"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
وزارة المالية : حوافز جديدة لتشجيع المشاريع الصناعية على توظيف السعوديين في 6 مناطق


وزارة المالية : حوافز جديدة لتشجيع المشاريع الصناعية على توظيف السعوديين في 6 مناطق
04-11-1430 05:12 PM

سبق حائل ــ فلاج الفلاج :
اعتمد وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف ضوابط لتقديم الحوافز الضريبية للمستثمرين في 6 مناطق هي حائل, الحدود الشماليه، جازان، نجران، الباحة والجوف،وتضمنت الضوابط ان يكون المشروع مقاما في احدى المناطق المذكورة، بما في ذلك المدن الاقتصاديه او المناطق الصناعية المقامة في تلك المناطق، وان يكون المشروع حاصلا على الترخيص من الهيئة العامة للاستثمار, والا يقل رأس المال المدفوع للمشروع سواء كان نقدا او عينيا عن مليون ريال, وان يمسك المشروع حسابات نظاميه مدققه من محاسب قانوني مرخص.

واذا كام المشروع المقام في المناطق المذكورة يمثل فرعا لشركه او مؤسسه قائمه في منطقة اخرى فيلزم ان يكون مشروعا مستقلا له راسمال مستقل ويمسك حسابات مستقله مدققه من محاسب قانوني لهذا المشروع وتقديمها مع اقرار مستقل له بالاضافه الى الاقرار الموحد لنشاطه.. ولا تمتد الحوافز الضريبية الى المشاريع الاخرى التابعة له والمقامه في مناطق اخرى غير المحدده بهذا القرار مع تعبئة النموذج الخاص بطلب الحصوص على الحوافز الضريبية للمشاريع القائمه وتقديمه مع الاقرار الضريبي السنوي للمشروع الى مصلحة الزكاة والدخل.

وتطبق الحوافز الضريبية الوارده بالقرار ابتداء من السنة التي حصل فيها المشروع على اي من تلك الحوافز ولمدة عشر سنوات، وسيتم منح ميزة الخصم الضريبي لتدريب وتوظيف السعوديين على النحو التالي:

1- تمنح ميزة الخصم الضريبي بنسبة 50% من تكاليف التدريب السنوية للسعوديين ,واذا بقي من الضريبة مايمكن خصمه بعد حسم ميزة التدريب تمنح ميزة الخصم الضريبي لتوظيف السعوديين بنسبة 50% من تكاليف الاجور السنوية المدفوعة للسعوديين.

2- لا يجوز ان يتجاوز الخصم الضريبي لحافزي تدريب السعوديين وتوظيفهم عن مقدار الضريبة المستحقة على المشروع خلال السنة الضريبة نفسها, كما لايجوز ترحيل اي فرق باق من تكاليف التدريب اوالتوظيف للسنوات التالية.

3- اذا توافرت شروط الخصم الضريبي لميزة التدريب والتوظيف للسعوديين فان الحسم يكون بنسبة 50% من تكاليف التدريب والتوظيف لجميع الموظفين السعوديين في المشروع.ويشترط لتطبيق الخصم الضريبي الذي يمنح كحافز لتدريب وتوظيف السعوديين توفر الاتي:

1- الا يقل عدد من يوظف من السعوديين في المشروع في السنة الضريبية عن خمسة ,وان تكون وظائفهم من الوظائف الفنية او الادارية الاساسية ولا تعد وظائف الحراس والسائقين والمستخدمين والمعقبين والعماله غير الفنية من الوظائف الفنية او الادارية الاساسية والا تقل مدة العقد لكل منهم عن سنه.
2- ان يكون مقر عمل الموظف ومكان ممارسة نشاطه في المنطقة المقام فيها المشروع.
3- ان تكون جهة التدريب معتمده من الجهات المعنية سواء كانت داخل المملكة او خارجها.
وبالنسبة لمنح ميزة الخصم الضريبي للمشاريع الصناعية كحافز لراس المال فيتم وفقا للاتي:

1- الا يتجاوز الخصم الممنوح 15% من اجمالي حصة غير السعوديين في راسمال المشروع سواء كان نقدا او عينيا والتوسعات الراسماليه لهذا المشروع المرخص بها من الجهات المختصة ان وجدت.
2- يتم الحصول على هذا الخصم اذا تبقى من الضريبة المستحقة على المشروع بعد خصم ميزتي التدريب والتوظيف ما يمكن خصمه.
3- يجوز ترحيل الرصيد الباقي من حافز راس المال الذي لم يستنفذ للسنوات التالية الى حين استنفاذ هذه الميزه مرة واحده خلال عمر المشروع.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 635

Y
W
تقييم
3.43/10 (180 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#11035 Saudi Arabia [نواف الطماش]
1.50/5 (2 صوت)

05-11-1430 10:39 AM

بالتوفيق ان شاااااااء الله



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار