"حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام"
RSS Feed Twitter YouTube
سبق حائل | صحيفة إلكترونية???????

جديد الأخبار
جديد المقالات

مدار للسياحة

الدرسوني

الصفا





أطيب البن

تحفيظ

شركة حائل العقارية




الأخبار
الأخبار العامة
مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»تدعو الطلاب المتميزين


مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»تدعو الطلاب المتميزين
04-11-1430 09:07 PM

سبق حائل ــ مشعل الشمري :


وجهت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدعوة إلى طلبة الثاني ثانوي علمي من السعوديين المتميزين والمتميزات، للمشاركة في برامج «موهبة» الدولية لعام 2010 م في عدد من أعرق الجامعات العالمية في أوروبا والولايات المتحدة وكندا.
وفتحت موهبة باب التسجيل في برامجها الصيفية الدولية عبر موقعها على شبكة الانترنت www.mawhiba.org.sa حتى 18/11/1430 هـ الموافق 6/11/2009م.
وقال معالي الأمين العام لـ "موهبة" الدكتور خالد بن عبدالله السبتي "إن البرامج الدولية الصيفية تمثل مكونا رئيسيا لإستراتيجية وخطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار، التي أقرها مؤخرا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة حفظه الله، وخاصة فيما يتعلق بمبادرة البرامج الإثرائية الصيفية، وهي إحدى المبادرات الهامة من بين خمس مبادرات أخرى تضمنتها الخطة.
وأكد الدكتور السبتي، أن البرامج الدولية لصيف 2009 م شهدت تطورا كميا في عدد البرامج والمشاركين والجامعات، في إطار التوسع الذي تنشده «موهبة».
وعن شروط التسجيل في برامج «موهبة» الدولية، أوضح المشرف العام على مبادرة البرامج الاثرائية "يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي علمي خلال العام الدراسي 1430/1431هـ، وألا تقل النسبة العامة للمتقدم عن 85 بالمائة في الصف الأول ثانوي وإتقان اللغة الانجليزية تحدثا وكتابة واستيعابا.
وأضاف معالي الأمين العام "يتوجب على الطلبة المسجلين حضور اختبار قياس القدرات العامة الذي يحدد موعده لاحقاً عن طريق المركز الوطني للقياس والتقويم واختبار اللغة الإنجليزية المقدم من قبل المجلس الثقافي البريطاني أو اجتياز اختباري SAT وإحدى اختبارات اللغة الإنجليزية المعتمدة TOEFL / IELTS.".
من جانبه ذكر المشرف العام على مبادرة البرامج الاثرائية الأستاذ أحمد بن علي البلوشي، أن برامج موهبة العلمية الدولية تسعى إلى تحقيق عدد من الأهداف تؤدي في النهاية إلى تحقيق ما تصبو إليه «موهبة»، مبينا أنها تهدف إلى الارتقاء بقدرات ومهارات الطلبة العلمية والإطلاع على النظريات المتقدمة وعمل الأبحاث والتجارب وتعريض الطلبة لأفضل معاهد الأبحاث العالمية، لتوسيع دائرة التحدي أمامهم مع زيادة فرص قبولهم في أفضل الجامعات العالمية في المستقبل القريب، بجانب إتاحة الفرصة أمامهم للحصول على منح دراسية أو قبول في الجامعات التي تقام فيها البرامج والتي تشمل جامعات MIT وجونزهوبكنز وكمبردج واوكسفورد وبيركلي وييل وكاليفورنيا وبرنستون وغيرها.
وشدد الأستاذ البلوشي، أن اكتمال البيانات والتسجيل في البرامج الدولية لا يعتبر موافقة نهائية من المؤسسة على قبول الطلبة للمشاركة في البرنامج، مشيرا إلى أن عملية التسجيل والترشيح تخضع إلى مجموعة من المعايير المعتمدة من المؤسسة، بحيث يتم الترشيح النهائي من قبل لجنة متخصصة في "موهبة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1113

Y
W
تقييم
3.75/10 (281 صوت)


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook





التعليقات
#16483 Saudi Arabia [عبدالعزيز خالد الزهراني]
1.00/5 (1 صوت)

09-03-1431 08:34 PM
انا مبدع في الحاسب


#17212 Saudi Arabia [صالح]
1.00/5 (1 صوت)

26-03-1431 02:49 PM
الحمدلله رب العالمين



Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تركيب وتطوير : عبدالله المسمار