث نظام التقاعد سينهي تلك المشكلة في ظل 5 سنوات أو أقل.
كما ابدوا خلال العريضة دهشتهن واستغرابهن بسبب الفارق الكبير في رواتب بعض الموظفات لا سيما وأن التخصص أو المؤهل الدراسي متطابق تماماً حيث تحصل الموظفة الحاصلة على درجة البكالوريوس على راتب 10 ألاف ريال شهرياً في حين تحصل موظفة أخرى على راتب ألف ريال شهرياً على الرغم من أنها تحمل نفس المؤهل الدراسي.
وهاجمت الحملة بعنف كبار السن من الموظفات وأشارت إلى أن بقائهن في المهنة لفترة زمنية طويلة يسبب أضرار في العمل خاصة في القطاع التعليمي « يرتفع البون بين المعلم والمتعلم بسبب تعاقب الأجيال، ما يلغي تفهّم الكبار لحاجات الصغار، وكيفية التعامل معهم وفق معطيات العصر الحديث».


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 669

Y
W
تقييم
2.53/10 (71 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#10822 Saudi Arabia [بدون اسم]
1.00/5 (1 صوت)

29-10-1430 01:09 AM
يالييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت نتوظف اليوم قبل بكرة طفشنا من البطااااااااااااااااااااااااااااااااااالة ~ يالييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ما أطولك


#10834 Saudi Arabia [ولدناس]
1.00/5 (1 صوت)

29-10-1430 01:20 PM
اذا انتم يامجتمع النساء تقارنون بوظيفة فلانه عن فلانه وهذي كبيره وهذي شهادتها ثانويه طيب ربي رزقها الوظيفه لانها تستاهل بس اني قاعده اشحن المجتمع والحسد باين فالطريق هذا فاشل من اوله ....فخطوة الالف ميل تبدء بخطوه وش فيها وظيفه بالف ريال الحمدلله ولا اكون قاعده عاطله وباطله انتظر فرج ربي علي .. طيب اكسب خبره لو ان راتبي الف ريال مافيها شي بس بعدين اكون عند حسن المسئولين وشوي شوي واترقى وبعدها افرض رايي على الجميع واولهم المسئول بس اني اقعد اهايط وهم مو عارفين من انا هذي مشكلتك ياقلبي ....... تعبري بالالف ريال وربي بيرزقك ... وشكرا ...نصيحه من مجرب



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار