"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وزارة العمل تدرس اصدار تصاريح للنساء بالعمل من المنزل


وزارة العمل تدرس اصدار تصاريح للنساء بالعمل من المنزل
02-11-1430 10:55 AM

سبق حائل ــ ثامر الايداء :
كشفت مديرة مركز سيدات الأعمال في وزارة التجارة أسماء المعجل أن الوزارة بصدد إصدار تصاريح العمل من المنزل حيث أن مشروع القرار يدرس حاليا لتحديد آلية استخراج التصاريح .

جاء ذلك في كلمة لمديرة المركز خلال اللقاء التجاري الأول لسيدات الأعمال الذي عقد مساء أمس الأثنين في غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال بحضور أكثر من 100 من المستثمرات في القطاع التجاري ورائدات الأعمال.

وتم خلال اللقاء رصد أبرز المعوقات لرفعها إلى وزارة التجارة والصناعة للنظر في حالة بعض القضايا والتحديات التي تواجه المستثمرات ورائدات الأعمال ومنها استخراج السجلات التجارية .

كما تحدثت أسماء المعجل عن دور وزارة التجارة الداعم لاستثمار المرأة واستعرضت أهم القرارات التي تدعم مساهمة المرأة في الإستثمار في جميع القطاعات التي تتعلق بشأن استخراج السجل التجاري وأبرزها السماح لمراكز سيدات الأعمال باستكمال إجراءات السجلات التجارية وعدم الحاجة للرجوع إلى فروع الوزارة .

وبينت أنه في حال بلغ رأس مال المشروع100 ألف ريال فإن بإمكان المستثمرات استخراج قيد للسجل التجاري حيث أصبحت الإجراءات تقدم بشكل كامل لافتة إلى أنه يسمح للنساء بمزاولة العديد من المهن كالمقاولات والعقارات والتعقيب وبإمكانها افتتاح فروع جديدة دون الرجوع للوزارة إضافة إلى إلغاء عقد الإيجار .

من جهتها أوضحت رئيسة لجنة سيدات الأعمال سعاد الزايدي أن اللقاء يهدف إلى تسليط الضوء على النجاحات الاقتصادية التي حققتها المرأة .

ورأت في اللقاء دليل على ارتفاع وعي المرأة لمناقشة قضاياها ومعرفة مدى احتياجها في المجالات الاقتصادية الاستثمارية خاصة قضيتها في ضرورة إشراكها بالتنمية وإسهامها في تحسين البيئة الاقتصادية بالمنطقة الشرقية باعتبارها جزء من المناخ الاستثماري في المملكة.

فيما أوضحت مديرة مركز سيدات الأعمال هند الزاهد أن غرفة الشرقية تسعى إلى تنشيط وتشجيع الإستثمارات النسائية ورفع مستوى الثقافة الاقتصادية .

كما تحدثت إحدى المستثمرات عن بدايتها في عالم الاستثمار والصعوبات التي واجهتها مثل شح الدعم من مجتمعها كون النشاط الذي استثمرت فيه يعد من الأنشطة التي لم يسبق لإمرأه الاستثمار فيه .

وتطرقت إلى الحلول التي طرحت في المملكة لتسهيل استثمارات المرأة منوهة بتخصيص أقسام نسائية في مراكز الخدمة الشاملة والتوجيه بتخصيص اقسام نسائية في الوزارات .

من جانبها تحدثت إحدى سيدات الأعمال عن معوقات استثمار المرأه .

وركزت على ضرورة نشر ثقافة العمل الحرفي وتأهيل الشباب والشابات على هذه الأعمال في المجتمع لاستثمارهم في دعم المشروعات ذات الطابع الحرفي كونها واجهت صعوبات في سعودة العمالة لديها لنقص الكوادر المحلية.

وفي السياق نفسه دعت سيدات الأعمال وزارة التجارة والصناعة إلى ضرورة التنسيق مع الوزارات والأجهزة الحكومية لدعم قراراتها ومتابعتها .

وفي ختام اللقاء قامت مديرة مركز سيدات الأعمال هند الزاهد ورئيسة لجنة سيدات الأعمال بالغرفة سعاد الزايدي بتكريم المشاركات في اللقاء .


تعليقات 1 | إهداء 1 | زيارات 574

Y
W
تقييم
3.80/10 (198 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#11050 Saudi Arabia [سلطان التميمي]
1.00/5 (1 صوت)

05-11-1430 11:59 PM

والله فــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرحتونـــــــــــــــا نحسب عندكم وظايف على الله يطلع للبنات اللي قاعدت في البيت يصير لهم نصيب ....



بصراحة انظر الى ان الوحدة تفتح المجال لغيره في الشغل


وبلاش واسطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات

ةاسطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار